25 فيلمًا يظهر من الفيديوهات الدعائية والأفيشات وأسماء صناعها ومختصر قصصها أنها قد تبهرنا خلال 2016.

يناير

1- العائد (The Revenant)

في عام 1820 قام المسكتشف هيو جلاس برحلة لاسكتشاف المناطق المجهولة في تلك القارة الأمريكية، لكنه يتعرض لهجوم من إحدى الدببة فيتركه رفيقه مع جراحه وعواصف الشتاء وحيدًا في مواجهة الموت، يحاول هيو جلاس الصمود بشتى الطرق، وبالفعل ينجح في ذلك ويعود لينتقم من هؤلاء الذين تركوه يعاني. الفيلم بطولة النجم ليوناردو دي كابريو، وإخراج صاحب أفضل فيلم في مهرجان الأوسكار الأخير أليخاندرو جونزاليس.

 

2- الثمانية المكروهون (The Hateful Eight)

الفيلم الأخير للمخرج القدير كوينتين تارنتينو، وذلك بعد فيلمه الرائع Django Unchained، ينتمي الفيلم لأفلام الغرب الأمريكي، تدور قصته حول رحلة أحد صائدي الجوائز وسجينة خلال فترة ما بعد الحرب الأهلية، حيث نتيجة هبوب عاصفة ثلجية يضطران للجوء لإحدى الأماكن المتوافرة على الطريق وهناك يقابلان مجموعة من المسافرين المنتظرين انتهاء العاصفة أيضًا، إلا أنه وأثناء حديثهم تنكشف الكثير من الأمور عن شخصيات بعضهم فيتحولوا لأعداء ويتآمر الجميع على بعضهم البعض. يذكر أن تارنتينو كان قد قرر التوقف عن صناعة هذا الفيلم نتيجة تسرب سيناريو الفيلم، لكنه عاد منذ شهور وقرر استكماله.

 

3- كونج فو باندا 3 (Kung Fu Panda 3)

في هذا الجزء يظهر والد الباند “بو” بعد طول غياب، ليأخذه بو لعالم الباندا السري ويجعله يقابل الكثير من الأصدقاء المرحين في هذا العالم، إلا أنه ووسط استمتاعهم وضحكم في العالم السري للباندا يقوم “كاي” هذا الشرير ذو القوى الخارقة بالهجوم على الصين واجتياحها بعد أن هزم كل معلمي الكونغ فو، مما يجعل بو أمام مهمة صعبة وهي تعليم قرية كاملة من الباندات المرحة الكسولة للكونغ فو حتى يصبحوا ماهرين في اللعبة ويستطيعوا معه هزيمة كاي.

فبراير

4- تحياتي، قيصر (Hail, Caesar!)

سكارلت جوهانسن، جوش برولين، وجورج كلوني في فيلم من كتابة وإخراج الأخوين كوين، ربما مع هذه المجموعة ينتظر الكثيرون عرض هذا الفيلم. يحكي الفيلم عن هوليود خلال حقبة الخمسينيات حيث إدي مانيكس (جوش برولين) في هذه الحقبة هو الرجل الحكيم الذي يحفظ أسرار الكثير من نجوم هوليود بعيدًا عن أقلام الصحافة والجمهور، وهو الرجل الذي يتدخل لحل أصعب المشاكل بين الممثلين وبعضهم وبين الممثلين وجهة الإنتاج، وكيف سيكون تأثير اختفائه السريع على انهيار أحد الأفلام – التي كان من المفترض أن تكون ملحمية – بشكل ملحمي.

 

5- زولاندر 2 (Zoolander 2)

بعد 10 سنوات على عرض الجزء الأول يعود بين ستيلر وأوين ويسلر مع بينلوبي كروز للتعاون من أجل صناعة الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي زولاندر. الفيلم من تأليف جاستين ثيروكس وإخراج بن ستيلر، وفيه يحاول كل من “زولاندر” و”هانسل” العمل من جديد في مجال الأزياء، إلا أن إحدى الشركات التي تتعارض مصالحها معهم تواجههم بكل قوة وتحاول إخراجهم من المجال، فينتج عن هذا الكثير من المواجهات الكوميدية.

 

6- آلهة مصر (Gods of Egypt)


فيلم مغامرات يعود به المخرج الأمريكي أليكس بروياس بعد 9 سنوات من توقفه، قصة الفيلم مستمدة من الأساطير المصرية القديمة، حيث يقع صراع ضخم بين اﻹله سِت (الذي يقوم بدوره جيرارد بتلر) وبين حورس (الذي يقوم بدوره نيكولاج كوستر) وذلك أثناء سعي كل منها لفرض حكمه وسيطرته على حكم مصر، ويتعقد الصراع بدخول أحد اللصوص لصف سِت ضد حورس انتقامًا من حورس الذي ظلمه وسلب منه محبوبته.

مارس

7- فارس الكؤوس (Knight of Cups)

فيلم دراما رومانسي من إخراج وتأليف تيرانس ماليك الفيلم بطولة كريستيان بال وناتالي بورتمان وكيت بلانشيت، ويتحدث الفيلم عن “ريك” هذا الرجل الذي تحول لترس في مكينة العمل وأصبح عبدًا للنظام الرأسمالي الأمريكي وذلك بدافع النجاح، إلا أن إحساسه بعدم فعل شيء وأن كل ما حوله محض أوهام يجعله يستحضر حكاية أبيه له في صغره عن ذلك الرجل الذي استكشف نفسه برحلته للشرق، فيقرر ريك قطع تلك الرحلة في محاولة لمعرفة ما يريد وما قد يقابل وما يعوضه عن حياته الزائفة.

 

8- سقوط لندن (London Has Fallen)

في لندن وحيث تُقام جنازة رئيس الوزراء الذي توفي في ظروف غامضة، يكتشف بطل الفيلم مايك بانج (الممثل جيرارد باتلر) أن هناك خطة ومؤامرة لاغتيال جميع القادة من مختلف بلاد العالم الحاضرين في هذه الجنازة، فيحاول بكل جهده صد تلك المؤامرة ومواجهة صانعيها.

 

9- سلسلة المختلفة: المخلصة (‎ (The Divergent Series: Allegiant

فيلم خيال علمي من إخراج روبرت سشينتكى. كتب سيناريو الفيلم ستيفن تشبوسكي وذلك اعتمادًا على رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة فيرونيكا روث. يحكي الفيلم عن مغامرة أبناء مدينة شيكاجو “تريس” و”فور” ومحاولاتهما لإنقاذ مدينتهما بعد هروبهما من الأسوار المحيطة بها حيث تسيطر على المدينة إحدى منظمات الشر.

 

10- باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة (Batman v Superman: Dawn of Justice)

فريق العدالة في هذا الفيلم لن يكونوا يدًا واحدة في مواجهة أعداء الكوكب كما المعتاد، لكن فريقين أحدهما بقيادة باتمان والآخر بقيادة سوبرمان، حيث سيحتد الصراع والقتال بين الفريقين داخل مدينة جوثام سيتي. يقوم الممثل بن أفليك بدور باتمان ليكون الممثل الثالث الذي يقوم بهذا الدور وهو حاصل على الأوسكار بعد جورج كلوني وكريستيان بيل، بينما سيقوم الممثل هنري كافيل بدور سوبرمان.

أبريل

11- كتاب الأدغال (The Jungle Book)

حول القصة الكلاسيكية للطفل اليتيم الذي يكبر ويتربى وسط حيوانات الغابة تدور قصة الفيلم الجديد الذي تنتجه ديزني، تعيد ديزني بهذا الفيلم إنتاج فيلمها الذي حمل نفس الاسم عام 1967، الا أن هذه المرة سيكون الفيلم بتمثيل حقيقي وليس برسوم متحركة. يشترك في إعداد الفيلم وتسجيل أصوات الحيوانات مجموعة كبيرة من نجوم هوليود، منهم سكارليت جوهانسون، إدريس إلبا، بيل موراي، بن كنجسلي، كريستوفر والكن. الفيلم من تأليف جاستين ماركس، وسيقوم بإخراجه المخرج جون فافرو.

مايو

12- كابتن أمريكا: الحرب الأهلية (Captain America: Civil War)


بعد ما حدث في الجزء الأخير لكابتن أمريكا خلال فيلم Age Of Ultron، تسعى بعض المنظمات الحكومية للسيطرة على الأبطال الخارقين، الأمر الذي يجعل كابتن أمريكا يجد نفسه متصارعًا مع أصدقائه من فريق المنتقمين القدامى، وعلى الأخص الرجل الحديدي. ويشترك في إخراج الفيلم كل من أنتوني روسو وجو روسو وفي كتابته كل من كريستوفير ماركوس وجاك كيربي.

 

13- ولاية جونز الحرة (The Free State of Jones)


خلال أيام الحرب الأهلية الأمريكية، قام مزارع فقير من ولاية ميسيسيبي بقيادة مجموعة من المتمردين ضد الجيش الكونفدرالي. هذا المزارع ربما ينتظر الكثيرين مشاهدة قصته كون الممثل القدير ماثيو ماكونهي هو من سيقوم بدوره. الفيلم من تأليف وإخراج جاري روس، وسوف يشترك في تنفيذه مجموعات كومبارس تصل لـ7 آلاف شخص.

 

14- الرجال إكس: نهاية العالم (X-Men: Apocalypse)


بعد مرور أكثر من 80 عامًا على أحداث آخر أجزاء سلسلة إكس مان يستيقظ “أبوكاليبس” من قبره، مما يضطر كل من البروفيسور إكس وماجنيتو وميستيك للتعاون من أجل مصلحة الكوكب والقضاء عليه. الفيلم من إخراج براين سينجر وكتابة كل من براين سينجر وسايمون كينبيرج.

 

15- أليس من خلال المرآة (Alice Through the Looking Glass)

فيلم فانتازيا جديد يحكي عن الفتاة المحبوبة من كل جماهير السينما “آليس” حيث مغامرتها تلك المرة في بلاد العجائب ستشمل مرورها عبر مرآة سحرية لكي تتمكن من العثور على أداة ما تمكنها من التعامل مع “سيد الوقت” قبل أن يقوم بالعبث في الساعة وخراب وهدم عالم العجائب. الفيلم سيكون من إخراج جايمس بوبين، وكتابة الرائعة ليندا ولفيرتون.

 

16- الشعوذة 2: روح إنفيلد الشريرة (The Conjuring 2: The Enfield Poltergeist)

https://www.youtube.com/watch?v=ylWN3isg3sU

فيلم رعب أمريكي من إخراج جيمس وان، وكتابة مجموعة من الكتاب منهم الأخوين كاري هايز، وتشاد هايز. ليس هناك أي تفاصيل حالية متوفرة عن قصة الفيلم الذي يعد الجزء الثاني ضمن هذه السلسة، الا أن الكثيرين يترقبون عرضه بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول عام 2013.

يونيو

17- الآن تراني 2 (Now You See Me 2)

 


بعد النجاح الباهر الذي حققه الجزء الأول من هذا الفيلم رغم ضعف ميزانيته، قررت الشركة المنتجة صنع الجزء الثاني، وذلك بإخراج جون تشو، يحكي الفيلم عن مجموعة من السحرة وكيف يستخدمون ويسخرون حيلهم في عمليات السطو على البنوك، ثم توزيعهم لتلك النقود على الناس.

 

18- البحث عن دوري (Finding Dory)

فيلم رسوم متحركة للمخرج القدير وصاحب الفيلم الشهير “البحث عن نيمو” أندرو ستانتون، في تلك المرة وبعد أكثر من 10 سنوات على فيلم نيمو يعود صناع الفيلم بقصة “دوري” تلك السمكة التي نستمتع بمغامرتها ومغامرة أصدقائها الجدد في البحث عنها.

 

19- يوم الاستقلال: العودة (Independence Day: Resurgence)

 


فيلم للمخرج والمشارك في كتابة هذا الفيلم رولاند ايمريش، يحكي الفيلم بتقليدية عن ذلك الهجوم الذي يشنه الفضائيون على الأرض، لكن ما هو غير تقليدي في القصة هو طريقة تعاون الجميع من أجل إنقاذ الكوكب من تلك الكائنات الفضائية ذات الأسلحة المتطورة.

يوليو

20- طرزان (Tarzan)


بعد تأقلم طرزان على الحياة في منزله بلندن يعود لحياته السابقة في محاولة منه للتحقيق فيما يفعله البعض في الغابة من أنشطة تعدينية تضر بأصدقائه القدامى. تلك قصة الفيلم باختصار. الفيلم من إخراج ديفيد ياتس، ويقوم بدور طرزان الممثل ألكسندر سكارسجارد، ويشاركه البطولة كل من النجم كريستوف والتز والنجم صامويل جاكسون.

أغسطس

21- الفرقة الانتحارية (Suicide Squad)

قد يكون هذا هو الفيلم الأول الذي يصبح فيه أبطال الشر بعالم الأبطال الخارقين هم أبطال العمل، الفيلم من إخراج ديفيد آير وكتابة كل من روس أندرو وروبيرت كانيار، وفيه سنشاهد “الفرقة الانتحارية” التي تضم أكثر السجناء شرًّا على الأرض (الجوكر وغيره) وهم ينفذون بعض المهام الخطرة لصالح حكوماتهم في مقابل أن يحصلوا على بعض المزايا في سجونهم التي يقبعون بها.

 

22- ميكانيكي القيامة (Mechanic: Resurrection)


فيلم أكشن لبطل سلسلة أفلام “ترانسبورتر Transporter” الممثل جيسون ستاثام، الفيلم من تأليف فيليب شيلبي وإخراج دينيس جانسل، يحكي الفيلم عن “آرثر” هذا الرجل الذي يعتقد أنه يمكنه أن يتخطى ماضيه الإجرامي ويكمل حياته الطبيعية، إلا أن عدوه اللدود يختطف الفتاة التي يحبها، مما يجعل آرثر مضطرًا للسفر حول العالم والقيام بثلاث عمليات اغتيال صعبة بل وجعل تلك العمليات تبدو وكأنها حوادث.

أكتوبر

23- جاك ريتشر: لا عودة أبدًا للخلف (Jack Reacher: Never Go Back)


فيلم جديد للبطل توم كروز ينتظره الكثير من محبيه في 2016، وهو الجزء الثاني من فيلم جاك ريتشر، هذا القناص المحترف الذي عرفه الناس أول ما عرفوه من رواية “طلقة واحدة” للكاتب لي تشايلد، حيث اعتمادًا على أحداثها تم تنفيذ الجزء الأول للفيلم، ثم قررت شركة بارامونت تنفيذ الجزء الثاني على أن يكون توم كروز (بطل الجزء الأول) هو من يقوم ببطولة الجزء الثاني أيضًا.

نوفمبر

24- الوحوش المذهلة وأين تجدها (Fantastic Beasts and Where to Find Them)


يُعد هذا هو الفيلم الأول الذي تكتبه ج. ك. رولينج (مؤلفة روايات هاري بوتر) والذي يحكي عن عالم هاري بوتر إلا أنه غير مبني على أحداث أحد رواياته، الفيلم من إخراج ديفيد ياتس وفيه تعود الكاتبة بخيالها لعالم السحرة السري في نيويورك قبل 70 عامًا من مولد هاري بوتر.

ديسمبر

25- عقيدة القتلة (Assassin’s Creed)


فيلم من إخراج جوستين كورزيل وبطولة مايكل فاسبندر وماريون كوتيار وكتابة كل من بيل كوليج ومايكل ليسلي، قصة الفيلم مبنية على قصص أحد أشهر ألعاب البلاي ستيشن انتشارًا. حيث يحكي الفيلم عن “إيزيو” ذلك النادل الذي تختطفه منظمة إجرامية وتعرضه لآلة ما تجعله يعود لزمن بعيد كان فيه أهله من الهمج والقتلة، وذلك لكي تتمكن المنظمة من معرفة مكان إحدى القطع الأثرية التي قام أجداده بتخبئتها.

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!