يموت الممثل الشهير لتناوله جرعة مخدر زائدة، أو في حادثة، أو في حالة وفاة طبيعية فيحزن عليه جماهيره ويشيعونه بتذكر أفلامه وكيف أثرت فيهم، لكن يبدو أنه في بعض الحالات يكون أكثر من يحزن هو المنتج، ليس فقط لتعاونه المباشر مع ذلك الممثل لكن بشكل مادي بحت لأنه بوفاته سيضع فريق عمل الفيلم الذي كان يعمل به في أزمة.

1-مارلين مونرو (1926 – 1962)


العمر حين الوفاة: 36

سبب الوفاة: جرعة دواء زائدة

الفيلم المتأثر بالوفاة: Something’s Got To Give

 

“لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تمامًا، إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة. كل إنسان يحس في هذا العالم بهذا ال’حساس بين وقت وآخر، ولكني أعيش هذا الإحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانًا أنني لست إلا إنتاجًا سينمائيًّا فنيًّا أتقنوا صُنعه”، هكذا كتبت مارلين أسطورة هوليوود قبل سنتين من وفاتها.

ليس هناك أكثر مما كتب عن مارلين سواء بالحديث عنها كرمز أمريكا وهوليوود، أو عن الأسباب والمؤامرات حول وفاتها، وشاركت مارلين بالتمثيل في أكثر من 30 عملا،ً ولم يتم الاستعاضة عنها بممثلة بديلة في الفيلم الذي تركته؛ حيث تُركت الـ37 دقيقة التي صورت منه دون مشاهدة حتى عُرِضوا في وثائقي صنع عنها اسمه “مارلين مونرو: الأيام الأخيرة”.

  1. 2-بروس لي (1940 – 1973)


العمر حين الوفاة: 32

سبب الوفاة: نزيف في المخ

الفيلم المتأثر بالوفاة: Game Of Death

“التنين الصغير” هذا هو لقبه، وهو أشهر ممثل أكشن في تاريخ السينما، مارس بروس لي تدريب الكونغو فو، كما تعلم الإخراج وأخرج بعض أفلامه بنفسه، وانطلقت شائعات كثيرة عقب وفاته بخصوص كونه مات مسمومًا وليس بوفاة طبيعية إلا أن هذا الكلام لم يؤكده أحد.

 

مثّل بروس لي في أكثر من 30 عملاً آخرهم الفيلم الذي صَوَّر فيه دقائق معدودة “لعبة الموت Game Of Death” والذي كان مخرجًا له أيضًا، وبعد توقف الفيلم لسنوات قرر المخرج روبرت كلاوز استكمال إخراج الفيلم باستخدام شبيه لبروس لي وهو ما اعتبره جماهير الرجل عدم احترام لإرثه.

  1. 3-هيث ليدجر (1979 – 2008)


العمر حين الوفاة: 28

سبب الوفاة: جرعة دواء زائدة

الفيلم المتأثر بالوفاة: The Imaginarium of Doctor Parnassus

 

بدأ هيث ليدجر السعي خلف حلم التمثيل وهو في سن الـ16 بالظهور في عدة أعمال في موطنه الأم أستراليا، ثم من عام 1999 اشترك في عدة أعمال هوليوودية ناجحة وهو ما استمر حتى سنة وفاته – أو انتحاره – في 2008، وأشهر أدواره بالطبع هو دور الجوكر في فيلم The Dark Knight والذي حصل به على الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

شارك ليدجر في قرابة الـ20 عملاً آخرهم الفيلم المذكور والذي توقف العمل به عدة شهور لحين إعادة كتابته بما يتناسب مع رحيل ليدجر، وقد خُصِّصَت أرباح الفيلم بالكامل لابنه هيث.

  1. 4-بوول وكر (1973 – 2013)


العمر حين الوفاة: 40

سبب الوفاة: حادث سيارة

الفيلم المتأثر بالوفاة: Fast & Furious 7

كم حزن العالم ومحبو الرجل يوم وفاته، فهو من أطيب الممثلين في الوسط السينمائي وأفعاله الخيرية تشهد له، حتى إن حادث السيارة الذي تُوفِّي فيه كان أثناء طريقة لجمع تبرعات لصالح ضحايا إعصار هايان الذي ضرب الفلبين.

تُوفّي بوول وكر وقد شارك في حوالي 40 عملاً، أشهرهم سلسلةFast & Furious، وتوفي قبل أن يكمل الجزء السابع منها، والذي تم الإعلان عن إكماله بعد تعديل في السيناريو يخبر بوفاة الشخصية، وأن عرضه سيكون في 2015.

 

  1. 5-سيمور هوفمان (1967 – 2014)


العمر حين الوفاة: 46

سبب الوفاة: جرعة مخدرات زائدة

الفيلم المتأثر بالوفاة: The Hunger Games Mockingjay Part 1 & 2

بعد بوول وكر؛ لم يمضِ 2013 إلا وحَزِنَ محبو السينما في العالم على وفاة سيمور هوفمان إثر جرعة زائدة من مخدر الهيروين، وكان هوفمان في أوج تألقه، فمنذ بدأ التمثيل عام 1991 كان يشترك في عملين أو ثلاثة في العام الواحد، مرورًا بـ2005 حين حصل على الأوسكار عن فيلمه كابوتي.

رحل هوفمان بليست وله من الأعمال ما يقارب الـ60 عملاً، رحل وقد صوّر أغلب مشاهد الجزء الأول من فيلم لعبة الجوع، وليتم تعديل سيناريو الجزء الثاني بما يتناسب مع غيابه.

عرض التعليقات
تحميل المزيد