header.jpg (680×450)

انتهى منذ ساعات قليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم ٨٦، وقد خلت عملية توزيع الجوائز من مفاجآت كبيرة.

رصدنا لكم ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أثناء توزيع الجوائز.

أفضل فيلم 

كما توقع الكثير من النقاد؛ فاز فيلم “12 years a slave” بجائزة أفضل فيلم لهذا العام، وغمرت السعادة أغلبية المتتبعين على تويتر، والبعض أبدى حزنه على عدم فوز فيلمه الذي رشحه، وكان من أبرز هذه الترشيحات فيلم “gravity”.

1.jpg (1875×672)

أفضل ممثل

بالفعل فاز الممثل الكبير ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “Dallas buyers club”، وتفاعل مستخدمو تويتر بإيجابية واستخدموا الكلمة المشهورة للممثل “All right, all right, all right”.

2.jpg (1872×735)

3.jpg (1875×744)

أفضل ممثلة

كانت كيت بلانشيت بلا منازع هي الفائزة عن دورها في فيلم “blue jasmine”، وإن كان البعض يرغب في فوز ساندرا بولوك، لكنهم اعترفوا ضمنيًّا بتفوق بلانشيت في دورها.

4.jpg (1872×1419)

أفضل مخرج

مخرج فيلم “gravity” استطاع فرض نفسه بقوة على باقي المنافسين، وكما توقع الكثيرون بأن تنفصل جائزة الإخراج عن جائزة أفضل فيلم، وقدم تويتر مباركته للمخرج الفائز.

5.jpg (1875×906)

هيمنة “gravity”

استطاع فيلم “gravity” حصد نصيب الأسد من جوائز الأوسكار بعدد سبع جوائز أوسكار، وتركزت هذه الجوائز في المجالات التقنية بشكل واضح وهو ما لاحظه مستخدمو تويتر وعبروا عنه بشكل واضح، خصوصًا مع توقعاتهم أثناء الحفل بحصد الفيلم لمثل هذه النوعية من الجوائز.

فبعيدًا عن جائزة أفضل مخرج، استطاع “gravity” حصد جوائز أفضل مونتاج للأصوات وأفضل مزج للأصوات وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج وأفضل موسيقى تصويرية.

6.jpg (1872×873)

7.jpg (1872×798)

الممثلين المساعدين

ذهبت جائزة أفضل ممثل مساعد كما كان متوقعًا للممثل جاريد ليتو عن دوره في فيلم “Dallas buyers club”، وهو ما رحب به المتتبعون على تويتر كثيرًا، كما تأثروا كثيرًا بالكلمة التي تحدث فيها عن والدته.

8.png (1881×861)

بينما اختلف جمهور تويتر على فوز لوبيتا نيونغو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة؛ حيث كان هناك كثيرون يميلون لفوز الممثلة جينيفر لورنس بهذه الجائزة، بينما رحب الأفارقة كثيرًا بفوز لوبيتا.

9.jpg (1875×723)

مفاجآت محدودة

تمثلت المفاجآت غير المتوقعة في جائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير؛ حيث توقع الكثيرون أن يفوز فيلم “get a horse” بالجائزة، لكن الأكاديمية فضلت فيلم “Mr. Hublot”.

وهذا الاختيار أثار حفيظة الكثيرين على تويتر معتبرين الفيلم الفائز سيئًا جدًّا ولا يستحق الفوز مقارنة بالفيلم المذكور أولاً.

10.jpg (1869×795)

ثاني المفاجآت تمثل في فوز فيلم “gravity” بجائزة أفضل مونتاج، في حين توقع الكثيرين فوز فيلم “Captain Phillips” بالجائزة بدلاً منه، وقد أبدى مستخدمو تويتر دهشتهم من توالي سيطرة فيلم “gravity” على الجوائز.

جائزة أفضل سيناريو أصلي ذهبت إلى فيلم “Her”، ورغم أنه كان فيلمًا مرشحًا بقوة، لكن ترشيحات النقاد كانت تقدم عليه فيلم “American hustle”، ومع ذلك فقد أبدى عدد كبير من المتتبعين سعادتهم بفوز الفيلم بهذه الجائزة، خصوصًا وأنها الجائزة الوحيدة التي نالها هذا الفيلم.

11.jpg (1872×897)

اندهاش

أبدى جمهور تويتر استياءه من اختيار فيلم “Dallas buyers club” لجائزة أفضل مكياج، وأعلنوا عن امتعاضهم من المكياج المستخدم في الفيلم بشكل كبير.

12.jpg (1872×906)

ورغم توقعهم بفوز فيلم ” 20feet from stardom” لكن السيدة التي استلمت الجائزة قامت بالغناء بشكل غريب، تسبب في تهكم مستخدمي تويتر على هذه الطريقة في التعبير عن الفرحة.

إجمالي

مع نهاية توزيع الجوائز يمكن ترتيب الأفلام الفائزة كما يلي:

في المركز الأول “gravity” برصيد سبع جوائز.

في المركز الثاني “Dallas buyers club” و”12 years a slave” برصيد ثلاث جوائز.

في المركز الثالث كل من “frozen” و”the Great Gatsby” برصيد جائزتين لكل منهما.

علامات

الأوسكار
عرض التعليقات
تحميل المزيد