19

و”السبوبة” هي لفظة مصرية عامية خالصة، ومعناها صناعة الرزق، ولا ذكاء في صناعة الرزق إلا في استغلال الظرف الحالي أيًّا كان ومحاولة الكسب من خلاله، وعلى ما يبدو فإن كثيرًا من المصريين قد فكروا بهذه الطريقة، خاصة مع انتشار ما يمكن تسميته بـ”الهوس” بالمشير السيسي، فوجدنا الكثير من المنتجات وقد ارتبطت باسم السيسي، وتم لصق صورته عليها.

 

1) تورتة وشوكولاتة السيسي

أصبح أمرًا عاديًّا ومعتادًا أن تفتح برامج الطبخ فتجد محادثات ونقاشات سياسية عن حب الشيف فلان للسيسي أـو تفويض الشيف علان له، وهو الأمر الذي سيكون امتداده الطبيعي ارتباط السيسي بحلويات كثيرة.

1

2

3

4

 

 

 

2) دبابيس وسلاسل وحُليّ السيسي
وبعد الشوكولاتة كانت فكرة حمل دبابيس تحمل صورة السيسي على “جواكت البدل”، ثم تبعها صناعة حليّ وسلاسل من الذهب تحمل اسمه.

5

 

6

 

 

 

3) ولاعة السيسي

يصعد الباعة للأتوبيسات والمترو وليس على لسانهم إلا جملة “اشتري ولاعة السيسي بجنيه”، “ولاعة السيسي مبتبوظش”، فللمدخنين حق في رؤية صورة السيسي مع كل سيجارة.

7

 

 

4) تيشرت السيسي

على طريقة تيشرتات رابعة كانت تيشرتات السيسي بمختلف ألوانها وعليها صورته ببزته العسكرية تغزو فرشات وسط البلد.

8

 

5) وبالطبع بوسترات وبانرات السيسي

صوره وبوستراته منتشرة على كل أرصفة مصر، وتتحدى بشعبيتها أشهر المغنيين والممثلين في العالم، فلم يعد هناك حارة أو زقاق أو شارع في مصر يخلو من بانر يحمل صورته، أما المكان الذي لن تستطيع فيه إغفال عينك عن صورته لحظة واحدة فهو كوبري أكتوبر – أحد أطول وأزحم الكباري المصرية – حتى وصل الأمر إلى وجود قوة من الداخلية لمراقبة تلك الصور ممن قد يحاولون تمزيقها.

9

10

11
6) كُتُب عن السيسي
أحد أكثر ما أثار جمهور معرض الكتاب كانت الكتب المنتشرة في أرجاء المعرض عن السيسي، وعن شخصه وإنجازاته وما قدمه لمصر؛ حيث كان السؤال هو كيف استطاع مؤلفو تلك الكتب كتابتها كلها في ذلك الوقت القياسي؟

12

 

 

7) ومع بداية العام الجديد كان تقويم السيسي

فلكل شهر احتياجاته المختلفة، ومع بداية العام كانت الحاجة للتقويم، فلنطبع إذًا تقويم السيسي.

13

 

 

8) زيت وسكر السيسي في المطبخ شيء رئيسي

هكذا يقول الإعلان على قناة الفراعين، مؤكدًا أن هذا الزيت للرجال “الصح”، وبالفعل اكتشف المصريون أنه لم يكن مجرد إعلان ساخر على قناة الفراعين، ووجدوا زيتًا وسكرًا باسم السيسي على أرفف المحلات بعدها.

https://www.youtube.com/watch?v=xcrBiAsIwuU
14 1514

 

14

9) سندوتش السيسي ميكس

وذلك اسم أحد السندوتشات التي يقدمها أحد مطاعم القاهرة.

16

14
10) السيسي.. بيجامات حريمي

التيشرت للأولاد، والبيجامة للسيدات، فأيًّا كان جنسك فلبسك بصورة السيسي متوفر.

17

 

 

11) مخدات “إنتوا مش عارفين إنكم نور عنينا”

ليست أشهر منتجات السيسي، لكنها من الأغرب؛ حيث وجدت وسادات وأكواب حمراء يتبادلها المحبون وقد كُتِب عليها عبارة السيسي الأشهر: “إنتوا مش عارفين إنكم نور عنينا ولا إيه”.

18

 

 

12) وأخيرًا بطاقة السيسي

السر الذي يصعب على أحد تفسره! نعم قد تأتيك فكرة كتلك بعد ما فعله غيرك مع منتجات أخرى، لكن ما الذي يجعل مواطنًا يشتري بطاقة كتلك؟ إنها أحد تفردات وعجائب المصريين في السنين الأخيرة، ليس فقط في عدم معرفة فائدتها لكن في درجة انتشارها، فهي تباع عند الجميع، من الفرشات وحتى باعة الجرائد ومحلات المسليات.

19

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد