7

انطلقت أمس الإثنين الجولة الثانية من محادثات جنيف2 بين وفدي المعارضة السورية والنظام السوري، ويجتمع المبعوث الدولي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، بوفدي الحكومة السورية والائتلاف الوطني السوري المعارض كلٌّ على حدة، على أن يلتقي مع وفد المعارضة، ثم يجتمع مع وفد الحكومة، وسيتقرر وفق نتيجة الاجتماعين إن كان سيعقد اجتماع ثلاثي يجمع الأطراف كافة. يأتي هذا فيما تقع حمص تحت حصار النظام منذُ 18 شهرًا.

1

وزير المصالحة السورية، علي حيدر يصرح: “مؤتمر جنيف2  سينتهي إلى الفشل في ظل المعطيات الحالية”.

الساعات الأولى لقصف حلب بالبراميل المتفجرة من قبل النظام السوري.

2

3

الأخضر الإبراهيمي يصرح: “خلال يومين من العمل لم يتم إحراز تقدم كبير”، ويؤكد أن عملية المفاوضات صعبة وشاقة، ولا اتفاق بين الوفدين على أولويات المفاوضات، وكان الإبراهيمي قد صرح في الجولة الأولى بأنه لا نتائج تذكر خرج بها المؤتمر.

4 (1)

الآلاف في سوريا “حلب وحمص على التخصيص” ينتظرون نتائج الجولة الثانية من المفاوضات، فخلال ستة أشهر استطاعت المفاوضات إخراج حوالي 800 مواطن من الحصار في حمص وإدخال بعض الأغذية.

5

وزير الخارجية السوري ورئيس وفد الحكومة ما زال يؤكد أن الأولوية هو القضاء على “الإرهابيين”.

6 (1)

7

8

الوضع في سوريا من أكثر الأوضاع مأساوية في العصر الحديث، فقد وصل عدد الضحايا – حسب بعض التقارير – إلى 150 ألف قتيل، وعشرة ملايين نازح ولاجئ إلى دول الجوار.

9

هيثم المالح عضو الائتلاف الوطني السوري، يؤكد لا اتفاق إلا بعد رحيل الأسد.

-

وفد المعارضة السورية، يذكر أنَّ الائتلاف الوطني السوري، يجتمع في تركيا، وقد وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انتقادًا سابقًا للائتلاف بأنه منفصل عن المعارك على أرض الواقع.

11

مواطنون سوريون أثناء القذف.

12

الناطق باسم وفد المعارضة السوري، منذر أقبيق يدلي بتصريحات صحفية، عقب الجولة الأولى من المفاوضات في جنيف 2.

13 (1)

حمص محاصرة منذُ 18 شهرًا من قبل النظام.

كيف افشلت واشنطن مؤتمر جنيف-2 قبل بدءه؟

جانب من مؤتمر جنيف.

15

جانب من معاناة الشعب السوري.

16

عرض التعليقات
تحميل المزيد