1

لم يكن ينقص الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” هذا العام سوى أحد تصريحات مدرب فريق تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، لكي يزداد الصراع إثارة ومتعة.

فمع الصراع الكبير على قمة البريميرليغ هذا العام لدرجة أنه لا يستطيع فريق المحافظة على القمة لأسبوعين متتاليين في الشهر الأخير، فقد انتقل هذا الصراع من ملاعب البريميرليغ إلى حرب التصريحات المثيرة.

 

مورينيو يبدأ

البداية مع مورينيو الذي صرح بأن خصمه مانشستر سيتي قد وصل لقمة البريميرليغ “بكثير من الحظ”، وذلك في أعقاب فوز سيتي بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني على فريق نيوكاسل وتصدر السيتي لقمة ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسبوع قبل الفائت، وأتى تصريح مورينيو هذا قبل القمة المرتقبة بين السيتي وتشيلسي ليشعل القمة بينهما.

وأضاف مورينيو: “لا أريد أن يساء فهم كلامي، الحكام يبذلون جهدًا كبيرًا قدر المستطاع، أحيانًا يرتكبون الأخطاء، والأخطاء عادة ما تُوزع بين الفرق على مدار الموسم، لكن بالنسبة للسيتي فكل الأمور جاءت في صالحه”.

وبعد انتصار تشيلسي على السيتي في قمة الأسبوع الماضي، صرح مورينيو “تشيلسي ليس مرشحًا للقب لأن الطريق بين فرسي رهان (يقصد أرسنال وسيتي) ومهر صغير بحاجة إلى الرضاعة وتعلم القفز (يقصد فريقه تشيلسي)”.

2

بيليغريني يرد

وهنا يبدو أن بيليغريني مدرب السيتي لم يعجبه الكلام خصوصًا مع هزيمة فريقه أمام تشيلسي، فخرج بتصريحات يرفض فيها كلام مورينيو الخاصة ببعد تشيلسي عن اللقب، ورد بيليغريني قائلاً: “ربما يكون تشيلسي مهرًا صغيرًا إذا كان مديره الفني يعتقد ذلك، لكنه سيكون مهرًا ثريًّا جدًّا”.

وأضاف بيليغريني بأن فريق تشيلسي هو الأكثر إنفاقًا في السنوات العشر الأخيرة، وهو الفريق الأكثر إنفاقًا خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، متهمًا مورينيو بكسره لقواعد اللعب المالي النظيف بشراء صفقات تكلفت الملايين.

3

ضربة مورينيو القاضية

لم يترك مورينيو تصريحات بيليغريني تمر مرور الكرام، بل أخرج كل ما في جعبته ساخرًا من بيليغريني؛ حيث قال: “لا أعرف كيف حسبها بيليغريني. أعتقد أنه يحتاج إلى آلة حاسبة لكي يستنتج قيمة صفقاتنا في فترة الانتقالات الشتوية”، وأضاف: “شراء نيمانيا ماتيتش كلف ٢١ مليون جنيه إسترليني، ومحمد صلاح كلف ١١ مليون جنيه إسترليني، ومجموعهما ٣٢ مليون إسترليني. وعندما ننقص هذا الرقم من ٥٥ مليون جنيه إسترليني (ثمن بيع ماتا وكيفن دي بروين) فيتبقى لنا ٢٣ مليون جنيه إسترليني”.

وقال مورينيو متهكمًا: “لا أظن أن بيليغريني الذي درس الهندسة لا يعرف كيفية حساب تلك العملية البسيطة”.

 4

فهل عند بيليغريني رد؟!

عرض التعليقات
تحميل المزيد