روسيا2

 

1- في روسيا الدببة لا تسير فى الشوارع

 دب قطبي غير حقيقي في بنسلفانيا بأمريكا

دب قطبي غير حقيقي في بنسلفانيا بأمريكا

هذه هي الحقيقة الأبسط، فاستطلاعات رأي طريفة اكتشفت أن كثيرًا من سكان العالم يربطون بين روسيا وبين الدببة القطبية، مما يجعلهم يظنون ربما أنهم إذا زاروا موسكو فإنهم سيرون دببة تسير في الشوارع بديلاً عن، أو ربما مرافقة للبشر وربما يعتقدون أنه قد يكون بإمكانهم التقاط صور معها مثلاً، إذا كنت تنوى زيارة موسكو لهذا السبب فننصحك ألا تفعل.

2- روسيا ليست باردة دائمًا كما تعتقد

 النخيل في سوتشي

النخيل في سوتشي

تحتل روسيا مساحة شاسعة، لذا فجنوب روسيا يعد من أدفأ المناطق في أوروبا، وينمو النخيل في روسيا قرابة البحر الأسود مما يعطي انطباعًا بمناخ شبه استوائي، وفي فصل الصيف تتراوح الحرارة في المناطق الجنوبية بين 30 و35 درجة مئوية وقد تصل إلى أربعين في بعض الأحيان، أما في الشتاء فالبرودة قاسية، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 0 إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، كما تتميز المناطق الشمالية والمناطق القريبة من القطب الشمالي بشتائها الطويل والبارد وبصيفها القصير والبارد نسبيًّا، أما المناطق التي تشمل موسكو وسانت بطرسبورغ فمناخها قاري معتدل.

3- روسيا عضو في منظمة المؤتمر الإسلامي “منظمة التعاون الإسلامي”.

 منظمة التعاون الإسلامي

منظمة التعاون الإسلامي

يرتبط اسم روسيا بالشيوعية بما تحمل من عداء أيديولوجي للإسلام، لذا فأغلب المسلمين يظنون أنه لا يوجد مسلمون في روسيا بينما يعيش في روسيا أكبر أقلية إسلامية في أوروبا وعددها يقدر بحوالى من 14 إلى 20 مليون شخص تقليديًّا في وسط وجنوب حوض الفولغا ومنطقة الأورال وشمال القوقاز وسيبيريا، ويوجد عدد من المسلمين في موسكو وبطرسبورغ ومدن كبرى أخرى، ويتوزع المسلمون في روسيا على 40 قومية أكبرها التتر، إذ يبلغون 5 ملايين مسلم، والجدير بالذكر أن روسيا أصبحت في عام 2005 عضوًا مراقبًا في منظمة المؤتمر الإسلامي.

4- الغزو الفضائي يستهدف روسيا

4

يبدو أن الكويكبات الساقطة على الأرض تستهدف روسيا بشكل متعمد، ففى عام 1908 سقط كويكب “تونغسكا” على روسيا فى منطقة سيبريا وقد قُدِّرت قوة انفجاره فيما بعد بـ1000 قنبلة نووية، وقد دمر الانفجار 80 مليون شجرة في مساحة 2000 كم مربع وقتل شخصًا واحدًا فقط.

وفي 2013 عاودت النيازك مهاجمة روسيا؛ حيث سقط أحدها في بحيرة تبعد كيلومترًا واحدًا عن مدينة تشيباركولفي بمنطقة تشيليابينسك في الأورال، وهو أكبر نيزك يسقط على الأرض منذ سقوط نيزك تونغوسكا في عام 1908، بحسب ما ذكر موقع صوت روسيا على الإنترنت، وخلف سقوط النيزك 1200 مصاب ودمر حوالى 300 بناية.

5- موسكو عاصمة المليارديرات

 ليسين وأليكسي وبورخوف أشهر مليارديرات موسكو

ليسين وأليكسي وبورخوف أشهر مليارديرات موسكو

تعتبر موسكو من أكثر المدن الأوربية كثافة سكانية؛ حيث يقطنها 11.5 مليون نسمة، ويعيش بها 84 مليارديرًا، بينما تبلغ إجمالي مساحة روسيا 17 مليون كم مربع وتعد أكبر دولة في العالم.

6- روسيا لا زالت تخوض الحرب العالمية الثانية إلى الآن

موقع جزر الكوريل

موقع جزر الكوريل

مفاجأة، فروسيا إلى الآن لم توقع معاهدة صلح مع اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب استمرار نزاعها على جزر الكوريل.

وجزر الكوريل هي أربع جزر تقع بين شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية وجزيرة هوكايدو اليابانية، وتمتد هذه الجزر على شكل قوسين تفصل بحر أخوتسك عن المحيط الهادي، وتمتد سلسلة هذه الجزر مسافة تقرب من 1200 كم، وتبلغ مساحتها الكلية 15.5 ألف كيلومتر مربع وتعداد سكانها أكثر من 20 ألف نسمة، وتشكل الجزر سلسلتين متوازيتين هما السلسلة الكبرى والصغرى، وتضم السلسلتان 30 جزيرة كبيرة وعددًا كبيرًا من الجزر الصغيرة، وتقسم الجزر إلى جزر الكوريل الشمالية وجزر الكوريل الجنوبية.

وتدخل جميع هذه الجزر ضمن مقاطعة ساخالين الروسية، وقامت روسيا باحتلالها بعد هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية، وتتمتع الجزر بثروات كبيرة من نفط وغاز ومعادن، بالإضافة إلى مخزونها الوفير من الثروة البحرية، وعرضت روسيا على اليابان إعادة جزيرتين من أصل أربع جزر ولكن اليابان رفضت العرض معربة عن أملها بأن تعيد روسيا كل الجزر، وما زالت جزر الأرخبيل الجنوبية وهي إيتوروب وكوناشير وشيكوتان وهابوماي موضع نزاع بين روسيا واليابان التي تعتبرها تابعة لمحافظة هوكايدو.

7- هل تعرف دوبي القزم في أفلام هارى بوتر؟ الروس يعتقدون أنه يشبه فلاديمير بوتين

 القزم دوبي

القزم دوبي

هذه ليست مزحة، ففي عام 2003 قام محامون روس بمقاضاة شركة وارنر برازر المنتجة لسلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر؛ حيث ادعوا أن شخصية “دوبي القزم في الفيلم” تشبه الرئيس فلاديمير بوتين.

8- في موسكو: الكلاب تركب المترو

 كلب ينتظر قطار المترو في موسكو

كلب ينتظر قطار المترو في موسكو

يُسمح للكلاب المشردة في موسكو بركوب المترو والانتقال خلال المدينة بحثًا عن الطعام، وتستخدم الكلاب السلالم الكهربائية، كما تدربت على محاكاة الناس في الاستجابة لإعلانات المذيع الداخلي للمترو.

9- يوم الحمل

يحتفل سكان مدينة أوليانوفسك الروسية في 12 سبتمبر من كل عام بما يعرف بيوم الحمل؛ حيث يبقى الأزواج والزوجات في البيوت ويكافأ الأطفال الذي يولدون بعد 9 أشهر بمنحهم شققًا سكنية مجانية.

10- مدينة أسطورية تحت الأرض

 نفق زعمت صحف أمريكية أنه لمترو 2 في روسيا

نفق زعمت صحف أمريكية أنه لمترو 2 في روسيا

ربما سمعت بأسطورة مترو 2 في روسيا الذي تحدثت عنه صحف أمريكية مقربة من وزارة الدفاع عام 1991 وتقول إنه يقود إلى سلسلة ملاجئ تقع على عمق كبير تحت الأرض ويمكنها استيعاب حوالى 15000 شخص لمدة ما يقرب من 30 عامًا دون أن يضطروا لمغادرتها، ويقال إن روسيا شيدت هذا البناء لحماية النخبة فى حال تعرض البلاد لهجوم نووي.

علامات

روسيا
عرض التعليقات
تحميل المزيد