1,100

عالم الحيوانات غامض ومليء بالقصص والحكايات، وتعمل العديد من الجهات الإنتاجية مثل قناة ديسكوفري وناشونال جيوجرافك؛ على نقل تلك العوالم بأفضل صورة للمشاهدين من خلال أفلام تسجيلية مميزة، مستخدمين التقنيات الحديثة، ومعتمدين على فريق عمل ماهر وشجاع، يجوب كوكب الأرض يوميًا حتى يأتي إلينا بمتعة مشاهدة آمنة لعوالم الحيوان الخطيرة والمثيرة.

وقد اخترنا لك مجموعة من هذه الأفلام، والتي عليك مشاهدتها إن كنت من محبي عالم الحيوان.

The Beauty of Snakes -1.. الجمال المخيف!

هل سألت نفسك من قبل: كيف يمكن لكائن حي ليس له أي أطراف مثل الذراعين والأرجل؛ أن يتمتع بتلك الرشاقة والقوة مثل الثعبان؟

الثعبان قادر على هزيمة فيل، وتمساح وإنسان، وهذا على الرغم من حجمه الصغير مقارنة بتلك الكائنات الحية، وفي أكثر من حضارة قديمة، تعاملت الشعوب مع الثعبان باعتباره مقدسًا، نظرًا لقوته وهيبته، وهو أمر سهل ملاحظته على تيجان الملوك في الحضارة المصرية القديمة، إيمانًا منهم أن الثعبان كائن قوي وساحر وله قدرة على حماية الملك من أعدائه.

إذا كنت من محبي الثعابين، أو لديك الكثير من التساؤلات حول سبب رشاقته، وقوته، وقدرته على هزيمة أي كائن يواجهه، عليك مشاهدة فيلم The Beauty of Snakes لأنه يأخذك في رحلة إلى العوالم المحيطة بالثعبان، والعوالم التشريحية الداخلية بجسده.

2- Creatures of the Deep Ocean.. شاهد عالمًا لن تراه في الواقع أبدًا

هل أنت محب لعالم البحار؟ هذا العالم الغامض الذي لا نراه في حياتنا اليومية.

إذا كنت من محبي أعماق البحار، وتمارس رياضة الغطس لتشاهد الكائنات البحرية عن قرب؛ عليك مشاهدة فيلم Creatures of the Deep Ocean لأنه يغطس بك في أعمق نقطة بالمحيطات، والتي لا يستطيع الجسد البشري أن يتحمل الضغط بها، ويعرفك بكائنات بحرية، ربما لن تتاح لك الفرصة حتى تشاهدها في الواقع.

في تلك النقطة من المحيط، العميقة للغاية، أرسل علماء البحار أجهزة تتحمل الضغط في عمق المحيطات، وقاموا بتسجيل الحياة اليومية لكائنات حية بحرية تعيش في الظلام الدامس، بالقرب من باطن الأرض، حيث تختلط البراكين بمياة المحيط.

Earth -3 .. من القطب إلى القطب جولة مع حيوانات كوكب الأرض

هل تحب الحيوانات بشكل عام وليس لديك حيوان مفضل؟ فيلم Earth يعتبر هدية لك.

هذا الفيلم صُوّر على مدار عامٍ كامل، بدأ في يناير (كانون الثاني) من القطب الشمالي، وعرف المشاهدين عن الحيوان الأشهر الذي يعيش في تلك المنطقة، ثم تمتد الرحلة من الشمال إلى الجنوب، مستعرضًا عددًا مميزًا من الحيوانات التي تعيش في المناطق التي مر بها صناع الفيلم، حتى يصل إلى القطب الجنوبي في شهر ديسمبر (كانون الثاني) من نفس العام.

الفيلم صُوّر بتقنيات عالية، وعُرض على شاشات السينما دوليًا خلال عامي 2007، و2008، وحصد العديد من الجوائز.

(4) Cats 101: Domestic Housecat.. ماذا تعرف عن حيوانك الأليف؟

الكلاب والقطط هم الحيوانات الأليفة الأكثر انتشارًا حول العالم، وربما تكون قطتك تحاول الإمساك بيدك وأنت تقرأ هذا التقرير، أو كلبك الأليف ينظر لك بحزن طالبًا للاهتمام، إذا كنت من مربي للكلاب أو القطط، عليك مشاهد سلسلة أفلام 101 للكلاب والقطط.

السلسلة تقدم لك معلومات أساسية هامة عن تربية القطط والكلاب، وعن كيفية تدربيهم تدريبًا سهلًا، وتحذرك من العادات الغذائية الخاطئة والشائعة حول العالم عن تربية تلك الحيوانات، مثل تقديم السمك للقطط باستمرار، في حين كونه ضارًا على صحتها. للسلسلة الخاصة بالقطط من هنا، وللحلقات الخاصة بالكلاب من هنا.

Walking with Prehistoric Beasts -5.. ماذا تعرف عن الديناصور؟

على مدار ثلاث ساعات، تقدم لك قناة BBC بالتعاون مع قناة Discovery، مستخدمين أحدث التقنيات التكنولوجية؛ شكل الحياة على كوكب الأرض في عصر ما قبل التاريخ، حين كانت الديناصورات تتخذ الأرض مسكنًا لها، من خلال الفيلم التسجيلي Walking with Prehistoric Beasts.

لقد شاهدنا الديناصورات في العديد من الأفلام الدرامية والرسوم المتحركة، ولكن هذا الفيلم يختلف عن تلك النوعية من الأفلام، بأنه يقدم شكل الحياة الحقيقي للديناصورات، والتي اكتشفها علماء الأحياء والتاريخ من دراسة الحفريات، وليس عالمًا خياليًا في أحد الأفلام الدرامية.

African Cats -6.. النسخة الواقعية من «ملك الغابة»

حقق  فيلم الرسوم المتحركة The Lion King نجاحًا كبيرًا، وشهرة في الكثير من بلاد العالم، فإذا كنت من محبي هذا الفيلم، هل تساءلت من قبل عن شكل الحياة اليومية الحقيقي للأسد، وكيف يربي الأسد أشباله؟

فيلم African Cats يأخذك في جولة حية، مع بعض أسر القطط الكبيرة الأفريقية، ويعرفك على العادات والتقاليد المتفق عليها بين هذه الحيوانات المهيبة.

Amazing of wings -7.. السفر على جناح فراشة!

هذا الفيلم ليس لعشاق الطيور فقط، بل لكل شخص مهتم بالجناحات على وجه الخصوص، فيلم Amazing of wings يخبرك بالكثير عن الجناحات وكيفية عملها، وكيف تنمو – في حالة الفراشات – وكيف تحمل أصحابها بعيدًا وتوازن أجسادهم؟، ويحتوي الفيلم على مجموعة مميزة وقريبة للعوالم الداخلية للكائنات ذات الأجنحة، ومراقبة اليرقة عن كثب أثناء تحولها إلى فراشة؛ من المتع البصرية التي يقدمها هذا الفيلم.

Monkey Kingdom -8.. قصة كفاح قرد!

فيلم Monkey Kingdom يهدف إلى تعريف المشاهد بالمعاناة التي يتكبدها القرود، حتى يصمدوا في حياة الأدغال القاسية، عن طريق تعقب قرد صغير ووالدته، يعيشون في أماكن أثرية قديمة في عمق أدغال جنوب آسيا، وعلى الرغم من أن القرد وأمه هما المحور الرئيسي للفيلم، إلا أن الفيلم يعرض لك الحياة اليومية للقرود في تلك المنطقة الجغرافية، ويعرفك عن قصص الكفاح التي يعيشها القرد من أجل الحصول على الطعام، والكثير من المواقف المضحكة التي يقبل عليها القرد بفطرته المبهجة.

The Crocodile Hunter -9.. مغامرات مع ستيف إروين

صائد التماسيح هي مجموعة أفلام تسجيلية قدمها مربي الحيوانات ستيف إروين، والذي أشتهر بالإقدام على المغامرات داخل عالم الحيوان، فلم يكن يخشى أخطر أنواع الثعابين، أو أضخم أنواع التماسيح.

عليك مشاهدة The Crocodile Hunter إذا كنت تريد جمع أكبر قدر من المعلومات عن التماسيح والزواحف بشكل عام، ولكن في إطار مثير ومسل.

Mutant Planet -10.. كيف اتخذت الحيوانات شكلها الأخير؟

هذا الفيلم يقدم لك نظرة مختلفة عن عالم الحيوان، ويجيب عن سؤال مهم: كيف اتخذت الحيوانات شكلها النهائي الذي نراها به الآن؟

في سلسلة أفلام Mutant Planet أو كوكب متحرك ومتحول، يطلعك صناع الفيلم على مراحل التطور البيولوجي الذي مر به كل كائن حي على كوكب الأرض، حتى اتخذ شكله الأخير بيننا الآن، الفيلم يحتوي على الكثير من المعلومات والمفاجآت، بجانب نظرة ثاقبة على التاريخ الحيوي للكوكب.

تعليقات الفيسبوك