1,586

زيادة الوزن من الأزمات التي يعاني منها العديد من الناس، خاصة مع انتشار الأجهزة التي توفر لنا الراحة وتعفينا من العمل الشاق، بالإضافة إلى الوجبات الجاهزة السريعة المليئة بالدهون، والتي يلجأ إليها  العاملين لساعات طويلة خارج المنزل؛ نظرًا لعدم توافر الوقت الذي يسمح بغذاء صحي بين الأسرة.

ولكن إذا كنت تطمح بجدية في إنقاص وزنك، فقد اخترنا لك مجموعة من الأفلام التي ستحمسك للبدء.

Shallow Hal  -1.. نظرتك لنفسك أم نظرة الآخرين لك؟

قبل أن تبدأ في وضع خطة لإنقاص وزنك؛ عليك أن تسأل نفسك: لماذا أريد تغيير شكل جسدي؟! هل تريد  إرضاء الآخرين أم تريد أن تثبت قوة إرداتك لنفسك وتحافظ على صحتك؟! إذا كان الغرض من إنقاص وزنك هو الآخرين، أو شريك حياة يطلب منك ذلك شرطًا للبقاء في حياتك، عليك مشاهدة هذا الفيلم؛ لتدرك أن من يحبَّك يجب أن يحبَّ شخصك وروحك  أيضًا مع جسدك، وعلى هذا الشخص أن يتقبل شكلك كما يرضيك وليس حسب معاييره الشخصية.

في هذا الفيلم يعاني البطل من تفكيره السطحي ويحكم على الآخرين بالمظاهر، ولذلك يقع تحت تأثير تعويذة سحرية تجعله يرى الشكل الخارجي للبشر حسب ما تتميز به روحهم وطباعهم، فيقع في غرام فتاة بدينة، وتبدأ سلسلة مشوقة من الأحداث عندما يدرك المشاهد أن البطل يراها ممشوقة القوام، إن لم تكن من محبي الأفلام الأجنبية؛ يمكنك مشاهدة النسخة المصرية من الفيلم «حبيبي نائمًا».

2- What’s Eating Gilbert
Grape.. كيف تكون قدوة حسنة لأبنائك؟

الفيلم تدور أحداثه في إطار درامي حول ما يمر به الشاب جيلبرت مع أسرته، بعد وفاة والده الذي ترك له أخًا معاقًا ذهنيًا، وأمًا مصابة بالسمنة المفرطة، والتي تجعلها تعاني من العديد من الأمراض الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى ملازمتها للفراش بالدور العلوي من المنزل، ويهدد وزنها سقوط أجزاء من أساس المنزل.

هذا الفيلم يرسم لك صورة حية للمستقبل الذي ينتظرك إذا تركت السمنة تتحكم في حياتك، وسيضعك أمام سؤال مهم: هل صورة الشخص البدين الذي لا يقدر على الحركة بسبب إفراطه في الطعام؛ هي الصورة التي تريد أن تتركها في ذهن أبنائك عنك بعد رحيلك عن العالم؟

3- My Mom’s New Boyfriend.. الوقت مناسب للبدء

تبدأ أحداث هذا الفيلم بشاب يترك منزل والدته من أجل الالتحاق بوظيفة مرموقة في بلدٍ آخر، ويترك وراءه أمه البدينة الحزينة لرحيله، ولكن عند عودته بعد مرور ما يزيد عن عام، يجد مفاجأة في انتظاره: لقد فقدت أمه الكثير من الوزن، وأصبحت أجمل وأكثر إثارة من فتاة في عمر خطيبته. هناك مفاجأة كانت غريبة بالنسبة له، كانت الرجال الذين وقعوا في غرامها ويطاردونها طوال الوقت، ولكن المفاجأة الأكبر أنّ واحدًا من أولئكَ الرجال قد يكون مطلوبًا من الشرطة الدولية، وتبدأ سلسلة من المغامرات «الكوميدية».

الفيلم يعتبر حافزًا جيدًا لكلّ شخص يظن أنّه تقدم في العمر، وأصبح من الصعب عليه أن يتخلص من زيادة الوزن التي تعيق حركته وتؤثر سلبيًا على صحته، شاهد هذا الفيلم إذا كانت لديك الرغبة في إنقاص وزنك، بغض النظر عن عمرك.

Rocky -4.. استعد للركض!

سلسلة أفلام روكي؛ قدمت الكثير من المشاهد الحماسية، حين كان يتمرن روكي، بطل الملاكمة من أجل الاستعداد لأحد المباريات الحاسمة، وكانت الموسيقى المصاحبة لتلك التمرينات موفقة في بث الحماسة في قلب المشاهد. عليك مشاهدة تلك الأفلام إذا كانت رغبتك في فقدان الوزن قائمة على بناء لياقة جسدية وصحية، وسيمنحك الفيلم الحماسة للبدء في الركض، وهي الرياضة الأسهل والأقل كلفة.

Million Dollar Baby -5.. تعرَّف على ما تفعله الإرادة

فقدان الوزن والحصول على جسد رياضي، ليس حلمًا مستحيلًا كما يصوِّر لك الجزء الكسول من عقلك، ولذلك قوة الإرادة يمكنها أن تصل بك إلي أبعد الحدود التي لم تتخيلها، شاهد في هذا الفيلم الفتاة التي تحلم أن تكون بطلة العالم في الملاكمة، وكيف مكنتها الإرادة من تحقيق أحلامها، رغم كل العقبات التي واجهتها.

Fat -6.. هل يجب أن يكون الحب دافعًا؟

يناقش هذا الفيلم الإنكار الذي يُسيطر على من يعانون السمنة، ويجسد الفيلم تلك المشكلة من خلال البطل البدين الذي يرفض أن يتخلى عن عاداته الغذائية المضرة، بالرغم من تحذيرات الأطباء باحتمالية وفاته المبكرة بسبب دهون جسده الزائدة.

البطل يعامل الطعام في هذا الفيلم وكأنه شريك حياته أو حبّ عمره، ولكن حين يقابل البطل حبه الحقيقي، هل يكون هذا دافعًا كافيًا له لينقذ حياته من أجل قضاء عمر أطول مع المرأة التي تحبه، أم أنه يتمسك بالطعام باعتباره حبه الوحيد؟ هذا ما ستكتشفه عندما تشاهد الفيلم.

Super-Size Me -7.. تجربة واقعية لأضرار
الوجبات السريعة

هل أنت محب للوجبات الجاهزة؟ وهل هي السبب الرئيسي في زيادة وزنك؟

هذا الفيلم أُخرج إذن من أجلك أنت، لأنّ مخرج هذا الفيلم أراد أن يلقي الضوء على صناعة الوجبات الجاهزة، من خلال تناوله وجبات ماكدونالدز  لمدة شهر كامل، مع توثيق  مصوَّر لكل الأضرار التي يتعرض لها جسده بسبب تلك النوعية من الطعام، بالإضافة إلى كشف الحجاب عن الطرق المضرة التي تستخدمها مطاعم الوجبات الجاهزة، من أجل توفير وجبات سريعة في وقتٍ قصير.

Without Limits -8.. لا تضع حدودًا لأحلامك أبدًا

هذا الفيلم يجسد قصة حياة العداء الأمريكي ستيف بريفونتين، المليئة بالعديد من المواقف الملهمة، والتي تشجع من يشاهد الفيلم على مواصلة الركض وراء أحلامه، بالشكل الحرفي والمجازي. وجسد المخرج في هذا الفيلم مشاهد الركض تجسيدًا مغريًا وحماسيًا، شاهد هذا الفيلم إذا كنت في أمسّ الحاجة لدفعة نفسية قوية تجاة تحقيق حلم الوزن والجسد المثالي. ولا تضع حدودًا لأحلامك.

Fatso -9.. هل أنت في حاجة لمساعدة متخصصة؟

في بعض الأحيان يكون الولع تجاة الطعام شيئًا خارجًا عن سيطرة الإنسان، وهو نوع من أنواع الإدمان المعترف به طبيًا، وهذا الفيلم يكشف العالم الداخلي لمدمني الطعام، وكيف يمكن لعقلهم أن يجد سببًا لتناول للطعام في أي وقت، عندما تشاهد هذا الفيلم، ستدرك مدى حاجتك للمساعدة المتخصصة من أجل فقدان الوزن، وهل تلك المساعدة يجب أن تكون نفسية أم طبية.

To Be Fat Like Me -10.. النحافة ليست مقياس الجمال

في هذا الفيلم تحاول بطلته النحيفة التوغل في عوالم البدناء، ولذلك تتقرب من زميلتها في الدراسة والتي تعاني من السمنة، ولكن البطلة تستغل تلك الصديقة من أجل أغراض شخصية، ويكشف لك الفيلم في النهاية أن النحافة ليست مقياسًا للجمال، بدليل ما أثبتته الفتاة النحيفة من قبح شخصيتها على الرغم من جسدها الممشوق، مشاهدة هذا الفيلم مهمة لأي شخص ينوي البدء في فقدان الوزن، حتى يدرك أن نحافته لن تكون مبررًا لغروره أو عيوبه الشخصية.

المصادر

  • 7 Movies to Watch for Weight Loss Inspiration

  • Top Ten Weight Loss Movies

  • Films about weight issues

  • 10 Weight Loss Movies That Inspired Me To Lose 100LBS

  • 20 BEST AND WORST WEIGHT LOSS TIPS LEARNED FROM MOVIES

  • 50 Most Dramatic Movie Weight Changes

تعليقات الفيسبوك