4,150

تنتهي الحلقة والسلاح مصوّب لوجه بطل المسلسل، أو يُفتح هذا الباب؛ لترى الدهشة والرعب على وجوه الممثلين دون أن تعلم ما وراء هذا الباب، ربما يتركك صنّاع المسلسل تظن أن شخصيتك المُفضلة قُتلت في اللحظة الأخيرة من الحلقة الأخيرة، ونهايات أخرى تتركك مُعلقًا لا تعلم ما قد يحدث بعد ذلك إلا بعد عامٍ كاملٍ من الانتظار.

في الشهر القادم أبريل (نيسان)، نحصل على الكثير من الإجابات: أين أخذوا جون؟ ماذا يحدث بعد مقتل الطبيب؟ هل تبدأ مغامرة جديدة أم تمتد المغامرة الأولى بالكشف عن مزيدٍ من الأسرار؟ في هذا التقرير نقدم لك 10 مسلسلات تبدأ مواسمها الجديدة على مدار الشهر القادم، ومواعيد عرضها؛ فهل أنت مستعد؟

1- Legion.. هل تنتصر قوة العقل؟

ديفيد لم يكن مريضًا! بل أقنعه من حوله أنه مصاب بانفصام في الشخصية؛ غير مدركين أنَّ عقله يحظى بقوة خارقة تستطيع تحطيم غرفة كاملة في ثانية من الزمن، ولكن دائمًا ما تأتي المنح بثمن غالٍ، وفي الموسم الأول من مسلسل «Legion»، حاول ديفيد هايلر بطل المسلسل، والذي قام بدوره الممثل الشاب دان ستيفنز، أن يفهم قدرات عقله ويوظفها بمساعدة آخرين محترفين في هذا الأمر.

العضلات والطيران والأسلحة الحديثة تتنحى جانبًا في مسلسل الأبطال الخارقين «Legion»؛ لأنك تقابل بجانب ديفيد أكثر من بطل خارق، ولكن قدراته تكمن في عقله وليس جسده، تعرّفنا إلى هؤلاء الأبطال في الجزء الأول، ونتعرف إليهم أكثر في الموسم الثاني من المسلسل، والذي تُعرض أولى حلقاته في الثالث من أبريل على شبكة قنوات FX.

2- The Handmaid’s Tale.. إلى أين يأخذون الخادمة؟

جون تستطيع أن تلد؛ وتلك هي لعنتها في عالم أوشك على الانهيار وجفَّت أرحام نسائه!

لم يعد هناك الكثير من النساء يستطعن منح الحياة لهذا العالم؛ ولذلك دعنا –نحن الرجال- نقوم بثورة ونبني عالمًا جديدًا يكون فيه الرجال قادة، والنساء اللاتي تلدن تلعب دور الخادمات والإماء؛ من أجل معاشرة هؤلاء القادة أمام أعين زوجاتهنّ في مراسم غريبة؛ بحجة تعمير الأرض.

الخادمة جون، والتي تقوم بدورها الممثلة إليزابيث موس، لم يعجبها الأمر، وفي الجزء الأول من المسلسل قررت أن تثور، ولكن في اللحظة الأخيرة تأتي قوات أمن لتأخذها؛ فهل أخذت جون وتسير إلى موتها، أم أن هناك من يحاول إنقاذها؟ هذا ما سنعرفه في الحلقة الأولى من الموسم الثاني، والتي تُعرض يوم 25 أبريل على شبكة قنوات Hulu.

3- Westworld.. هل تنتظر البشرية حربًا جديدة من نوعها؟

ما الفارق بين البشر والإنسان الآلي؟ هذا السؤال الذي يفرض نفسه علينا في ظل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في صناعة الروبوتات، والنظرية الفريدة التي طرحها الموسم الأول من مسلسل «Westworld»، تعد من إحدى الإجابات الخيالية عن هذا السؤال.

الفرق بين البشر والإنسان الآلي هو الوعي، والذي يبدأ من الذاكرة، فإذا طوّرت الإنسان الآلي –وفقًا للمسلسل- ومنحته ذاكرة؛ بالتالي ينشأ له وعي مستقل، ويكون لديه القدرة على اتخاذ قرارات منفصلة ومستقلة عن صانعه، وهذا ما انتهى عليه الجزء الأول من المسلسل عندما تمردت مجموعة من الروبوتات وقتلت صانعهم الطبيب روبرت فورد، والذي قام بدوره النجم أنتوني هوبكنز.

 فهل تخرج تلك البروبوتات إلى العالم وتحارب البشر، أم أن الموسم الثاني يحمل أحداثًا أكثر عمقًا من الحرب المنتظرة بين البشر والآلات؟ هذا ما سنعرفه يوم 22 أبريل حينما تُعرض الحلقة الأولى من الموسم الثاني على شبكة قنوات HBO.

4- Fear The Walking Dead.. حرب الأحياء والأموات تستمر

عندما تنتهي الحضارة على يد الموتى الأحياء! تلك الفكرة المسيطرة على عقول صنَّاع الأفلام والمسلسلات الأمريكية، أخرجت إلى الحياة أحد أهم أعمال «الزومبي»، وهو مسلسل «The Walking Dead»، والذي قُدم منه ثمانية مواسم حتى الآن؛ وخرج من جبعته مسلسل «Fear The Walking Dead»، والذي قدم منه ثلاثة مواسم نالت نسب مشاهدة جيدة.

في الموسم الرابع من «Fear The Walking Dead»، تشاهد مورجن جونز إحدى الشخصيات الرئيسية بمسلسل « The Walking Dead»، وهو يحارب من أجل البقاء، تلك الجثث السائرة على قدمين، ويحارب أيضًا البشر في صراعات على السلطة والأرض، تُعرض الحلقة الأولى من الموسم الرابع يوم 15 أبريل على شبكة قنوات AMC.

5- The Real Housewives of Potomac.. نساء حالمات

مُحبو تلفزيون الواقع يستعدون! آشلي قادمة لكم مرة أخرى، وبريني تستعد، جيزبيل تضع آخر لمسة في مساحيق الجمال على وجهها، وروبن تنظر نظرة أخيرة في المرآة، بينما كارين تحثهن على الانتهاء، فالموسم الرابع لدراما الواقع «The Real Housewives of Potomac» تبقَّى عليه أيام قليلة.

في يوم 1 أبريل تُعرض شبكة قنوات Bravo الموسم الجديد من المسلسل؛ لنتابع أحداثًا عاطفية ومهنية جديدة لبطلاته اللاتي يكافحن من أجل تحقيق أحلامهن. فما منها سيتحقق هذا الموسم؟

6- Bosch.. مزيد من الجرائم؟

طفلٌ في الثالثة عشر من عمره يُقتل وعلى بوش أن يكتشف قاتله، حتى وإن كان يمرُّ بأزمةٍ قد تدمر حياته؛ هكذا بدأ مسلسل «Bosch» في موسمه الأول عام 2014؛ حينما استطاع أن يجذب المشاهدين له، ويصنع رابطًا بينهم وبين المحقق هاري بوش، والذي يقوم بدوره الممثل تيتوس ويليفير.

تُعرض الحلقة الأولى من الموسم الرابع يوم 13 أبريل على Amazon؛ ويأخذنا هذا الموسم في مغامرة جديدة مع بوش حينما يتولى قضية غامضة جديدة، ولكن تلك القضية لن تجعله ينسى البحث المحموم عن المجرم الذي قتل والدته في الأجزاء السابقة.

7- The Expanse.. شرطة الفضاء الخارجي

مع بدايات عام 2015؛ عُرض الموسم الأول من مسلسل الخيال العلمي «The Expanse»، والذي دارت أحداثه في المستقبل عن شرطي هو الأول من نوعه؛ لكونه مسئولًا عن إحدى مركبات الفضاء التي تتنقل بين الكواكب، وعلى مدار موسمين، قدم المسلسل مجموعة من المغامرات في الفضاء الخارجي.

في الموسم الثالث من المسلسل، والذي تُعرض أولى حلقاته يوم 11 أبريل؛ يعود فريق عمل المسلسل بمغامراتٍ جديدة ومخاطر أكبر تواجه الشرطي أليكس كايمل، والذي يقوم بدوره الممثل كاز أنفار، وتُعرض حلقات المسلسل الجديدة على شبكة قنوات Syfy.

8- Ransom.. مزيد من المفاوضات

يوم 7 أبريل، وتحت عنوان «Three Wishes» تُعرض الحلقة الأولى من الموسم الثاني لمسلسل الدراما والحركة «Ransom»، والذي عُرض موسمه الأول في الشهر نفسه العام الماضي، ودارت أحداثه حول لعبة الفدية والمفاوضات بين أصحاب المال والمبتزين.

في الموسم الثاني ومن خلال 13 حلقة؛ نعلم مصير ابنة بطل المسلسل إريك بومونت، والذي يقوم بدوره الممثل لوك روبرتس، بعد أن خُطفت على يد أحد منافسيه، وسيرى المشاهد على شاشة قنوات CBS المزيد من المفاوضات والخطط الذكية في إطار تشويقي.

9- Quantico.. هل افتقدتم أليكس باريش؟

في الموسم الأول من مسلسل «Quantico»، أثناء تدريب أليكس باريش في معسكر يؤهلها لتكون ضابطًا بمكتب التحقيقات الفيدرالية، تشك المؤسسة أنها أحد العناصر الإرهابية التي تهدد أمن الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من الشائعات التي أُثيرت حول وقف عرض المسلسل بعد موسمه الثاني، إلا أن صناع المسلسل أكدوا عودته هذا العام.

 الموسم الثالث تُعرض أولى حلقاته يوم 26 أبريل تحت عنوان «The Conscience Code»، وتقوم بدور البطولة في هذا المسلسل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والتي أكدت في لقاء صحافي أن فريق العمل لا يتفق على عدد مواسم محددة؛ ولكن بعد نهاية كل موسم يقررون سويًا إذا كان المسلسل يحتمل موسمًا جديدًا أم لا؛ مما يعني أن الموسم الثالث قد يكون الموسم الأخير؛ فهل أنت مستعد لوداع أليكس باريش؟

10- Imposters.. الجميلة السارقة تعود!

هل ترى أن الزواج ممل؟ إذن تعامل معه على أنه صفقة للربح؛ هكذا تفكر مادي بطلة المسلسل الكوميدي «Imposters»؛ والتي تقوم بدورها الممثلة إنبر لافي التي تقابل في بداية المسلسل رجلًا يبحث عن فتاة أحلامه، ومن ثم تحتال عليه وتهرب، وتبدأ سلسلة من المغامرات المُضحكة والغريبة في 10 حلقات هي مدة الموسم الأول، والذي عُرض في بداية العام الماضي.

يُعرض الموسم الثاني من المسلسل يوم 5 أبريل، وتبدأ أولى حلقاته بمغامرة جديدة مع ماجي؛ فهل هناك المزيد من الرجال الذين تسرق قلوبهم وأموالهم؟

المصادر

  • 2018 TV Premiere Dates Calendar - Rotten Tomatoes

  • All the TV shows coming in early 2018 — and whether you should watch them

  • TV Premiere Dates (2018) - Metacritic

  • 2018 Midseason TV Premiere Schedule: Dates For New

تعليقات الفيسبوك