3,398

في الفترة الأخيرة؛ حظي مسلسل «Narcos تجار المخدرات» على شعبية بين مشاهدي الوطن العربي، وكان للمسلسل أجواء مختلفة عن باقي المسلسلات الأمريكية نظرًا لأن معظم أحداثه تدور باللغة الإسبانية؛ مما أضفى على تلك الدراما طابعًا أوروبيًا فريدًا، ولذلك؛ لكل من أحب الدراما الناطقة بالإسبانية؛ إليك 10 مسلسلات إسبانية غير «Narcos» تستحق المشاهدة.

1- La casa de papel.. مغامرة رومانسية رأسمالية!

قصة قد تظن أنها معتادة؛ رجل عبقري يجمع مجموعة من السارقين بغرض السطو على البنك المركزي في إسبانيا، والذي يتولى مهمة طبع الأموال، ولكن بعد حلقتين تكتشف أن هناك هدفًا أكبر وأهم لهؤلاء السارقين من مجرد سرقة بضعة آلاف من المال، ومع تلك الفرقة السارقة التي احتجزت ما يقرب من 80 رهينة داخل البنك لمدة أسبوع كامل؛ يأخذك المسلسل في مغامرة مميزة وحالمة.

مسلسل « La casa de papel بيت الورق» من بطولة الممثل الإسباني ألفارو مورتي والذي قام بدور البروفيسور وهو رئيس العصابة والعقل المدبر لعملية السرقة، وتشاركه البطولة الممثلة الإسبانية إيتزيار إيتونو والتي قامت بدور المحققة التي تتفاوض مع البروفيسور من أجل إطلاق سراح الرهائن، وجاء تقييم المسلسل على موقع IMDB بتسع نقاط من 10.

2- El Chapo.. كيف تصبح تاجر مخدرات محترفًا

إذا كنت من محبي مسلسل «Narcos»؛ فربما يعجبك المسلسل الأمريكي «El Chapo إلتشابو»، والذي أنتج باللغة الإسبانية، وتدور أحداث هذا المسلسل حول قصة حياة تاجر المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان لويرا الشهير بـإلتشابو؛ بداية من الثمانينيات وحتى سقوطه في عام 2016.

قام بدور إلتشابو في المسلسل الممثل المكسيكي ماركو دي لا وهمبرتو بوستر، وصدر عن المسلسل حتى الآن موسمان فقط، ومنحه متابعو موقع IMDB ثمان نقاط من 10.

3- El Señor de los Cielos.. الأمير

مرة أخرى رحلة باللغة الإسبانية داخل عوالم الحركة والإثارة لتجار المخدرات في كولومبيا والمكسيك؛ من خلال مسلسل « El Señor de los Cielos أمير السموات»؛ المستوحى من حياة تاجر المخدرات المكسيكي الشهير أمادو كاريلو فوينتس، والذي كان زعيمًا لمنظمة جواريز كارتيل،  والتي كانت تجمع مجموعة من كبار تجار المخدرات في فترة الثمانينيات.

بدأ عرض المسلسل في عام 2013 بإنتاج أمريكي ولغة إسبانية، وصدر منه الموسم الخامس بالعام الماضي، والمسلسل من بطولة الممثل المكسيكي رافييل آمايا والممثلة كارمن آب، وجاء تقييمه على موقع IMDB بسبع نقاط من 10.

4- Gran Hotel.. النسخة الإسبانية

هل أحببت المسلسل المصري جراند أوتيل؟ إذا كانت الإجابة بنعم؛ فربما عليك مشاهدة النسخة الأصلية من المسلسل والناطقة باللغة الإسبانية، نظرًا للاختلافات الدرامية المتعددة بين النسختين، وإن لم تشاهد المسلسل المصري؛ فتلك فرصة جيدة لتشاهد المسلسل لأول مرة بنسخته الأصلية، والتي تدور أحداثها في مزيج مميز من الرومانسية والغموض والإثارة.

عُرض مسلسل «Gran Hotel جراند أوتيل» على ثلاثة مواسم ما بين عامي 2011 و2013، وحقق نجاحًا ونسب مشاهدة جيدة؛ مما شجع الدراما المصرية لنقله إلى اللغة العربية، والمسلسل من بطولة الممثلة الإسبانية أدريانا أوزوريس، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تمتلك فندقًا وتقيم فيه، ويجمع تلك العائلة مع الزائرين والعاملين علاقات وطيدة وخطوط درامية معقدة ما بين الجريمة والرومانسية والكوميديا أيضًا.

5- Vis a Vis.. الثمن الباهظ للحب!

فتاة شابة ساذجة تقع في غرام رئيسها بالعمل، والذي يستغل حبها ويورطها في مخالفات قانونية؛ تُسجن بسببها ما يقرب من سبعة أعوام؛ لتجد نفسها في يوم وليلة في سجن النساء، وتبدأ المغامرات، والتي تدور معظم أحداثها داخل السجن، ما بين علاقات السجينات ببعضهن البعض وعلاقتهن بالحراس.

المسلسل الإسباني « Vis a Vis أو وجهًا لوجه»؛ تدور أحداثه الدرامية في إطار مشابه للمسلسل الأمريكي « Orange is the new black البرتقالي هو الأسود الجديد»، ويشارك في بطولة المسلسل الممثلة الإسبانية ماجي سيفانتوس وألبا فلوريس، ومنح متابعو موقع IMDB المسلسل ثمان نقاط من 10 في التقييم.

6- Hospital Central.. غرفة الطوارئ الإسبانية

لعشاق المسلسلات الطويلة؛ إليكم المسلسل الإسباني « Hospital Central المستشفى المركزي» الذي تدور أحداثه داخل إحدى المستشفيات في إسبانيا؛ حيث نعيش مع الأطباء وباقي فريق عمل المستشفى؛ حياتهم الخاصة، والعلاقات المعقدة بينهم وبين مرضاهم؛ وهذا من خلال ما يقرب من 250 حلقة؛ عرضوا على مدار 17 موسمًا منذ عام 2000.

المسلسل تخيم عليه أجواء مشابهة للمسلسل الأمريكي «ER غرفة الطوارئ»، ويقوم ببطولة المسلسل الإسباني الممثل أنطونيو زابالبورو، وأنجل روكو.

7- La Ingobernable.. الوطن أهم!

عندما تزوجوا؛ كانت لديهم العديد من الطموحات لتحسين الأوضاع في المكسيك، وباعتبارها زوجة أولى لرئيس المكسيك؛ تجد زوجها يومًا بعد يوم يبعد عن الهدف الأصلي وراء حلمهم بحكم البلد، وبعدما تفقد إيمانها الكامل به؛ تقرر الانفصال عنه، ولكن هذا يضع أمامها العديد من التحديات التي يجب أن تواجهها بنفسها.

المسلسل الإسباني « La Ingobernable صعب المراس»؛ تدور أحداثه حول امرأة قوية تسعى لتحقيق السلام في المكسيك؛ وهو أمر ليس سهلًا، تقوم بدور البطولة الممثلة كيت ديل كاستيلو، وبقوم بدور زوجها ورئيس المكسيك الممثل إيريك هايزر.

8- Las Chicas del Cable.. الحرية للمرأة أيضًا؟

«أن تكوني امرأة في ذاك الوقت؛ فهذا معناه أن الحرية حلم بعيد المنال»، تلك المقولة التي تنهي بها بطلة المسلسل الإسباني « Las Chicas del Cable فتيات الاتصال»؛ تعبر تعبيرًا شاملًا عن فكرة المسلسل والذي تدور أحداثه في إسبانيا عام 1920؛ عن شركة تمنح الفرصة للمرة الأولى لأربع سيدات ليعملن بتلك الوظيفة.

تلك الحياة العملية الجديدة؛ تفتح أبوابًا جديدة أمام أعينهن؛ أبوابًا من الاسقلالية والحرية، وتبدأ كل واحدة منهن فك القيود التي تربطها بوالدها أو بزوجها أو بأي رقيب آخر يخبرها أنها لا تملك حق التصرف في حياتها، المسلسل من بطولة الممثلة الإسبانية ماجي سيفانتوس بمشاركة بلانكا سواريز، وأنجيلا كريمونتي، ونادية دي سانتياغو.

9- El Principe.. نداء الواجب أم الحب؟

ضابط محترف بالمخابرات الإسبانية؛ يُكلف بمهمة كبيرة ضد أحد تجار المخدرات، ويسافر إلى المغرب من أجل تعقب الهدف، وتسير الأمور على ما يرام إلى أن يحدث شيء صغير لم يتوقعه هذا الضابط؛ وهو الوقوع في الحب، ولكن تتفاقم الأزمة لأن من وقع في حبها هي شقيقة الهدف الذي يسعى للإمساك به.

المسلسل الإسباني « El Principe الأمير» تدور أحداثه في خليط من الرومانسية والحركة والإثارة، ويقوم ببطولته الممثل الإسباني أليكس جونزاليز، والممثلة هيبا آبوك.

10- Velvet.. الأناقة والحب في الخمسينيات

هذا المسلسل لمحبي الأعمال الدرامية الهادئة والكلاسيكية، فهو دراما اجتماعية تعرض مجموعة من العلاقات المتشابكة مع الكثير من المفارقات والمفاجآت. المسلسل الإسباني «Velvet مخملي» تدور أحداثه في أحد بيوت الأزياء في العاصمة الإسبانية مدريد في فترة الخمسينيات؛ ليشكل المسلسل عرضًا دائمًا للأناقة والرومانسية.

عُرض من المسلسل ثلاثة أجزاء ما بين عامي 2014 و2016، ويقوم ببطولته الممثل الإسباني ميغيل أنخيل سيلفستر، بمشاركة الممثلة بولا إشيفاريا.

المصادر

  • 12 Best Spanish Language Movies And TV Shows On Netflix

  • Best Spanish TV shows

  • Top 5 Spanish TV Shows That Will Let You Learn Spanish on Your Couch

  • Most Popular TV Series With Country of Origin Spain

تعليقات الفيسبوك