9- اختيار النوع المناسب من وثائق التأمين على الحياة

عندما يكون لديك أطفال أو أفراد أنت مسؤول عن إعالتهم فإنك في حاجة ماسة إلى وثيقة للتأمين على حياتك، فوثائق التأمين على الحياة كلها ستغطيك بعد وفاتك، أما بعض وثائق التأمين الأخرى التي تغطي فترة معينة فقد تكون غير كافية في بعض الحالات.

 

لذلك استشر مخطط مالي ليقدر لك موقفك بالكامل وينصحك بالوثيقة الأنسب لك، بالإضافة إلى أنك يجب أن تعرف أنواع وثائق التأمين على الحياة التي توفرها لك الشركة التي تعمل بها.

 

10- اختيار مخططك المالي المناسب


تقول صوفيا بيرا إنه لا يمكنك اتخاذ مستشار استثماري كمخططك المالي، وذلك لأنه لا يكون مطلعًا على الصورة الكاملة لممتلكاتك ودخلك، أو لأنه يمكن أن ينصحك بهدف زيادة استثماراتك دون مراعاة مخصصات وثائقك التأمينية، لذلك تنصح بيرا باختيار مخطط مالي متخصص، وإذا كنت في منتصف عقدك الخامس أو أكبر فيجب عليك أن تبحث عن متخصص في تخطيط عوائد التقاعد والذي يمكنه تحويل ممتلكاتك أو جزء منها إلى مدخرات تقاعد.

 

11- ادرس استثماراتك جيدًا

يقول هارولد إيفنسكي رئيس شركة إدارة الثروات “Evensky & Katz” أنه من الشائع كون معظم الناس يدرسون الجوانب الإيجابية في أي استثمار يبدأونه دون مراعاة أو دراسة الجوانب السلبية أو المحبطة، لذلك ينصح دومًا بأن تسأل قبل الدخول بأموالك في أي استثمار “ماذا لو أصيب مجال استثمارك بالهبوط المفاجئ؟”، ويمكنك في ذلك الاستعانة بالخبراء والمتخصصين للاستشارة قبل وضع أموالك في أي مجال استثماري.

 

12- لا تجعل العناوين تستميلك


يقول إيفنسكي إن معظم الناس يبحثون عن الطرق السريعة لاتخاذ القرار، مثل الاطلاع السريع على مؤشرات أو معدلات أحد مجالات الاستثمار أو عناوين الشركات والبنوك الجذابة التي يمكن أن توقعك في الاستثمار أو الوثيقة الخاطئة، فيؤكد إيفنسكي أن ما هو جذاب اليوم من الممكن أن يكون غير ذلك غدًا.

لذلك ينصح إيفنسكي بعدم الانسياق وراء الاستثمارات بمجرد رؤية دعايتها أو شعاراتها، وألا تعتقد أن الاستثمار الذي حقق رواجًا العام الماضي سيظل كذلك العام المقبل.

1 2 3

علامات

أموال, استثمار
عرض التعليقات
تحميل المزيد