الشركات الذكية تعلم جيدًا أن وسائل التواصل الاجتماعي قوة لا يستهان بها، كما أنها أيضا تخلق خطًّا مباشرًا بين الشركة والمستهلكين ، وتسمح لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت الوصول الفوري لأحدث ضجة حول منتجاتك أو خدماتك، ولديها القدرة على مساعدتك في توليد إيرادات وربح لك،مع وجود علامة تجارية خاصة بك.

وسوف نعرض أدناه 14 وسيلة تساعدك وتساعد من يعمل على وسائل الإعلام الاجتماعي في إنجاز المهام المطلوبة بطريقة سهلة وسريعة… وهذا على حسب ما ذكره موقع “إنتربرينيور”:-

1-جوجل فيجوالي لتحليلات التقارير”Visually’s google analytics report”

إن هذا التطبيق يمكنه أن يوفر لك كمًّا هائلاً من المعلومات، فإذا كانت هذه البيانات شاقة ومعقدة, عليك باستخدام هذا التطبيق، لأنه تطبيق يخلق مخطط معلومات بياني لنشاط وأداء الموقع الخاص بك، وتلك التقارير مجانية وتسلط الضوء على الإنجازات الخاصة بك، والتي تعطيك دفعة لجعل الأسبوع القادم أفضل، ويمكنك اختيار تسليم هذه التقارير مباشرة إلى صندوق البريد الخاص بك أسبوعيًّا.

https://create.visual.ly/graphic/google-analytics

 



 

2-تويت دك “TweetDeck”

هو وسيلة مجانية سهلة الاستخدام لإدارة تويتر، وتسمح لك بالإشراف على كل جوانب الحساب الخاص بك في تويتر في واجهة واحدة، تويت دك “TeetDeck” يعطي الحرية لمستخدميه لتخصيص العرض الخاص به من خلال إظهاره أو إخفاء الأعمدة المختلفة، ولقد صُمِّم تويت دك خصيصًا لتويتر، وقد لا يكون أفضل وسيلة للراغبين في إدارة مختلف شبكات التواصل الاجتماعي في مكان واحد في نفس الوقت.

ومع ذلك، فإنه يوفرقدرًا كبيرًا من المعلومات في مكان واحد لتجنب معاناة التنقل عبر تطبيقات مختلفة.

https://tweetdeck.twitter.com

 


3-هوتسوت “HootSuite”

إن هذا التطبيق يأخذ خطوة أبعد؛ حيث إنه يسمح لك بإدارة عدة حسابات على شبكة التواصل الاجتماعية في آن واحد, مثل تويتر، وفيس بوك، وجوجل بلس ولينكد إن، وغيرها، فهذا الموقع يوفر لك ولفريقك تفويض الآخرين للرد على معجبيك ومتابعيك, لتجنب إجهاد تنسيق الردود.

يظل هوتسوت “HootSuite” أحد وسائل الإعلام الاجتماعي الأكثر استخدامًا.

https://hootsuite.com



4-سبروت سوشيال “Sprout Social”

يشبه هوتسوت” HootSuite”؛ حيث إنه عبارة عن تطبيق يتيح لك إدارة عدة حسابات لوسائل التواصل الاجتماعي، وتحتوي واجهة البرنامج على ست أماكن للدخول إلى الصفحات الرئيسية, والرسائل, والأخبار المستجدة, والنشر, والاكتشاف والتقارير.

إنه يربط بين الصفحات الخاصة بك من حسابات كل من الفيس بوك، وتويتر، ولينكد إن، وجوجل بلس، كما يتيح لك تحديث قائمة الأصدقاء عن طريق الإضافة كما إنه يمكنك حذف الأشخاص غير المرغوبين، إن سبروت سوشيال “SproutSocial” لا يزال لديه المزيد من التحسينات؛ حيث إنه يمهد الطريق نحو إدارة وسائل اجتماعية مثمرة.

https://sproutsocial.com

 


 

5-كروود بوستر “CrowdBooster”

إذا كان التركيز الرئيسي لديك على تويتر والفيس بوك وتعتبره وسيلة لك، فإن كروود بوستر”CrowdBooster” لديه القدرة على تبسيط النشاط الاجتماعي الخاص بك، وبجانب جدولة المشاركات لكل من الفيس بوك وتويتر، فإنه يسمح لك أيضًا إضافة معجبين جدد، وبالرغم من أن هناك ما يبدو كفارق زمني بين المزامنة من كروود بوستر”CrowdBooster” مع الفيس بوك أو تويتر، إلا أنه يمثل حيوية تساعد على النمو المباشر ومقاييس المشاركة.

https://crowdbooster.com

 


6-تويتر شوداون “TwittetShowdown”

إن هذا التطبيق يسمح لمستخدميه المقارنة بين اثنين من حسابات تويتر وجهًا لوجه، وفي حين أن هذا التطبيق من المفترض أن يكون غير جدي ووسيلة ممتعة لمعرفة من هو الذي يحكم تويترسفير “twittersphere”، إلا أنه يستطيع إنتاج بعض المعلومات الثاقبة على مختلف حسابات تويتر في مجال عملك أو عند مقارنة نفسك بمنافسيك.

https://create.visual.ly/graphic/twitter-showdown

 


 

7-إيدجرانك تشكير”Edgerank Checker”

على الرغم من أن الفيس بوك يحتل مكانة عالية بين الناس، لأنه يوفر كمًّا هائلاً من المعلومات التي يحتاجها الناس، إلا إن إيدجرانك تشكير “Edgerank Checker” يساعد مسئول الصفحة في التفاعل مع متابعيه في كل مشاركة لهم؛ حيث إنه يقدم مساعدات في المشاركات المقبلة، ومع هذه الأداة يمكن للمسئول الصفحة ملاحظة كل وظيفة في الوقت نفسه .

https://edgerankchecker.com

 


8-بافر”Buffer”

بافر “Buffer” هو أداة بسيطة للمشاركة وتبادل المعلومات من خلال الفيس بوك، وتويتر، ولينكد إن، وجوجل بلس؛ حيث إنه يمثل أهمية بشكل خاص للشركات الصغيرة التي ليس لديها وقت أو موارد لتحديث وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بشكل منتظم، ولكنها لاتزال ترغب في الحفاظ على وجودها الفعلي على شبكات التواصل الاجتماعي، فيمكنها مع بافر “Buffer” جدولة الجزء الأكبر للمشاركات في وقت مبكر، ولكن على الجانب السلبي لهذا التطبيق فإنه يقتصر على رصد المشاركات.

https://bufferapp.com

 


 

9-سوشيال برو “SocialBro”

هذا التطبيق مخصص لتويتر، ويقدم أفكارًا ورؤى للتحليلات والاقتراحات الخاصة بك، ويتيح لك معرفة المنافسين والمؤثرين الرئيسيين لكن كما أنه يعمل بشكل أفضل عندما يقترن مع وسيلة جدولة مثل بافر “Buffer” أو هوتسوت “HootSuit” لأنها موجهة نحو نشر محتوى أقل، ونحو محتوى أكثر لتقديم تقارير حول المسوقين.

https://www.socialbro.com

 


10-بوستلينج “Postling”

التطبيق المثالي للشركات التي تتطلع لتوسيع انتشارها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فهذا التطبيق يتابع ردود المشاركات، والناس، والعلامات التجارية، وترسل الملخص اليومي للنشاط الخاص بك عبر الفيس بوك، وتويتر، ولينكد إن، ويوتيوب، وفليكر…

https://www.postling.com

 

11-تيل ويند “Tailwind”

كان يعرف سابقًا باسم بينريتش “Pinreach”، ويمكنك متابعة نشاط هذا التطبيق عبر بينتريست “Pinterest” والذي يشتمل على معلومات عن الشركة الخاصة بك والمنتجات والمنافسين،وبالإضافة إلى ذلك التقارير العامة للنمو والمشاركة.

https://www.tailwindapp.com



 

12-سوشيال مينشين “Social Mention”

هو وسيلة تواصل اجتماعي للبحث والتحليل، وفي الوقت نفسه يوفر المعلومات والبيانات التي يبحث عنها المستخدم عبر شبكة الإنترنت لأي شركة معينة أو منتج أو مصطلح للبحث، لذلك ينبغي أن تكون هذه الوسيلة على قائمة الوسائل لمن يعمل بشبكات التواصل الاجتماعي.

https://www.socialmention.com



13-شوتليت “Soutlet”

شوتليت “Soutlet” على مستوى المشاريع والبرامج الاجتماعية والتسويقية يهدف إلى مساعدة الشركات على فهم أسواقها، ونمو قاعدة البيانات الاجتماعية الخاصة بهم، ودفع أعمالهم من خلال خلق برنامج سهل التعامل معه، وبالإضافة إلى ذلك فهو يهدف أيضًا إلى إنشاء برنامج مبسط لإنشاء مهام سير عمل مخصصة لتأكيد سد احتياجات جميع العملاء والمعجبين.

https://www.shoutlet.com

 

 

14-أرجلي سوشيال “Argyle Socia”

هو يشبه شوتليت “Soutlet”، لكنه يركز على بناء علاقات أقوى مع المتابعين عبر شبكة التواصل الاجتماعي، ويساعد على إنشاء المحتوى الأكثر قيمة الخاص بك، وضمان ما تبذله من جهود فهو يضيف قيمة هذا المجهود إلى استراتيجية التسويق الخاصة بك.

https://argylesocial.com

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد