هناك العديد من الامتحانات المعقدة والتحديات التي يمكن للمرء أن يوجهها خلال حياته، وقد تكون هذه التحديات أو الامتحانات عند البعض هي امتحانات التأكد من إتقان اللغات الأجنبية.

لذا سنذكر اليوم برامج الأندرويد الضرورية للتحضير لامتحانات إتقان اللغة الإنجليزية وهي IELTS (امتحان اللغة الإنجليزية الدولي) وTOEFL (امتحان الإنجليزية كلغة أجنبية) وGRE (امتحان تسجيل المتخرج).

حيث أن لكل واحد من هذه الامتحانات الثلاثة منهجه الخاص. وهنا سرد لأبرز 15 تطبيق على أندرويد يساعدك في هذه الامتحانات :

أولا : IELTS

1- IELTS Skills

يساعدك هذا التطبيق في التحضير لامتحانIELTS من خلال تغطية 4 أمور أساسية في الامتحان هي: القراءة والكتابة والتحدث والسماع. يقدم لك هذا التطبيق نماذج امتحانية ومواد تدريبية ومهام تفاعلية، ويحتوي على مواد تعليمية من أكثر كتب IELTS مبيعا. يمكنك أيضا اختبار نفسك ومعرفة معدلك من خلال قسم Can Do التفاعلي.

الرابط

2- IELTS Word Power

هو تطبيق معتمد من قبل المجلس البريطاني British Counsil لفحص المتقدمين وإغناء مفرداتهم. يساعدك التطبيق من خلال بناء المفردات قبل التقديم للامتحان. كما يحدد لك أقرب مركز يمكنك إجراء الامتحان به، ويمكنك معرفة المزيد عن الامتحان عبره.

الرابط

3- IELTS Flashcard

يساعدك على تعلم أمور مرتبطة بامتحان IELTS من خلال جهاز الأندرويد الخاص بك. وهو يحتوي على أكثر من 2000 بطاقة تعليمية وعرض تقديمي وامتحان مبسط. يمكنك بالطبع صنع البطاقات التعليمية الخاصة بك والتمرن على امتحان IELTS بطريقة سريعة وفاعلة.

الرابط

4- IELTS Essentials

وهو تطبيق أثبت أنه مفيد للدراسة للامتحان، حيث يحتوي على كلمات هامة من الضروري معرفة كيف تهجأ بشكل صحيح. يمكنك هنا معرفة مجموعك في الامتحان.

ينصح به من قبل الناجحين بالامتحان حيث أنه يعتبر من أفضل 10 برامج للسماع والقراءة والكتابة والتكلم.

الرابط

5- IELTS Essay

يحتوي على أكثر من 2000 موضوع في مجالات مختلفة تساعدك في تحسين مفرداتك الإنجليزية ويساعدك التطبيق أيضا على فهم نوع وطريقة اللغة التي يفترض أن يستعملها الشخص المتقدم للامتحان.

الرابط

ثانيا : TOEFL

1- TOEFL IBT Prapration

 أداة مفيدة للتقدم لامتحان توفل. يغطي المفردات لجميع أقسام امتحان توفل مع شرح واضح وجيد لكل كلمة. يحتوي على كلمات مع طريقة لفظها كما توجد به أسئلة متعددة الخيارات وأمور أخرى متعددة.

الرابط

2- TOEFL Flashcards

هو أداة تحتوي على 1600 بطاقة تعليمية جاهزة تغطي فئتين هما: الكلمات ومهارات القراءة، من أجل التحضير لامتحان توفل. يمكنك بالطبع صنع بطاقاتك الخاصة وعروضك والقيام بامتحانات تجريبية بطريقة ممتعة.

الرابط

3- TOEFL Test Incorrect word

عند التحضير لامتحان اللغة فإنه من الضروري أن تكون قادرا على معرفة الكلمات الخاطئة لأنها قد تسبب الإرباك. هذا التطبيق يساعدك في التعرف على الكلمات الصحيحة وهو يحتوي على 1670 سؤالا حول كلمات غير صحيحة يجب التمرن عليها.

الرابط

4- TOEFl Pictionary

أداة تستعمل كقاموس لأكثر الكلمات شيوعا مع تعريف مصور لها. تساعدك الصورة على تذكر الكلمة ومذاكرتها ومع الصورة شرح مبسط للكلمة.

الرابط

5-TOELF Essay

أداة مفيدة خلال التمرن للتقدم لامتحان توفل. يحتوي على 60 موضوعا في مجالات مختلفة تساعدك في تحسين المفردات الإنجليزية، وهو يعطيك فكرة عن نوع ومستوى اللغة الذي يجب أن تبلغه قبل التقدم لامتحان توفل.

الرابط

ثالثا : GRE

1- GRE Complete Prep

أداة مصممة بناء على مناهج جديدة حيث يمكنك أن تدرب وتفحص نفسك بشكل مبسط على أجهزة الأندرويد. يحتوي التطبيق على ملحوظات مهمة ومجموعة كبيرة من الأسئلة والتمارين مع أجوبتها. كما يحتوي على بطاقات تعليمية تحسن من سرعة التعلم. وهو يفحص التفكير أو الاستجابة اللفظية والرياضية ومهارات الكتابة التحليلية بتفصيل تام.

الرابط

2- GRE Flashcards

أداة تحتوي على أكثر من 1000 كلمة مهمة في امتحان GRE بشكل بطاقات تعليمية منتقاة من قبل خبراء في الامتحان. كل بطاقة تعليمية تحتوي على تعريف ما وجملة كمثال لكل كلمة. هناك بطاقات تعليمية من مستويات مختلفة الصعوبة ويمكنك مراقبة تطور دراستك هنا.

الرابط

3- GRE Tests

أداة للتحضير وفحص المعلومات حول قسمين مهمين من الامتحان هما: الاستجابة اللفظية والاستجابة الكمية. للتطبيق واجهة جميلة وتسمح لك بمراجعة الامتحانات التي تقدمت لها ويقدم لك دعما بالبطاقات التعليمية.

الرابط

4- Mnemonic Dicitionary

يسمح لك بزيادة ذاكرتك. يرتكز التطبيق على فن الاستذكار ويسمح لك بالوصول إلى مئات الكلمات ومعناها والمصطلحات والجمل ومساعدة ذاكرتك.

الرابط

5- GRW Quantitive Formulae

يغطي مواضيع كثيرة في القسم الكمي لامتحان GRE.

عرض التعليقات
تحميل المزيد