أفادت شركة أبل في أحدث تقاريرها عن الأرباح أنها حققت مبيعات قياسية لأجهزة الآيفون. ولكن رغم تلك المبيعات القياسية، لا تزال ثمة أسباب تجعل هواتف الأندرويد أفضل من أجهزة الآيفون.

1- عندما تشتري الآيفون، فإنك ستلتزم بالمساحة التخزينية الافتراضية التي يتيحها لك الجهاز ولا يمكنك زيادتها، إلا أن معظم أجهزة الأندرويد تحتوي على منفذ لشريحة microSD، لذا يمكنك زيادة المساحة التخزينية الافتراضية بثمن رخيص.

2- في أجهزة الأندرويد، يمكنك بسهولة تغيير البطارية حال حصول عطب بها، أما في أجهزة الآيفون فلا يمكنك ذلك.

3- يمكن استخدام بعض هواتف الأندرويد (مثل هواتف HTC One وLG G3 وGalaxy S5) كأجهزة تحكم عن بعد، لأنها تحتوي على مكبرات أشعة تحت الحمراء، أما هواتف الآيفون فلا يمكن استخدامها كأجهزة تحكم عن بعد.

4- في أجهزة الأندرويد، يجري حفظ الصور الملتقطة والمحملة في ملفات تخزين منفصلة.

5- أجهزة الأندرويد يمكنها تشغيل المقاطع الصوتية أيًا كان مصدرها، أما أجهزة الآيفون فلا بد من وجود برنامج iTunes إذا أردت تحميل تلك المقاطع على هاتفك، كما ستحتاج إلى برنامج iPhoto إذا أردت نقل الصور من الهاتف إلى الكمبيوتر.

6- يمكن شحن بطارية هواتف الأندرويد باستخدام كابل micro-USB، أما إذا أردت شحن هواتف الآيفون فعليك أن تستخدم كابل الشحن الخاص بأبل.

7- في أجهزة الأندرويد، يمكنك تحميل التطبيقات مباشرة على هاتفك من موقع متجر التطبيقات الخاص بجوجل، أما إذا أردت تحميل التطبيقات من متجر أبل، سيتعين عليك تشغيل برنامج iTunes أو App Store لتحميل التطبيقات وتثبيتها.

8- يمكنك إعداد عدة حسابات للمستخدمين على الأجهزة اللوحية التي تستخدم نظام الأندرويد، ولكن أجهزة الآيباد لا تسمح لك بفعل ذلك.

9- تطبيق الخرائط الخاص بأبل ليس في جودة تطبيق الخرائط الخاص بجوجل، ولكن في أجهزة الآيفون، لا يمكنك جعل خرائط جوجل هي الخيار الافتراضي.

10- في جهاز الآيفون، يمكنك إزالة القفل عن جهازك ببصمة الإصبع أو بكلمة المرور، أما هواتف الأندرويد فتوفر لك بدائل أكثر من ذلك.

11- يمكنك تخصيص هاتف الأندرويد كيفما شئت أكثر بكثير من هاتف الآيفون.

12- هواتف الأندرويد لا تجبرك على إبقاء كل تطبيقاتك على إحدى الشاشات الرئيسية كما هو الحال مع الآيفون.

13- تتيح لك بعض هواتف الأندرويد إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

14- في هواتف الأندرويد، دومًا ما تظهر الإشعارات أعلى الشاشة، مما يسهل عليك تذكرها والتحقق منها.

15- في هواتف الأندرويد، يخبرك المنبه بعدد الساعات التي ستقضيها في النوم، أما في هواتف الآيفون، فعليك أن تقوم بحسابها بنفسك.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد