تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم فرصة مناسبة لعشاق الساحرة المستديرة لرؤية جميع نجوم اللعبة في مكان واحد وسط تنافس قوي بينهم. لكن في بعض الأحيان نفتقد عددًا من النجوم المميزين، إما بداعي الإصابة أو بسبب عدم قدرة منتخبات بلادهم على التأهل.
المذهل في الموضوع أن هؤلاء المصابين يمكنهم تكوين فريق خاص يستطيع ليس فقط المنافسة ولكن إحراز كأس العالم.
هؤلاء هم أبرز النجوم الغائبين عن مونديال هذا العام.

 

1- زلاتان إبراهيموفيتش

عدم تأهل المنتخب السويدي للمونديال سيبعد عنا متعة مشاهدة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. السويد خرجت على يد المنتخب البرتغالي في مباراتي الملحق الأوروبي.

2- فالكاو

مهاجم المنتخب الكولومبي وفريق موناكو الفرنسي فشل في التعافي من جراحة لعلاج قطع في الأربطة بالركبة في شهر يناير الماضي؛ ليتم بذلك استبعاده من التشكيلة النهائية للمنتخب الكولومبي.

3- كاكا

لاعب فريق ميلان الإيطالي لم يقع عليه اختيار مدرب منتخب البرازيل فيليبي سكولاري.

4- كارلوس تيفيز

لم يضمه مدرب المنتخب الأرجنتيني “سابيلا” لتشكيلة المنتخب. اللاعب المتوج حديثـًا مع فريق يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي ساهم في إحراز اللقب بإحرازه 19 هدفـًا. تيفيز يبلغ من العمر 30 عامًا، وشارك في 64 مباراة دولية من قبل.

5- تياغو ألكانتارا

حيث أعلن فريق بايرن ميونيخ الألماني عن غياب لاعبه الإسباني ألكانتارا بسبب الإصابة بقطع في أربطة الركبة خلال شهر مايو الماضي، في الوقت الذي كان فيه ألكانتارا ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني المبدئية للمونديال.

6- فان دير فارت

اللاعب الهولندي ولاعب فريق هامبورج الألماني سيغيب عن المونديال بسبب الإصابة خلال تدريبات المنتخب الهولندي يوم 27 مايو الماضي.

7- ريكاردو مونتوليفو

أصيب نجم خط الوسط الإيطالي بكسر في الساق خلال مباراة تحضيرية للمنتخب الإيطالي أمام منتخب أيرلندا في نهاية شهر مايو الماضي.

8- روبينيو

لاعب فريق ميلان الإيطالي لم يتم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي.

9- فيليب كوتينهو

لاعب فريق ليفربول لم يتم اختياره للانضمام للمنتخب البرازيلي.

10- ألفارو سابوريو

نجم المنتخب الكوستاريكي وهدافه الأول سيغيب عن البطولة بعد إصابته بكسر خلال تدريبات منتخب بلاده الاستعدادية للمونديال.

11- ماتيا فيرنانديز

لاعب خط وسط منتخب تشيلي وفريق فيورنتينا الإيطالي كان يلعب مع فريقه في نهاية الموسم متحاملاً على نفسه رغم الآلام التي يشعر بها، لكن هذه الآلام هاجمته بقوة خلال تواجده مع منتخب بلاده في المعسكر التدريبي الخاص بالمونديال، مما سيضطره للابتعاد عن المشاركة.

12- جاريث بيل

نجم ريال مدريد الإسباني الذي منح لقبي دوري الأبطال وكأس الملك الإسباني للفريق الملكي، سيغيب عن المونديال بسبب عدم تمكن منتخب ويلز من التأهل للنهائيات هذا العام.

13- ماركو رويس

نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني تعرض لتمزق في أربطة الكاحل الأيسر خلال مباراة منتخب بلاده التحضيرية للمونديال يوم 6 يونيو الماضي.

14- فيكتور فالديز

حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي قرب نهاية الموسم الكروي بإسبانيا تسببت في ابتعاده عن الملاعب لمدة 6 أشهر تقريبًا.

15- فرانك ريبيري

مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني يشعر بآلام قوية تجعله غير قادر على التدريب واللعب بشكل طبيعي مؤخرًا.

16- جوندوجان

لاعب خط وسط فريق بروسيا دورتموند الألماني يعاني من التهاب جذر عصبي جعله يبتعد عن المشاركة في أي مباراة منذ 10 أشهر.

17- ثيو والكوت

لاعب هجوم فريق أرسنال الإنجليزي أصيب في شهر يناير الماضي بالرباط الصليبي مما جعله يغيب لفترة تصل لستة أشهر على الأقل وهو ما يعني ابتعاده عن الانضمام لمنتخب بلاده إنجلترا.

18- خيسي رودريجيز

لاعب ريال مدريد الإسباني غاب عن الفريق منذ بداية الموسم بسبب الإصابة بالرباط الصليبي وما تلاها من عدوى تسببت في تدهو الوضع الصحي له.

19- ستروتمان

لاعب خط وسط فريق روما ومنتخب هولندا تعرض في بداية العام لإصابة بالرباط الصليبي.

20- الشعراوي

مهاجم فريق ميلان الإيطالي سيغيب عن المونديال بسبب تعرضه للإصابة وشفائه المتأخر منها مما يجعله غير لائق للمشاركة.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد