ثمة مقترحات من هنا وهناك تدعو إلى جعل التعليم الجامعي مجاني على المستوى الوطني، ولكن الخبراء يقولون إن الأمر يستغرق بعض الوقت قبل أن نودع المصاريف الجامعية في كل الجامعات على المستوى الوطني.

في هذه الأثناء، توجد جامعات يمكن الالتحاق بها مجانًا بالفعل، سواء لجميع الطلاب أو ممن تنطبق عليهم معايير بعينها. لذا إن أردت التخلص من المصاريف الجامعية، أضف هذه الجامعات إلى قائمتك.

برامج توفر المصاريف على الطلاب:

كل من سيلتحق بجامعتي أليس ليود وديب سبرينغز سيحصل على عمل لسداد مصاريف الجامعة.

برامج تكافئ الطلاب المحليين:

يوفر برنامج يطلق عليه اسم “تولسا تنجز” لخريجي المدارس العليا في مقاطعة تولسا (الحاصلين على تقدير جيد على الأقل) سداد مصاريف الجامعة في كلية محلية. كما تتحمل شركة نفط محلية كل مصاريف التعلم في أي كلية أو جامعة لخريجي مدرسة إلدورادو العليا، كما يفعل متبرعون الشيء نفسه مع طلاب المدرسة العليا في كالامازو الراغبين بالالتحاق بكلية ميتشغان العامة.

برامج مكافأة على الخدمة:

لا تحمل الأكاديميات التابعة للجيش الأمريكي والبحرية والقوات الجوية وحرس السواحل والأكاديميات البحرية التجارية الطلاب الذين تم قبولهم بأية رسوم. كما تمنح أكاديمية المعلم في جامعة مدينة نيويورك التعليم دون مقابل للطلاب الذين يتخرجون ويعملون كمدرسين لمدة سنتين على الأقل في المدارس العامة في مدينة نيويورك.

برامج تسعى خلف المواهب:

يستقبل معهد كورتيس الموسيقي مجانًا الطلاب الذين يجتازون الاختبار التمهيدي، بينما يستقبل معهد ويب طلاب الهندسة الواعدين.

برامج ذات توجهات دينية:

تمثل كلية باركلي وكلية الكتاب المقدس، مثالين على المدارس الدينية المجانية.

عرض التعليقات
تحميل المزيد