شهور قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2015 وتقترب معها توقعات النقاد لجوائز أوسكار 2016، حتى الآن توقع النقاد صعوبة الفترة القادمة لما فيها من أفلام ستصدر قريبًا، قد تُصعب مهمة الأكاديمية في اختيار ترشيحاتها السنوية.

إليك قائمة بأسماء الأفلام المتوقع حصدها لأوسكار .2016

 

(1)  Black Mass

قد تكون عودة قوية لـ “Johnny Depp” بعد سلسلة من الإخفاقات، الفيلم يحكي قصة رجل العصابات “Whitey Bulger” وهو مقتبس من كتاب لـ “Dick Lehr & Gerard O’Neill”  والمخرج “Scott Cooper” ويشاركه البطولة “Benedict Cumberbatch” و”Joel Edgerton” ومتوقع ترشح “Depp” لجائزة أفضل ممثل لدور رئيسي.

 

 

(2) Burnt

مع المؤلف “Steven Knight” المُرشح لجائزة الأوسكار والمخرج “John Wells”، يُقدم “Bradley Cooper” ما يتوقع النقاد بأن يكون الترشيح الرابع للأوسكار له على التوالي، فالفيلم يحكي قصة “Adam Jones” طباخ يحاول إيجاد نفسه مرة أخرى بعدما دمر كيانه بتعاطيه المخدرات، يُذكر أن السيناريو اختير ضمن أفضل سيناريوهات لم يتم إنتاجها في عام 2007  ويشاركه البطولة “Sienna Miller”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=yKufeJJ4ysM

 

(3) Bridge of Spies

مع عودة التعاون مرة أخرى بين “Steven Spielberg” و”Tom Hanks” بعد أكثر من 10 سنوات، فذلك يضع “Bridge of Spies” ضمن قائمة أكثر الأفلام تشويقًا لهذا العام. فالفيلم يدور حول الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفييتي، ويقوم “Hanks” بدور محامٍ أمريكي مُكلف من السي آي إيه بإنقاذ طيار أمريكي من أسر الاتحاد السوفييتي. يُذكر أن “Bridge of Spies” هو الفيلم الأول منذ عام 1985 لا يتعاون فيه “Spielberg” مع “John Williams” في وضع موسيقى الفيلم نظرًا لأسباب صحية، فقام “Thomas Newman” بوضعها بدلًا عنه.

يتوقع النقاد ترشح الفيلم لجوائز الأوسكار كأفضل فيلم، أفضل إخراج، أفضل ممثل لـ “Hanks” وأفضل سيناريو.

 

Trailer

 

(4) Beasts of No Nation

بعد فشل “Idris Alba” في نيل الترشيح الأول له عن فيلم “Mandela: A Long Walk to Freedom”، قد يعود بقوة هذه المرة من خلال “Beasts of No Nation” في تجسيد شخصية محارب في دولة أفريقية. الفيلم مقتبس من رواية لـ “Uzodinma Iweala”، سيعرض الفيلم في دورة مهرجان “Venice” القادمة.

Trailer

(5)  By The Sea

تعود “Angelina Jolie” مجددًا للإخراج بعد تجربتها العام الماضي مع فيلم “Unbroken” الذي حصد 3 ترشيحات للأوسكار، لكن هذه المرة عادت مع “Brad Pitt” في فترة السبعينيات في فرنسا، كزوجين يحاولان إيجاد حلول للعقبات بينهما، ومن المتوقع نيل “By The Sea” نصيبًا من ترشيحات الأوسكار العام القادم.

Trailer

(6) Carol

بعد النجاح الكبير الذي حققه “Carol” في “Cannes” ومع فوزه بجائزة “Queer Palm” وجائزة أفضل ممثلة لـ “Rooney Mara”، متوقع حصد الفيلم لجوائز عديدة خاصة في التمثيل. فيجمع الفيلم قصة حب بين “Cate Blanchett” الحاصلة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2014 و”Rooney Mara” في منتصف الخمسينيات. وقد لاقى الفيلم ترحيبًا واسعًا من النقاد.

ومن المتوقع ترشيح الفيلم لأوسكار أفضل فيلم، أفضل ممثلة دور رئيسي “Blanchett”، أفضل ممثلة مساعدة “Mara” وأفضل سيناريو.

Trailer

 

(7)  The Danish Girl

يعود “Eddie Redmayne” بعد حصوله على أوسكار العام الماضي كأفضل ممثل للتعاون مرة أخرى مع “Tom Hooper” بعد آخر تعاون بينهم في فيلم “Les Misérables”، في سرد قصة أول عملية تحول جنسي في منتصف العشرينيات، ومن المتوقع ترشح الفيلم لأوسكار أفضل فيلم، وأفضل ممثل لـ “Eddie Redmayne”، أفضل ممثلة لـ “Alicia Vikander” وأفضل سيناريو.

 

(8)  Everest

قد لا يكون “Everest” ما تبحث عنه الأكاديمية الآن، لكن ثمرة التعاون بين كبار الممثلين كفيلة بجذب الأنظار إليه. فيجتمع كل من “Jake Gyllenhaal”،”Jason Clarke” ، “Josh Brolin” و”Keira Knightley” في تسلق أعلى قمم العالم.

الفيلم مبني على قصة حقيقة عن كارثة إيفرست عام .1996

Trailer

 

(9)  Freeheld

فازت “Julianne Moore” العام الماضي بأول أوسكار لها، لكن يبدو أنها تطمح في جائزة العام القادم. فالفيلم يحكي قصة حقيقية عن شرطية مصابة بسرطان رئوي، تحارب من أجل منح معاشها التقاعدي لشريكتها التي قامت بدورها “Ellen Page”، ومن المتوقع ترشيح “Moore” و”Page” لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية ومساعدة.

Trailer

 

(10) The Hateful Eight

يعود “Quentin Tarantino” مجددًا بعد غياب منذ آخر أعماله “Django Unchained”، ولكن هذه المرة عن فترة من القرن الـ 19، مستخدمًا تقنية تصوير 70mm. وغاب بشكل ملحوظ الممثل “Christoph Waltz” هذه المرة، ولكن يستمر “Samuel L. Jackson” كما هو في مكانته لدى أفلام “Tarantino”.

من المتوقع نيل الفيلم ترشيحات لأفضل فيلم وسيناريو وإخراج.

Trailer

https://www.youtube.com/watch?v=gnRbXn4-Yis

 

(11) Macbeth

أجمع النقاد والجمهور بعد العرض الأول في “Cannes” بالفيلم وبتعديل مخرجه “Justin Kurzel” لرواية “Shakespeare” الشهيرة. بالإضافة إلى تمثيل “Michael Fassbender” و”Marion Cotillard” في أول تعاون بينهم. من المتوقع حصول كل منهم على عدة جوائز لأدائهم الرائع.

Trailer

عرض التعليقات
تحميل المزيد