اختيار الزي المناسب أشبه بمعركة، كفاح نسائي لا يدركه الرجال. لكن لا يجب أن تكون الأمور معقدة بهذا الشكل. يمكنكِ أن تجعلي حياتك أسهل كثيرًا مع بعض نصائح الأزياء الذكية التي قد تسمح لك باختيار أفضل ما لديكِ في أي مناسبة. حتمًا ستكون هناك بعض الاختلافات لكل امرأة تبعًا لنمط الشخصية وشكل الجسم، ولكن معظم هذه النصائح سوف تناسب أي امرأة.

الأشياء القديمة يجب أن ترحل!


افتحي خزانتك، وألقي نظرة جيدة على ملابسك. لو كنتِ في متجر الآن، ما هي الأشياء التي يمكن أن تشتريها من خزانتك؟ إذا كنتِ ترغبين في التوقف عن قضاء ساعات أمام الخزانة، يجب أن تكون مرتبة، يؤدي اكتناز الملابس دائما إلى الفوضى. الملابس التي ستقررين أنكِ لست بحاجة إليها، يُعتبر التبرع بها أمرًا جيدًا.

2. المناسبات الهامة قادمة!


دائمًا ستحتاجين لفستان للسهرة. كي تكوني فعالة وتسعدي باختياراتك، يجب أن تذهبي للتسوق بتصفيفة الشعر والماكياج والحذاء المناسبين، كي تتمكني من رؤية صورتك كاملة.

3. الكشمير يُثري مظهرك


اشتري قطعة الكشمير عالي الجودة، جربي توسيعها-إذا انسحبت معكِ، فإنها نوع جيد، يجب عليكِ العناية بها، وغسلها بالماء البارد يدويًا.

4. أحذية جديدة دون ألم


تسبب لكِ الأحذية الجديدة يومًا صعبًا. إذا ملأت زوجين من أكياس الفريزر بالماء، ووضعتِهما في حذائك، ثم قمت بوضعها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ستلاحظين التغيير الكبير في الصباح.

5. ارتدي ملابسك في ثوان


الوقت دائمًا أضيق مما نتوقع، لذا يجب عليكِ استخدام كل أنواع الحيل من أجل اختيار الملابس بسرعة. ربطة عنق القوس اختيار مناسب مع أي شيء. أيضًا تستطيعين تغيير شكل حذائك المسطح من خلال وضع زوج من الأقراط عليه.

6. كوني ذكية عند شراء سترتك


قاعدة واحدة فقط لشراء السترات والمعاطف، هى أن تُلائم أكتافك. إذا كانت ضيقة جدا أو واسعة جدا، اتركيها فورًا في المتجر.

7. قواعد خاصة بالبشرة


إذا ظهرت تشققات على بشرتك، يجب ألا ترتدي التنانير القصيرة. كذلك لا ينبغي أن يستند الشعور بالجاذبية على مقدار ما يظهر عاريا من الجسم. قليل من الغموض يُضفي دائما لمسة لطيفة.

8. دللي نفسك


يرتبط الجمال بالصحة أكثر مما تعتقدين. تبدأ رعاية صحتك بالراحة. هل سمعت عما يسمى بنوم الجمال؟ إنها ليست خرافة! لذلك، عليكِ الاستثمار في جمالك وصحتك وذلك بتغطية سريرك بالحرير الخالص!

9- ملابسك تعمل من أجلك


القليل من التفكير في اختيار ما ترتدين، سوف يبدو كل شيء مناسبا بعد ذلك. على سبيل المثال، ارتداء زي رقبته على شكل حرف V سيجعل جذعكِ يبدو أطول، ارتداء الأحذية العالية يفعل المعجزات. تقبلي شكلك، وتعلمي أن تحبي كل عيوبه وتتعاملي معها بذكاء.

10- الجينز وبعض الحيل


القاعدة الأولى أثناء شراء الجينز، حين ينتابك الشك بشأن مقاسك، عليكِ اختيار المقاس الأصغر، سوف يتسع بعد غسله مرتين فقط. إذا كان زيك اليومي عادة من الجينز، وجود مسدس اللصق ضرورة لكِ. إنها طريقة بسيطة لتنفيذ الغرز وتنسيق الحواف. يجب أن تكون جميع حواف الجينز مرتفعة إلى قمة حذائك.

11. لا لبقع الماكياج ومزيل العرق


عندما يتعلق الأمر بالأشياء الغالية، يجب غسل البقع بالماء الدافئ وإن كان هذا لن يساعد، بلّلي الملابس بالماء مع بعض المنظفات. معظم البقع الجديدة سوف تختفي تماما إذا فُركت فقط بواسطة منديل مبلل.

12. إكسسوارات جريئة


ينبغي أن تكون معظم ألوان ملابسك ذات ألوان محايدة. لذلك، احصلي على إكسسورات ذات ألوان ثائرة، لا تخشي الأشياء الغريبة. الجميع ينسى الأزرار – حاولي تبديل مجموعة من الأزرار بمجموعة مختلفة من اختيارك. عليكِ أن تجدي الوقت لدمج عناصر جريئة وجذابة سويًا.

13 – جمالك مع الوشاح


الوشاح أرقى شيء يمكنك وضعه على ملابسك. له العديد من الأشكال والألوان والأحجام . فهو أسرع وسيلة لإضافة لمسة مختلفة، سيتحول مظهرك في ثوان، بعدها ستظهرين في غاية الجمال.

14. الملابس المريحة لنزهة ممتعة


ابدئي باختيار الحذاء المريح، ونسقي الزي الذي سترتدينه معه. تأكدي من أن جميع العناصر متناسقة تماما. أيضا، يوصي الخبراء بأن تحملي حقيبة ذات سلسلة قوية، لذلك تظل يداك حرة.

15-خطة للتسوق


البداية من خلال وضع قائمة من البنود التي تحتاجين إليها. ثم التطلع للحصول على تخفيضات محتملة أو تلقي بعض قسائم الشراء. ومع ذلك لا تشتري شيئا لمجرد أنه رخيص. من المهم التمسك بجدول زمني. اختاري دائما الجودة قبل الكمية. وللتأكد من جودته عليكِ التحقق من البطانة، ستلاحظين في البطانة الجيدة توقيعًا من مصمم الملابس.

16. التحقق من كل شيء قبل الخروج


تحققي من كل زاوية من نفسك أمام المرآة -إذا كنتِ تشعرين بالراحة، عليكِ أن تظهري على هذا النحو خلال النهار كاملاً. تحققي من كون الزي مناسبا في إضاءات مختلفة.

17. ابتكاراتك دائما جيدة


جربي الأشياء التي تعتقدين أنها لطيفة، ولكن تشككين دائما في ملاءمتها لكِ. ستفاجئك النتائج. تجربة ألوان جديدة وإكسسورات مختلفة، إذا راق لكِ الأمر، سيصير لديك إطلالة جديدة.

18- الأحزمة


يجعل الحزام المناسب أي زي أفضل بكثير. أنسب حزام هو المصنوع من مواد مختلفة أو من مواد معاكسة لنوع الزي الذي ترتدين.

19-هل جربتِ الزي الرجالي؟


العثور على بدلة للنساء تناسبك ليس أمرًا سهلا، يجب أن تُصمم لتجعلكِ تشعرين بأنوثتك، فهي مجرد دفعة قوية لمظهرك.

20. ملابس احتياطية


تقع حوادث، مهما كنتِ حذرة، ربما ينسكب شيء عندما لا تتوقعين. يجب أن يكون لديكِ قطعة ملابس احتياطية في مكان قريب. مثلا ضعي في مكتبك قميصا أبيض بسيطا.

21. لا يوجد شيء أفضل من الملابس المُصممة


أزياء تناسبك تماما. بضع بوصات هنا وهناك تحدث فرقا كبيرا، لذلك لا تترددي في زيارة خياطك الخاص من وقت لآخر. يمكنكِ أيضًا تعديل الملابس التي قمت بشرائها.

22. حقيبة اليد


ستحتاجين لأنواع مختلفة من حقائب اليد لمناسبات مختلفة، أحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة، من الأنواع التقليدية إلى النموذج الراقي. يجب التركيز على الحقيبة التي تستخدمينها أكثر من غيرها، والتي سوف تتهالك أسرع. لذا يجب أن يكون لديك أكثر من واحدة منها، إذا قمت بالتبديل بشكل منتظم بينها، سوف تستمر معك لفترة أطول.

23. التعامل مع الأمتعة


هناك طريقة بسيطة لتجنب أن تتكوم ملابسك فى الحقيبة، ضعي بعض الملابس في أكياس الفريزر المختلفة بعناية، ونظميها في حقيبتك وسوف تحافظ على ملابسك مرتبة.

24. تحسين مهاراتك في الحياكة


سوف يأتي الوقت الذي ستندمين فيه على عدم تطوير مهاراتك في الحياكة، لذلك يجب العمل عليها الآن. هناك مجموعة من الدروس على الإنترنت، كل ما تحتاجينه حقا هو عدة خياطة وصبر.

25. العناية بالملابس


كل ما يلزمك هو اختيار مكواة من نوعية جيدة واختيار منظفات مناسبة وبضع دقائق لقراءة التعليمات المكتوبة مع كل قطعة ثياب .


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد