هل أنت من محبي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي؟ هل تعتقد أنك تعرف كل شىء عنه؟؟

لا أعتقد أنك تعرف بعضاً أو كلاً من هذه الأسرار عن النجم الأرجنتيني.

معلومات لا تعرفها عن النجم الأرجنتيني

معلومات لا تعرفها عن النجم الأرجنتيني

١- جدة ميسي واسمها سيسيليا هي أول شخص قام باصطحاب النجم الأرجنتيني للعب كرة القدم. وقد كان لها كل الفضل في ممارسة ميسي لهذه اللعبة.

٢- ميسي قام بالتوقيع لنادي برشلونة الأسباني وعمره ١٣ عاماً فقط، وذلك بعد أن قرر برشلونة شراء جميع الفواتير الطبية الخاصة به حيث كان مصاباْ بنقص في إفراز هرمون النمو، وكذلك قرر برشلونة نقل أسرة ميسي إلى أسبانيا على نفقة النادي.

٣- عندما ذهب كارلوس ريكساش، المدير الرياضي لنادي برشلونة، إلى الأرجنتين لرؤية ميسي علم من النظرة الأولى أن هذا اللاعب يملك مهارة مميزة، وأن عليه الحصول على توقيعه بسرعة قبل أن يصل إليه أي فريق آخر. لم يكن كارلوس يملك أي ورقة لكتابة عقد، فقام بأخذ التوقيع على عقد كُتب على منديل ورقي.

٤- عندما كان ميسي لاعباً في فريق الناشئين بفريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني، تأخر ميسي في الحضور لأحد مباريات فريقه حيث حُبس في حمام المنزل، لكنه استطاع لعب الشوط الثاني وأحرز فيه ثلاثة أهداف.

لم تمنع إصابة ميسي بنقص هرمون النمو من أن يكون أفضل لاعب في العالم 

٥- ميسي حالياً هو لاعب كرة القدم صاحب الدخل السنوي الأعلى. حيث يحصل ميسي على رواتب ومكافئات وعقود دعائية بمبلغ يصل إلى ٤١ مليون يورو. وبحسبة بسيطة فإن ميسي يحصل كل يوم على أكثر من ١١٢ ألف يورو.

٦- يبدو أن جينات كرة القدم تسري في أسرة اللاعب الأرجنتيني بشكل عام. فيوجد لميسي ابني عم يلعبان لفرق  في قارة أمريكا الجنوبية لكنهما لم يصلا إلى فرق دوري الدرجة الأولى الأقوياء. ابن عمه الأول هو إيمانويل الذي يلعب لنادي إندبندينتي في البارغواي، وابن عمه الثاني هو ماكس الذي يلعب لنادي أولمبيا في البارغواي أيضاً.

٧- أحد شركات الأفلام في هوليوود حالياً تعقد اجتماعات مع عدد من الكتاب والمخرجين لإمكانية إنتاج فيلم ملحمي يحكي قصة حياة ميسي.

٨- لايزال ميسي يتواصل بشكل دوري مع رفاقه وأهله في مسقط رأسه بمدينة روزاريو الأرجنتينية. وهناك مجموعة من رفاقه القدامى يتواصل ميسي معهم بشكل يومي عبر الرسائل والهاتف رغم أنهم لم يصلوا لنفس درجة شهرة النجم الأرجنتيني.

مدينة روزاريو الأرجنتينية مسقط رأس ميسي

٩- ميسي هو اللاعب الوحيد الذي قام بإحراز هدف أو أكثر في جميع فرق الدوري الإسباني على التوالي. فقد قام ميسي في أحد المواسم بالتسجيل في ٢١ مباراة على التوالي مما جعله يحرز أهدافاً في التسعة عشر فريقاً الآخرين.

١٠- حتى في بدايات ميسي مع فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني، فقد كان اللاعب الأرجنتيني مميزاً جداً ولا يقهر بسهولة. فخلال أربع أعوام مع ميسي، لم يخسر هذا الفريق سوى مباراة واحدة.

١١- في بداية لعب ميسي بالأرجنتين كاد فريق ريفر بليت أن يحصل على خدماته، لكن الفريق الأرجنتيني رفض الصفقة لأن لم يقبل أن يدفع ٩٠٠ دولار شهرياً إضافية لتغطية اللاعب لفواتيره الطبية. يبدو أن ريفر بليت قد ندم كثيراً على ذلك.

١٢- هو أصغر لاعب يحرز هدفاً في مباراة الكلاسيكو الشهيرة التي تجمع فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين. كما أنه أكثر لاعب يحرز أهدافاً في الكلاسيكو بتسجيله ١٨ هدف متساوياً مع الأسطور السابق دي ستيفانو. يملك ميسي فرصة كبيرة لينفرد بالصدارة وتجاوز دي ستيفانو.

ميسي أصغر لاعب يحرز هدفاً في مباراة الكلاسيكو

١٣- أول ظهور لميسي مع الفريق الأول للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لم تستمر سوى ثوان قليلة حيث قام حكم المباراة بطرد ميسي بعد نزوله لأرض الملعب كبديل بسبعة وأربعين ثانية فقط.

١٤- في عام ٢٠٠٤م، قُدم عرض لميسي للعب للمنتخب الإسباني لكرة القدم. لكن ميسي رفض هذا العرض مفضلاً اللعب لمنتخب موطنه الأصلي الأرجنتين. تخيل منتخباً فيه كل من تشافي وإنييستا وفابريغاس وفيا وميسي!!

١٥- ميسي يرفض أن يشاهد الفيديوهات التلخيصية الخاصة به بشكل قاطع.

١٦- من عادات ميسي قبل المباريات الهامة النوم العميق للحفاظ على تركيزه. كذلك يحب ميسي التجول في منزله حاملاً حاسوبه الشخصي والاستماع للموسيقى بصوت مرتفع.

١٧- في ١١ مارس تم إعلان ميسي سفيراً للنوايا الحسنة من قبل منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، حيث تركز أعماله الخيرية على الأطفال.

١٨- حتى عام ٢٠١٢م، كانت ثروة ميسي قد بلغت ما يقارب ١١٠ مليون دولار.

تم طرد ميسي في أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني

١٩- ميسي أحد أكبر المدمنين على لعبة البلاي ستيشن. ولعل ذلك يكون أحد أسباب حركاته الكروية المميزة.

٢٠- ميسي هو اللاعب الوحيد الذي أحرز ٢٥ هدف خلال عام ميلادي واحد خلال مبارياته الدولية سواء مع فريق برشلونة أو المنتخب الأرجنتيني. يقول عدد من النقاد أن هناك خطورة في إمكانية كسر هذا الرقم، لكن الخطورة تأتي من ميسي نفسه.

٢١- الشرط الموضوع في عقد ميسي ليتمكن أي فريق آخر من الحصول على خدماته هو الحصول على مبلغ ٢٥٠ مليون يورو. بالطبع من المستبعد أن يرحل ميسي عن برشلونة ليس فقط لأن المبلغ كبير ولكن لأنه من المستحيل على برشلونة أن يفرط في نجمه حاصد البطولات.

٢٢- أول جائزة يحصل عليها ميسي كانت دراجة تنافس عليها هو مع مجموعة من اللاعبين في دورة ودية بالأرجنتين.

٢٣- أحرز ميسي هدفاً بيده – كما فعل سابقاً مواطنه الأسطورة مارادونا والذي قال أنها كانت يد الله – وذلك في مباراة فريقه برشلونة ضد فريق إسبانيول في موسم ٢٠٠٦/٢٠٠٧م.

٢٤- ميسي لا يحب الدراسة أو التعليم، ويقول أنه يحمد الله على نجاحه في كرة القدم بدلاً من تضييع الوقت في الدراسة!!

٢٥- ميسي هو اللاعب الوحيد الذي أحرز جائزة القدم الذهبية ثلاث مرات.

ميسي اللاعب الوحيد الذي أحرز القدم الذهبية ثلاثة مرات

٢٦- منذ مارس ٢٠١٢م، وفي سن الرابعة والعشرين أصبح ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني على مدار ١١٤ عام هي عمر النادي الكتالوني.

٢٧- بعد ثلاثة أيام فقط على مولد ابن ميسي واسمه تياغو، قام فريق نيولز أولد يويز الأرجنتيني – وهو فريق ميسي السابق – بتسجيله ضمن قائمة أنصار الفريق. خاض مفاوضات ضم تياغو للفريق الأرجنتيي والد ميسي وحفيد تياغو.

٢٨- عندما سأل صحفي إسباني ميسي عن حشرته المفضلة – في أعقاب إطلاق اسم البرغوث على ميسي – رد قائلاً “أنا دائماً كنت من محبي القرود”. فهل القرد حشرة يا ميسي؟!

٢٩- يملك ميسي جمعية خيرية تحمل اسمه قام بإنشائها عام ٢٠٠٧م، والتي تهتم بتعليم وصحة الأطفال المشردين. بسبب إصابة ميسي في صغره بخلل في إفراز هرمون النمو، فقد جعل ميسي جمعيته تقدم لأطفال الأرجنتين المصابين بنفس حالته السابقة الفرصة للعلاج في إسبانيا.

٣٠- ميسي هو أول لاعب أرجنتيني في التاريخ يربح جائزة الفيفا كأحسن لاعب في العالم متفوقاً على مارادونا وذلك لأن هذه الجائزة لم تبدأ إلا عام ١٩٩١م، فلم يلحق بها مارادونا في عصره الذهبي.

ميسي هو اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي يحرز جائزة أفضل لاعب في العالم

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد