بمجرد أن يبتعد الأبناء عن آبائهم،  يشعر الكثير من الآباء بالخوف والقلق عليهم، وهو قلق يُترجم عادة إلى مكالمات هاتفية متواصلة تصحبها تساؤلات، مثل: «أين أنت؟ متى ستأتي؟ لماذا تأخرت؟» وهي تساؤلات مقلقة ومكررة يمكن أن يبددها ببساطة عدد من التطبيقات المجانية التي تمكن الآباء من معرفة مكان أبنائهم فقط، وتتبع تحركهم للاطمئنان عليهم، وفي هذا التقرير نقدم لك أبرز هذه التطبيقات.

1-  Life360

(متاح على  آيفون وأندرويد)

مع الانشغال اليومي بالعمل، وإنهاء قوائم المهام قد تجد صعوبة في التواصل مع أبنائك لمعرفة تحركاتهم اليومية، وإذا ما كانوا وصلوا للمنزل أم لا؟ ولكن ما يمكن أن يكون أسهل هو إشعار  يأتيك على هاتفك الذكي القريب منك والذي تمسكه كثيرًا، ليخطرك بوصول ابنك للبيت أو المدرسة أو الوجهة التي يخطط الوصول إليها، وهذا ما يوفره تطبيق « Life360  » المجاني، الذي يتواجد به زر تسجيل للأماكن «check in»، بضغط ابنك عليه لتستطيع معرفة وصول ابنك لوجهته ليأتيك إشعار آلي بذلك دون الحاجة لمكالمة هاتفية.

 

ولا تتوقف مميزات التطبيق عند هذا الحد، المرتبط بمسار الأنشطة اليومية الحياتية الطبيعة، فيوفر التطبيق أيضًا زرًا للطوارئ يستطيع أن يستخدمه طفلك إذا ما شعر بخطر ما يداهمه، لتُخطر مباشرةً بذلك بطرق متنوعة تتضمن: إيميل فوري أو رسالة صوتية أو نصية.

التطبيق يوفر أيضًا ما يمكن تسميه بـ«دوائر» أو مجموعات للمعارف، فلا يتوقف الأمر على العلاقة بين الأب وابنه فقط، وإنما تتسع «الدائرة» لتشمل العائلة؛ فمن خلال النظر على شاشة الهاتف تستطيع معرفة خريطة تواجد أفراد عائلتك دون الحاجة للاتصال بكل واحد فيها، وتستطيع إنشاء «دوائر» لمجموعات أخرى: كالأصدقاء، أو الأجداد وغيرها، وإذا انزعجت من إظهار موقعك للآخرين يمكنك ببساطة إتاحة ذلك الأمر أو منعه، وقد قيّم التطبيق  نحو 725 ألف شخص في «جوجل بلاي» وحصل على تقييم إجمالي بلغ 4.4 من أصل خمس نجوم.

2- Live Location

يوفر تلك الخاصية، تطبيق المحادثة الشهير «واتس آب»، التي تسمح لك  بإظهار موقعك ومشاركته مع أشخاص تحددهم، ووقت معين، فيمكن مشاركة موقعك مباشرةً لشخص معين أو مجموعة «دردشة» محددة، وتسمح لك الخاصية بإمكانية إتاحة إظهار موقعك أو منع ذلك في أي وقت تريده، والمدة التي تريد أن يظهر فيها، ولذلك فإن تلك الخاصية تستطيع أن تستخدمها مع طفلك بأن تضبطها من إعدادات التطبيق؛ كي تتمكن من تتبع حركته والاطمئنان عليه وهو في الخارج.

4 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تساعدك على تطوير الإنجليزية

3- Family Locator – Phone Tracker

(متاح على  آيفون وأندرويد)

يُعد السفر الجوي بالطائرة من الوسائل التي يصعب معها التتبع، فهي أكثر صعوبة من السفر البري التقليدي، وقد يتعقد الأمر أكثر عندما ترسل أحد أبنائك للسفر بعيدًا عنك بالطائرة وحده، ولكن ما قد يُسهل الأمر أكثر تطبيق « Family Locator – Phone Tracker» المجاني؛ ذلك التطبيق الذي يوفر إمكانية تتبع والتعرف إلى المكان وطفلك على متن الطائرة.

وإذا كانت رحلة ابنك تمتد لأكثر من يوم ، فيوفر التطبيق أيضًا إمكانية مراجعة مواقع التحركات خلال فترة زمنية معينة تمتد لأسبوع، وهي إمكانيات مميزة يتيحها التطبيق، بين عدة مميزات تتبع أخرى تتضمن: التتبع لحظة بلحظة للتحركات، وضبط مناطق أمان أيضًا ( كالمنزل والمدرسة) أو خطر توصل إشعارات مُنبهة بمجرد الوصول إليها أو مغادرتها، وقد قيّم التطبيق  أكثر من 40 ألف شخص في «جوجل بلاي» وحصل على تقييم إجمالي بلغ أربعًا من أصل خمس نجوم.

4- GPSWOX

(متاح على  آيفون وأندرويد)

إذا كان التطبيق السابق يسمح بعرض التحركات لمدة تصل لأسبوع، فإن تطبيق «GPSWOX » يسمح بتتبع سجل التحركات لمدة تصل إلى شهر مضى، ويوفر تنبيهات سريعة عندما يصل الطفل إلى المدرسة أو المنزل أو غيرها من الوجهات.

المميز في هذا التطبيق أيضًا أنه يحاول التغلب على مشكلة نفاد الشحن من البطارية وغلق الهاتف وما يعقبها من انقطاع للتواصل؛ إذ يوفر تنبيهًا بالمكان الذي يمكث فيه الطفل عندما ينخفض الشحن في البطارية، ومما يُحافظ على الاطمئنان على أمن الأطفال وسلامتهم، خاصية يوفرها التطبيق يرسل من خلالها تنبيها عندما تتعدى المركبة التي يتحرك بها الطفل السرعة المُحددة، مما يساعد الآباء لاحقًا بنصح السائق الذي يقود مركبة الطفل بالحفاظ على السرعة المناسبة حتى لا يعرض الأطفال للخطر .

صديقك المخلص.. إليك 5 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتساعدك في حياتك اليومية

ولا تتوقف تطبيقات تتبع الأطفال والعائلة والأصدقاء على التطبيقات التي سلف ذكرها في التقرير، فتتعدد تلك التطبيقات وتتنوع لتضم أيضًا تطبيقات أُخرى مثل: « GPS Phone Tracker» و« Find My Kids – GPS Tracker‏» وغيرها من التطبيقات المشابهة، التي  لا تختلف كثيرًا في إمكاناتها عن إمكانات التطبيقات التي أوردناها في التقرير.

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!