يُشاهد البورنو كل ساعة نحو 4 مليارات شخص، وهو رقم ضخم  حوّل مشاهدة الأفلام الإباحية إلى حالة أقرب إلى الإدمان، وفي هذا التقرير نستعرض خمس تطبيقات قد تساعدك على الإقلاع عن «البورنو»، فإذا كنت أحد مدمني مشاهدة الأفلام الإباحية، وتحاول أن تتخلص من تلك العادة السيئة، فتستطيع اختيار منها أفضل التطبيقات التي تُناسبك.

1-StopFap 2

يُساعدك ذلك التطبيق على التغلب على الإغراءات التي قد تثار في نفسك لمشاهدة الأفلام الإباحية؛ إذ يوجد بالتطبيق زر للطوارئ تستطيع أن تضغط عليه، إذا ما شعرت برغبة في مشاهدة «البورنو»، وبمجرد ضغطك على ذلك الزر يعرض التطبيق حقائق عن سلبيات المواد الإباحية، ومقولات تحفزك أيضًا للبقاء تحت السيطرة، كذلك فإن هناك أيقونة تجمل اسم «أشعر بالاغواء» عندما تضغط عليها يوفر لك دراسة تؤكد ضرر البورنو، من بينها على سبيل المثال: أن كثرة الاستمناء تؤدي إلى سرعة الشيخوخة، وتقليص مستويات «التوستيرون».

وحتى تستطيع قياس ما حققته من تقدم في مواجهة البورنو والإقلاع عن مشاهدة الإباحية، والمستوى الذي وصلت إليه، يوجد بالتطبيق مؤقت يُظهر آخر وقت شاهدت فيه البورنو، وكلما زاد الوقت الذي ابتعدت فيه عن المواقع الإباحية؛ كلما حصلت على مستويات أعلى في التطبيق، وتفوقت على  أقرانك المستخدمين؛ مما يخلق نوعًا من التنافسية تُساعدك على الاستمرار.

كذلك فإن البيئة المحفزة قد تُساعدك أيضًا في الإقلاع عن البورنو، ولذلك يوفر التطبيق نظام دردشة لمستخدمي التطبيق؛ يُمكن المستخدمين من تبادل الخبرات، وتحفيز بعضهم البعض للإقلاع عن البورنو.

لتحميل التطبيق من هنا، التطبيق متاح على أجهزة: «Android».

اقرأ ايضًا: تجعلك غبيًا! 7 أضرار مثبتة علميًا لمشاهدة الأفلام الإباحية

2- Covenant Eyes

دائمًا ما ترتبط مُشاهدة البورنو بالسرية والتكتم والابتعاد عن أعين من تُريد أن تخفي عنهم ذلك السلوك، ولذلك قد يكون مُراقبة نشاطك من هؤلاء الذين تثق بهم، وكنت تريد أن تتخفى منهم، عاملًا مساعدًا للإقلاع عن مشاهدة البورنو، فإذا كنت ترى أن ذلك المسار فعال، فيُمكن أن يُساعدك تطبيق Covenant Eyes بهذا الصدد، يوفر التطبيق خدمة للمحاسبة على الإنترنت، تُساعدك في التغلب على البورنو، من خلال مراقبة نشاطك على الإنترنت، وإرسال تقرير لصديق موثوق تختاره.

يتيح التطبيق إجمالًا ثلاث وظائف رئيسة: الأولى تذكيرك دائمًا  أنك مراقب، وأن تصفحك على الإنترنت مُسجل. الثانية:  توفير آلية لحظر المواد الإباحية إن أردت. والثالثة أن هناك تقريرًا يُرسل لصديقك الموثوق يضم لائحة المواقع التي تصفحتها، مُصنفة حسب محتواها، ويمكن  من خلال تلك المعلومات مساعدتك للإقلاع عن البورنو، ومعرفة نقاط الضعف التي توقعك في مشاهدته.

لتحميل التطبيق من هنا، التطبيق متاح على أجهزة: Android

اقرأ أيضًا: دليلك للإقلاع عن «البورنو».. 5 طرق للتخلص من إدمان مشاهدة المواد الإباحية

3- X3Watch

لا يختلف ذلك التطبيق كثيرًا  عن تطبيق Covenant Eyes؛ إذ يعتمد X3Watch أيضًا على نظام للمسائلة والحجب، فيسمح لك التطبيق باختيار شريك موثوق يستطيع مراقبة نشاطك على الإنترنت من خلال التقارير التي يرسلها التطبيق إليك، ويوفر التطبيق وسيلة لحجب المواقع الإباحية، ومنعها من الوصول إليك، كذلك فإن التطبيق يملك مسارات اختيارية، فيُخيرك بإرسال تقارير المحاسبة لشريكك الموثوق من عدمه، ويوفر آلية أيضًا لك لمعرفة التجاوزات التي ارتكبتها خلال فترة زمنية معينة.

ولا يتوقف التطبيق على جمود الرسائل النصية والمكتوبة، وإنما يُضيف نوعًا من الحيوية بإتاحة بعض مقاطع الفيديو التي تدلك على طرق للإقلاع عن البورنو. ويمكن استخدام ذلك التطبيق لمراقبة نشاط أطفالك، والتأكد من عدم وصولهم إلى المواقع الإباحية، وحجب تلك المواقع. المميز في التطبيق أيضًا أنه ليس متاحًا على أجهزة: Android فقط، وإنما متاح أيضًا على أجهزة: «IOS, Windows»، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

4- victory

يساعد هذا التطبيق على الإقلاع عن البورنو، من خلال تحديد المثيرات اليومية، ومعرفة نقاط الضعف وتحليلها ومحاولة القضاء عليها .ويُحدد التطبيق خمس حالات قد تدفعك نحو البورنو، وهي: الملل، والوحدة، والغضب، والضغط النفسي، والإرهاق البدني، ويربطها بثلاث مستويات: منخفضة، ومتوسطة، وعالية، ويربطها أيضًا بالنطاق الزمني في اليوم، وبذلك قد يساعدك الربط بين الجالة الشعورية والوقت على الوقوف على مسببات الإغواء نحو البورنو، وبإدراك تلك المسببات يمكنك تجنبه خلال رحلتك في الإقلاع عن البورنو.

ويتضمن التطبيق أيضًا تقويمًا يوميًا  يحدد الانتصارات والانتكاسات خلال معركتك في الإقلاع عن البورنو، ويوفر التطبيق أيضًا إتاحة لمقولات محفزة للإقلاع عن البورنو، وإذا شعرت بالضعف أيضًا، فيوجد بالتطبيق ما يسمح لك بإخطار صديقك الموثوق بنقرة واحدة.

يمكن تحميل التطبيق من هنا، التطبيق متاح على أجهزة Android, IOS, windows.

اقرأ أيضًا:- 9 تطبيقات تساعدك في بناء عادات جديدة بشكل أسرع

5-  NF Companion

يوفر ذلك التطبيق تقويمًا  زمنيًا يرصد مدى قدرتك على الإقلاع عن البورنو، ويوفر إحصاءات للنجاحات والخسائر التي وقعت فيها أثناء محاولاتك، ويضع أيضًا تقييمات لمدى نجاحك في مسعاك للتوقف عن تلك العادة، وهي تقييمات إن كانت عالية، فيمكنها تحفيزك لمواصلة الطريق، ويُساعد أيضًا في استمرار حالة التحفيز تلك المنشورات والمقولات التحفيزية التي يوفرها التطبيق الذي يتيح  إمكانية ضبط إشعارات بأقوال تحفيزية تستطيع تحديد نطاقها الزمني، كل ساعة أو كل يوم.

ويوفر التطبيق العديد من الأدوات التي تساعدك في الإقلاع عن البورنو، من بينها أداة الطوارئ (Emergency Urge) تلك الأداة التي تستطيع استخدامها عندما تشعر بالإغواء لتقدم لك سبلًا وطرقًا ونصائح تهدف  للتخلص من حالة الإغواء، تتضمن مثلًا الذهاب إلى مكان مريح، وغلق العينين، والمواجهة النفسية للإغراءات.

يمكن تحميل التطبيق من هنا، التطبيق متاح على أجهزة: Android

اقرأ أيضًا:- «من الطفولة للمراهقة» 10 تطبيقات تساعدك في تربية أطفالك

المصادر

عرض التعليقات

(0 تعليق)

تحميل المزيد