هل دخلت الثلاثينات واقتربت من منتصف العقد الرابع من عمرك؟ هل سألت نفسك: ما هي الإنجازات الشخصية التي حققتها في حياتك سواء كان وظيفة جيدة، أو ثروة، أو علاقة عاطفية مكللة بالنجاح؟ هل قارنت نفسك مثلًا بالمواطن الأمريكي من عمرك نفسه؟ هذا التقرير قد يساعدك على إجراء تلك المقارنة من خلال التعرف إلى ما حققه الشاب الأمريكي في المتوسط خلال حياته مع وصوله إلى سن 35 عامًا.

1- يتقاضى أكثر من 750 دولارًا أسبوعيًّا

قد يوازي ما يتقاضاه الشاب الأمريكي في المتوسط بالأسبوع، ما يتقاضاه الشاب العربي في العديد من البلدان العربية في شهر وأحيانًا عدة أشهر وربما عام؛ فخلال الفترة العمرية التي تتراوح بين 25 إلى 34 عامًا، يتقاضى الشاب الأمريكي العادي راتبًا يبلغ نحو 758 دولارًا أسبوعيًّا، بإجمالي راتب سنوي يبلغ 39416 دولارًا.

وخلال الفترة العمرية التالية والتي تتراوح ما بين 35 إلى 44 عامًا، ترتفع تلك الرواتب، ليبلغ متوسط راتب الشاب الأمريكي في هذا العمر 950 دولارًا في الأسبوع، بإجمالي راتب سنوي يبلغ 49400 دولار، وهناك اختلافات على حسب نوع الجنس، فيتقاضى الذكور في هذا العمر راتبًا أسبوعيًّا يبلغ في المتوسط 1019 دولارًا، فيما تتقاضى الإناث من المرحلة العمرية نفسها راتبًا أسبوعيًّا يبلغ 859 دولارًا.

2- تنقل بين 8 وظائف تقريبًا

هذا الراتب السنوي الذي يحصل عليه الشاب الأمريكي في المتوسط بوصوله إلى عمر 35 سنة؛ لا يأتي بالضرورة من العمل والاسقرار في وظيفة واحدة، بل على العكس يعتاد الكثير من الشباب على التنقل من وظيفة إلى أخرى، لإيجاد الوظيفة الأنسب.

وبلغة الأرقام والإحصاءات في ما يخص شأن القوى العاملة الأمريكية، فإن الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 48 سنة، قد مروا في المتوسط على 11.7 وظيفة خلال حياتهم المهنية، وخلال الفترة العمرية التي تتراوح ما بين 18 إلى 24 عامًا، يبلغ معدل التنقل أقصاه؛ بانتقال الشاب الأمريكي بين 5.5 وظيفة في المتوسط.

وخلال الفترات العمرية التالية التي تتراوح ما بين 25 إلى29 عامًا، وبين 30 إلى 34 عامًا، وبين 35 إلى 39 عامًا يصل معدل الانتقال من الوظائف من 2.1 إلى 2.4، ولذلك فببلوغ الشاب الأمريكي عمر 35 سنة، يكون قد اقترب مروره على نحو ثماني وظائف، خلال مسيرته المهنية، وتتضمن أسباب الانتقال تلك: الحصول على راتب أكثر، أو اهتمام أكبر، أو ضغط أقل، أو تحقيق بعض التوازن في الحياة.

3- اشترى منزلًا بـأكثر من 182 ألف دولار

تصدر الرابطة الوطنية لأصحاب العقارات في أمريكا تقريرًا سنويًّا بشأن حركة بيع العقارات وشرائها في أمريكا وأسعارها، والإطار الديموغرافي للمشترين، وقد كشف التقرير أن معظم الأمريكيين مع الوصول إلى سن 35 يكونون بالفعل قد اشتروا منزلًا لأنفسهم.

Embed from Getty Images

وكشف التقرير أن المتوسط العمري للذين يمتلكون منزلًا خاصًا لأول مرة يبلغ 32 عامًا، اللافت أيضًا أن عملية شراء منزل في الولايات المتحدة الأمريكية ليست بالأمر اليسير؛ إذ يبلغ متوسط أسعار المنازل في أمريكا 182500 دولار، بحسب التقرير الذي لفت أيضًا إلى أن شراء منزل لشاب وشابة متزوجين يبلغ 208500 دولار أمريكي، ولا يعني شراء الشاب الأمريكي المنزل أنه فقد كل ثروته؛ إذ يتبقى له مبلغ مالي يوفره، فبعيدًا عن المنزل وقميته، يظل الشاب الأمريكي يمتلك ثروة تبلغ في المتوسط 14226 دولارًا.

4- متزوج ولديه طفل

مع الوصول إلى سن 35 يكون الشباب الأمريكي في الأغلب متزوجًا؛ إذ كشف مكتب تعداد الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أن سن الزواج الأول الأكثر شيوعًا في أمريكا يبلغ 29.5 سنة للشاب، و27.4 سنة للمرأة، وفي هذا الصدد أيضًا، كشفت دراسة أخرى نشرها موقع بلومبرج في مايو (أيار) 2017، أن المتوسط العمري للسيدات الأمريكيات عند إنجاب الطفل الأول، يبلغ 28 سنة.

وتجدر الإشارة إلى أن 65% من الآباء الأمريكيين مستمرين في زيجاتهم، فيما يعيش طفل من بين كل ثلاثة أطفال أمريكيين مع آباء غير متزوجين (سواء مع الأب وحده، أو الأم وحدها، أو صديقين بالمفهوم الأمريكي)، وارتفعت نسبة الآباء الأمريكيين غير المتزوجين الذين تربطهم علاقة صداقة ومعايشة بالمفهوم الأمريكي ويربون أطفالًا ارتفاعًا كبيرًا وغير مسبوق؛ إذ بلغت نسبتهم 35% في عام 2017، وفقًا لدراسة حديثة أجراها مركز بيو للأبحاث، خرجت للنور في 25 أبريل (نيسان) 2018، ويُدلل ارتفاع تلك النسبة على انتشار نموذج آخر لـ«الأسرة الأمريكية»، بعيدًا عن الزواج التقليدي، يركز أكثر على فكرة المعايشة خارج إطار الزواج الرسمي.

5- لكنه مديون بـأكثر من 67 ألف دولار

ليست حياة الشاب الأمريكي «وردية» دائمًا، يتمتع فيها بالراتب المناسب، ويمتلك فيها منزلًا يعيش فيه مع زوجته وأطفاله، دونما أية معوقات؛ إذ يلاحق معظم شباب أمريكا أيضًا شبح الديون التي يحاولون سدادها، وهي أرقام كبيرة أيضًا لا يُستهان بها تبلغ عشرات آلاف الدولارات، فالاقتراض والمديونية في أمريكا من الأمور المألوفة؛ إذ بلغ حجم ديون الأمريكيين 13.21 تريليون دولار في الربع الأول من عام 2018.

حجم الديون لمواطني أمريكا باختلاف الفئات العمرية (المصدر: مجلة تايم الأمريكية)

وقد تتبع تقرير لمجلة تايم الأمريكية، حجم الديون التي تلاحق الأمريكيين وفقًا لعدد من الفئات العمرية المختلفة، وبحسب التقرير فإن حجم الديون التي تلاحق الشاب دون 35 عامًا، يتعدى 67 ألف دولار، ويصل إلى 67400 دولار، فيما تصل الديون لمن يتراوح عمره ما بين 35 إلى 44 عامًا، إلى 133100 دولار، أما عن ديون من تتراوح أعمارهم ما بين 45 إلى 54 عامًا، فتصل إلى 134600 دولار، لتمثل تلك المرحلة العمرية قمة حجم الديون على الأمريكيين، ويبدأ معدل الديون في التقلص تدريجيًّا، ليصل إلى 34500 لمن تصل أعمارهم إلى 75 فأعلى.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد