9 – النبيذ الجديد ومهرجان بوجوليه في فرنسا

نعم، هناك مهرجان كامل في فرنسا مكرس للنبيذ الجديد، الذي ينطلق في كل عام في يوم الثلاثاء الثالث من نوفمبر، بعد بضعة أسابيع من حصاد العنب. إنه في الواقع ليس مهرجانًا واحدًا، ولكن يعقد حوالي 120 مهرجانًا في جميع أنحاء بوجوليه للنبيذ.

المهرجان الأكثر شهرة –Les Sarmentelles-الذي يعقد في مدينة بيوجيو مع تذوق النبيذ والطعامبالإضافة إلى المسابقات والموسيقى الحية والرقص لمدة خمسة أيام على التوالي. هذا العام يقع الاحتفال في 19 نوفمبر.

بالتأكيد، ستجد شيئًا تفعله غير تذوق النبيذ.

10- جرب ارتداء القناع في كرنفال البندقية

البندقية هي مدينة كبيرة ومناسبة للزيارة في أي وقت من السنة، خلال الكرنفال تغطى المدينة بالألوان، وتحتشد الفساتين المحلية، والأزياء الرائعة مع الأقنعة.

في الفترة من 31 يناير وحتى 17 فبراير، هناك العديد من العروض والحفلات لا يمكن أن تفوتها! تحقق من برنامج الكرنفال لمعرفة أفضل مواعيد للزيارة.

11- الغوص في الحاجز المرجاني العظيم

2.600 كم من التكوينات المرجانية الساحرة من جميع الأشكال والألوان، الغوص في الحاجز المرجاني العظيم هو مثل الدخول في عالم آخر!

لا يهم ما إذا كنت من محترفي الغوص أو أنك غواص مبتدئ، الحاجز الكبير سوف يذهلك بأي حال من الأحوال. تعتمد الأسعار على مؤهلاتك في الغوص، وتبدأ من 150 دولارًا للغواص.

يقع الحاجز المرجاني بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا، ويمتد لمسافة 2600 كم من التكوينات المرجانية الساحرة.

12- زيارة هوبيتون في نيوزيلندا

اشتهرت قرية “هوبيتون” النيوزيلندية بعد تصوير أحداث الفيلم الأميركي الشهير ” The Lord of the Rings“، وكان مخرج الفيلم بيتر جاكسون خلال مسح جوي للمنطقة بحثًا عن المكان المثالي لتصوير فيلمه، قد عثر على قرية ساحرة ذات طبيعة مدهشة في مدينة ماتاماتا الصغيرة الواقعة في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا.

ستستمتع بالتلال الزمردية والطبيعة الساحرة فيهوبيتون، الجولات تبدأ من 75 دولارًا للبالغين.

13- شاهد شروق الشمس فوق معابد باغان في ميانمار

تخيل أكثر من 2000 معبد مستلقية على أرض الوادي ومخبأة في ضباب الصباح. حين تشرق الشمس، تبدأ في الظهور ببطء إلى أن تتحول إلى اللون الذهبي!

ويمكنك أيضًاركوب المنطاد الطائر. عادة هناك رحلة خلال شروق أو غروب الشمس لمدة ساعة تقريبًا، لتشاهد فيها مدينة باغان القديمة بأراضيها الواسعة وآلاف من المعابد العريقة.

14- تسلق جسر ميناء سيدني

بالإضافة إلى أن هذا الجسر يمثل طريقًا فعالاً للسفر، فهو أيضًا يعطي الفرصة لمحبي المغامرات للقفز من أعلاه من ارتفاع 50 طابقًا، والتحديق في سماء سيدني في أي وقت من النهار أو الليل، والأفضل على الإطلاق هو تسلق الجسر عند غروب الشمس.

مشاهدة منظر ساحر للميناء ومسرح الأوبرا في سيدني من أعلى الجسر، حتى إن عينيك ستصل إلى الجزر المنتشرة في البحر.

يصطحب كل مجموعة مرشد للتسلق. الأسعار تبدأ من 128 $.

15- قفزة بانجى -القفز بالحبال- في نهر كوشي 

تُعد أطول قفزة بالحبل في العالم، تقفز من الجسر، إلى 160 مترًا من المناظر الخلابة لممر نهر كوشي الضيق! وتبدأ الأسعار من 145 $ للفرد الواحد.

القفز بالحبال هو نشاط رياضي ينطوي على القفز من مناطق شاهقة الارتفاع، فيما يكون القافز مربوطًا بالحبال. وتكون المناطق المرتفعة بالغالب ثابتة، ويمكن أيضًا القفز من منطاد أو من طائرة عمودية. وعندما يقفز الشخص من منطقة مرتفعة بحبل سيكون هناك ارتدادٌ إلى الأعلى والأسفل، إلى أن يستقر الحبل.

16- ركوب القطار الجليدي السريع في سويسرا

يعتبر القطار الجليدي من أشهر القطارات في العالم بعبوره قمم جبال الألب، وتقديمه للمسافر مشهدًا بانوراميًّا لجبال الألب السويسرية والأودية المحيطة وغابات الجبال والمراعي الجبلية والقرى الصغيرة.

لن تشعر بالملل أثناء رحلة مدتها 7.5 ساعة تعبر 291 جسرًا و91 نفقًا، وتمر على أعلى نقطة في 2.033 متر، بينما تشاهد وتلتقط الصور للمناظر الطبيعية في جبال الألب خارج النافذة.

استعد لدفع 146.23 دولار في الدرجة الثانية، و257 دولارًا في الأولى.

17- مشاهدة تنين كومودو في إندونيسيا

تنين كومودو هو أضخم أنواع السحالي التي يمكن العثور عليها على الأرض، ويعيش فقط في جزر سوندا الصغرى في إندونيسيا، وهو نوع مهدد بالانقراض لأنه لا يعيش خارج بيئته الطبيعية.

ستشاهد تلك الكائنات الكسالى الضخمة تتقلب في الشمس. يمكن العثور على أكبر عدد موجود الآن في الحديقة الوطنية فيكومودو.

رسم الدخول – فقط 1.6 دولار، بالإضافة إلى 4 دولارات للكاميرا.

18- التنزه في الحديقة الوطنية، تامان نيجارا، ماليزيا

فقط 150 كم من الشمال الشرقي من كوالا لمبور، حديقة تامانا نيجارا هي المكان الذي ستقابل فيه عائلة من الأفيال تتجول بين أدغال الغابات المطيرة، غابات عمرها يصل إلى 130 مليون سنة.

رسم الدخول بخس جدًا: 0.28 دولار، بالإضافة إلى 4.1 دولار للكاميرا.

1 2 3

علامات

سفر, سياحة

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد