يظلُّ حب الطعام هو القاعدة الأوسع بين أغلب البشر، فحتى إن اختلفوا كثيرًا في أمور السياسة، وتشجيع الأندية الرياضية التي ينتمون إليها، لكن لا يزال الطعام الشهي هو صاحب السلطة الوحيدة القوية والقادرة على جمع شتات المختلفين على مائدة واحدة.

نعطيك في هذا التقرير مجموعة من تطبيقات الطعام المميزة، والتي ستمنحك فرصة نادرة لإعداد طبخات طعام فريدة من نوعها، ستطير بعقول من يتناولها، خاصة إن صُنِعت بحبّ للزوج أو الأصدقاء.

1- Big Oven.. هل تحب/ين مشاركة طبخاتك؟

يعدّ هذا التطبيق من أكبر تطبيقات الطبخ؛ إذ يحتوي على 350 ألف وصفة طبخ، تجعل عملية إعداد الطعام أكثر إلهامًا، وبسيطة لدرجة تمكّن الفتيات المتزوجات حديثًا، والشباب المغتربين من الدخول إلى عالم الطبخ بكل ثقة.

مصدر الصورة: موقع Big Oven

يحوّل هذا التطبيق عملية الطبخ من نشاطٍ فرديٍّ ضيِّق، إلى تفاعل اجتماعيٍّ نشط، تحديدًا مثل مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يمكّنك بصفتك مستخدمًا من تسجيل الإعجاب بوصفاتك المفضلة، ونشرها على صفحتك الرئيسية، واستلام إشعارات بالتعليقات والأسئلة حول وصفاتك المفضّلة، ومتابعة ما ينشره الأصدقاء وأفراد العائلة على صفحاتهم.

ويوفر التطبيق، إلى جانب العدد الضخم من وصفات الطعام التي يقدمها، خاصية البحث، سواء في كل وصفات الطبخ المتنوعة التي يوفرها التطبيق، أو فقط في الوصفات المفضلة لديك، والتي حددتها سابقًا.

لتحميل التطبيق من متجر آبل، اضغط هنا.

ومن متجر جوجل بلاي، اضغط هنا.

2- Kitchen Stories.. كتابك الأوّل للطبخ

يعشق الملايين من المستخدمين حول العالم هذا التطبيق؛ مما يجعله من أوسع تطبيقات الطبخ انتشارًا، إذ يصدر بـ12 لغة، ما بين الإنجليزية والفرنسية والروسية واليابانية والألمانية والإيطالية والتركية، إلى جانب الصينية، ومن المُدهش أن معظم هذه اللغات التي يصدُر بها هي لشعوب تتميز في إعداد الطعام.

يدعو هذا التطبيق نفسه بكتابك الأول للطبخ، المعتمد على الصور والفيديوهات، والتي تأتي بوصفات طعام مجانية وجديدة كلّ أسبوع.

مصدر الصورة: موقع App Annie

يتميّز هذا التطبيق بأنه يجمع لك عالم الطبخ بأكمله بين يديك، بوصفات طعامٍ تفصيلية مع صورٍ توضيحية معبّرة، تشرح خطوةً بخطوة كافّة الإرشادات، بجانب مقاطع فيديو توضيحية، تكشف عن أهم الحيل الأساسية في الطبخ، مع تقديم مجموعات من الوصفات المميزة، مثل وقت الكلاسيكيات، وأشكال المعكرونه، وطبق في 20 دقيقة.

لتحميل التطبيق مجانًا من متجر آبل، اضغط هنا.

ومن متجر جوجل بلاي، اضغط هنا.

3- مطبخ سيدتي.. جدول الطبخات

يقدّم هذا التطبيق أقوى قائمة بوصفات طعام عربية وعالمية فريدة، تشرح بخطوات واضحة طريقة إعداد الوجبة، وتحدّد مقادير مكوّنات الطعام بدقة بالغة، بما يلبّي جميع احتياجات المرأة العربية خاصة المرأة الشابّة، التي تتطلّع لوضع اللمسات الاحترافية على وجبات الطعام التي تبدع في صُنعها.

يتألّق هذا التطبيق بخدمة مميزة ينفرد بها، وهي خدمة «ماذا أطهو؟»، والتي تتوجّه خصيصًا للمرأة التي تحتار في اختيار الوجبة، من خلال إدخال المكوّنات التي تمتلكها في مطبخها، ويساعدها التطبيق في اختيار أنسب وجبة بناءً على ما تملك من مكوّنات.

لا يتوقف تميّز هذا التطبيق عند خدمة ماذا أطهو المبتكرة؛ بل يصل إلى مساعدة مستخدم التطبيق في إعداد جدول بالوجبات التي يرغب في إعدادها الأيام القادمة، مع تزويد المستخدم بقائمة التسوّق بالمكوّنات التي يحتاج لشرائها لإعداد الوجبات التي أضافها في جدول الوجبات.

يتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاي ومتجر آبل، وللتحميل على نظام الأندرويد اضغط هنا.

ولمستخدمي نظام ios اضغط هنا.

4- أكلات من حول العالم

يعد من أبسط التطبيقات التي قد تمثِّل بداية لأصحاب الخبرات البسيطة في مجال الطبخ؛ إذ يقدّم مجموعة من الوجبات الأساسية، والتي يستطيع الغالبية إعدادها بسهولة، مثل المكرونة بالدجاج مع الصلصة الحارة، وصينية الدجاج بالمايونيز والزعتر، بجانب أشهى الحلويات بالفول السوداني.

يتوفر هذا التطبيق فقط من خلال متجر جوجل بلاي، وللتحميل اضغط هنا.

5- Yummly.. صديقك الذكي بمحرك بحث خاص للوجبات

يَعتبِر الكثيرون هذا التطبيق الصديق الذكي الذي لا يتوانى في تقديم المشورة والإرشادات في كل خطوة على طريق إعداد الوجبات الشهية، من خلال الاستعانة بالفيديوهات المُساعدة، مع ترشيح الوجبات المميزة بعرض أكثر من مليون وجبة طعام، فريدة من نوعها على أساس تفضيلات المتابعين لمواقع الطعام الكبرى، مثل AllRecipes ،Epicurious ،Food52، وحتى المدوّنات التفاعليّة الصغيرة.

المصدر: موقع THE IDLE MAN

يتميّز هذا التطبيق بمتابعة التغذية الصحيّة للمستخدم، وما يتناوله الشخص في وجباته اليوميّة، في توافق مع تطبيق آبل الصحي، وكل هذا مع واجهة جميلة للتطبيق وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى إحدى أقوى مميزات هذا التطبيق وهي محرك البحث عن الوجبات، التي تمكّنك بصفتك مستخدمًا من الوصول إلى أفضل الوجبات التي تناسب احتياجاتك، وتتوافق مع نمط الحياة الذي تتّبعه.

يتوفر التطبيق لمستخدمي نظام الأندرويد، وللتحميل اضغط هنا.

ويتوفر أيضًا لمستخدمي نظام ios، وللتحميل اضغط هنا.

6- وصفات طبخ.. لا يحتاج إلى الإنترنت

يعد هذا التطبيق من أقوى التطبيقات العالمية في عالم الطبخ؛ إذ يتنوّع بين المطبخ الإيطالي، والمطبخ الشامي، والمطبخ التركي، والمطبخ المغربي، والمطبخ الخليجي، والمطبخ المصري، والمطبخ الأمريكي، والمطبخ الفرنسي.

ولا يقتصر هذا التطبيق في موسوعة الطعام الدولية الهائلة التي يشتمل عليها فقط، بل يصنّف الأطعمة أيضًا حسب نوعيتها، كالسلطات، والمقبّلات، والمشروبات، والأطباق الرئيسية، والحلويات.

ولا يحتاج هذا التطبيق في كافة الأوقات للاتصال بالإنترنت، فكل ما عليك تحميل التطبيق ووصفات الطعام، والاستمتاع بإعدادها بهدوء مع خلفية موسيقية مُمتعة.

لتحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي، اضغط هنا.

ولتحميله عبر متجر آبل، اضغط هنا.

المصادر

عرض التعليقات
s