من الشائع لدى الكثيرين ربط زيادة الرغبة الجنسية بتناول الأنواع المختلفة من الأسماك، ولكن هناك عدة أنواع أخرى من الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية، لعلك تستغرب أن من بينها البطيخ والشوكولاتة! وفي ما يلي بعض الأطعمة التي قد تلعب دورًا في زيادة الرغبة الجسية بين الأزواج.

1- السبانخ.. نحو حياة جنسية أفضل

عندما نذكر السبانخ، ربما تتذكر البحار باباي الذي تساعده السبانخ في إنقاذ زوجته زيتونة من الاختطاف، أو تحريرها من بلوتو ضخم الجثة الذي اعتاد استهدافها، لكن باباي يحميها بفضل علبة السبانخ التي يتناولها لتقوي عضلاته وتضخمها كي يواجه بلوتو ويهزمه.

ولكن السبانخ التي ضخمت عضلات باباي في سلسلة الكارتون، لها فوائد صحية أخرى وجنسية في الواقع؛ فالسبانخ غنية بالماغنسيوم، وهو معدن يخفف من التهاب الأوعية الدموية، ويزيد معدل التدفق في الدم مما يساعد أكثر على زيادة الرغبة الجنسية.

Embed from Getty Images

وتوضح تامي نيلسون، الطبيبة النفسية والمتخصصة في الصحة الجنسية أن «زيادة تدفق الدم يدفع بالدم للأطراف، وهو ما يمكن أن يؤدي وظيفة الفياجرا، فتزيد الإثارة، ويصبح الجنس أكثر متعة؛ فستجد النساء سهولة أكبر للوصول إلى هزة الجماع، وسيجد الرجل أن الانتصاب سيأتي بشكل طبيعي أكثر».

2- الثوم.. رائحة كريهة وانتصاب أقوى

يتعامل البعض بحذر مع الثوم كونه لاذعًا من جانب، ولأنه يترك بعد تناوله رائحة كريهة في الفم، لذلك يتجنب البعض تناوله أو الإكثار منه، ولكن الثوم بمذاقه اللاذع يحمل فوائد قد تبدو غير مألوفة، تحكي عنها ريبيكا سكريتشفيلد، وتقول: إن «الثوم غني بالأليسين، وهو مركب نشط يزيد من تدفق الدم، مما يجعل كل شيء أكثر حساسية للمس، ويحفز الدورة الدموية أيضًا من أجل انتصاب أقوى، وتحمل أكبر في غرفة النوم».

وعن فوائد الثوم أيضًا أكد باحثون أن تناوله يساعد على وقف تكوين رواسب دهنية جديدة تسمى «ألواح النانو» داخل جدران الشرايين، ويشمل ذلك الشرايين المؤدية إلى الأعضاء الذكورية أيضًا، مما يساعد على تدفق الدم إليها، وفي كل الأحوال من الضروري تناول النعناع المنعش لإزالة الرائحة الكريهة التي يتركها الثوم في الفم.

ضعف الأداء لا يعني عجزًا جنسيًّا بالضرورة.. ماذا تعرف عن «ضعف الانتصاب النفسي»؟

3- الشاي الأخضر.. يقوي الرغبة الجنسية أيضًا

عادة ما يرتبط الشاي الأخضر بالحميات الغذائية، وأنظمة تقليص الوزن، لمساعدته على حرق الدهون بسبب احتوائه على مركب الكاتيشين، ذلك المركب الذي يساعد على إزالة دهون البطن، ويُزيد من قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة، ولكن فوائده لا تتوقف عند هذا الحد، ويمتد لفوائد جنسية، فهو يزيد من الرغبة الجنسية من خلال تعزيز تدفق الدم في المناطق السفلية.

Embed from Getty Images

وتوضح ذلك كاسي بجورك، المتخصصة في التغذية، وتقول: إن «الكاتيشين يقتل المواد التي تلحق الضرر بالأوعية الدموية؛ مما يزيد من قدرة الأوعية على نقل الدم»، مُضيفةً: «الكاتيشين يساعد خلايا الأوعية الدموية على إطلاق أكسيد النيتريك؛ مما يزيد من حجم الأوعية الدموية، ويؤدي إلى تحسين تدفق الدم»، وكلها عوامل مساعدة على زيادة الرغبة الجنسية.

4- البطيخ.. «الفياجرا الجديد»

البطيخ، تلك الفاكهة المنعشة التي يفضلها الكثيرون، وبالأخص مع ارتفاع درجات الحرارة، قد ترتبط بشكل ما بالعلاقة الجنسية، وقد ذهب باحثون إلى تلقيبه بـ«الفياجرا الجديد»؛ إذ يُحسن الانتصاب ويُزيد من الرغبة الجنسية، ويقول بهيمو باتل، الباحث في جامعة تكساس الأمريكية: إن تناول البطيخ يُنتج تأثيرًا مشابهًا لتأثير الفياجرا في الأوعية الدموية.

ويحتوي البطيخ على أحماض أمينية ومضادة للأكسدة مسؤولة عن صحة الأوعية الدموية، وتساعد على ارتخاء الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم بالأخص في الجزء السفلي من الجسم؛ مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

5- الموز.. تستوستيرون أكثر

الموز تلك الفكاهة الحلوة التي قد ينصح بإدراجها إلى نظامك الغذائي ليس فقط لمذاقها اللذيذ؛ وإنما أيضًا لفوائدها الصحية، وعلاقتها بالرغبة الجنسية؛ إذ يقول ليسي وتامي لاكتوس، التوأمان المتخصصان في التغذية: إن «الموز مصدر رائع للبوتاسيوم، وهو عنصر حيوي مهم لتقلص العضلات، وهو أمر مهم جدًا لممارسة الجنس بشكل جيد».

Embed from Getty Images

ولعلك شاهدت من قبل أحد اللاعبين في مباريات التنس الأرضي الطويلة يستعين بالموز في الاستراحات لإراحة عضلاته. ويشير التوأمان إلى أن الموز يحتوي أيضًا على عنصر البروميلين بشكل طبيعي «مما يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون»، وهو ما يؤكد علاقة الموز بزيادة الرغبة الجنسية.

6- الشوكولاتة الداكنة.. هرمونات السعادة في دمك

عادةً ما تكون الشوكولاتة جاذبة لمحبيها، ولكنها أيضًا تزيد الرغبة الجنسية والانجذاب بين الزوجين، وبالأخص الشوكولاتة الداكنة، تلك الشوكولاتة الغنية بالكاكاو، والتي تحتوي مثلًا على نسبة كاكاو تتراوح ما بين 60% إلى 70%.

بحسب مصادر متخصصة، فإن تناول قطعة من تلك الشوكولاتة يزيد الرغبة الجنسية، كذلك فإن تناول الشوكولاتة يساعد على تدفق الدم في كافة أعضاء الجسم، ويُفرز هرمونات سعادة كتلك التي يطلقها الجسد عند ممارسة الجنس؛ فتزيد الشوكولاتة من مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ؛ مما يجعلنا سعداء ويقلل الإجهاد.

ولذلك يمكنك تناول وجبة غداء تحتوي على سبانخ، المصحوب ببعض قطع الثوم، ثم شرب كوب من الشاي الأخضر، قبل التحلية بسلطة فواكه غنية بالبطيخ والموز، وتختمها بقطعة من الشوكولاتة الداكنة، لقضاء ليلية زوجية جنسية سعيدة.

تجعلك غبيًا! 7 أضرار مثبتة علميًا لمشاهدة الأفلام الإباحية

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد