بعد انتشار ثقافة العمل الحر، وخوض العديد من أصحاب المهارات التي تؤهل أصحابها للعمل الحر لتجربة العمل المستقل، واكتسابهم الخبرات المختلفة، وتمتعهم بمُميزات العمل الحر كالمرونة، والحرية التامة في أداء العمل، وإشباع الرغبات الإبداعية أدركوا أن العمل الحر هو الأفضل لهم فعليًا. الآن بدأ أصحاب الأعمال، المشاريع، والشركات الناشئة في التوظيف عن بعد والعمل مع المستقلين بعد اقتناعهم بامتلاك من يقوم بالعمل الحر للموهبة، والعلم، والإبداع، والمهارات التي تساعدهم على إتمام الأعمال على أتم وجه. أما الآن فإن كُنت من رجال الأعمال، صاحب مشروع أو شركة ناشئة وغير مُقتنع بالعمل مع المستقلين عن بعد فعليك إتمام قراءة هذا التقرير، ففي تقريرنا هذا نوضح بعض الأسباب التي تدفعك كرجل أعمال أو صاحب مشروع ناشئ للعمل عن بعد مع المستقلين.

1- يتميز المستقل بالخبرة اللازمة لأداء العمل

كأي رجل أعمال أو صاحب مشروع ناشئ في بدايته، تحتاج لإتمام الأعمال المختلفة واللازمة لنجاح مشروعك، وعندما تبحث عمن يقوم بالعمل، فأنت دائمًا تبحث عمن لديه الخبرة في مجال عمله، فالمستقل يمتلك الخبرة التي قد تحتاجها، وذلك بسبب الممارسة الفعلية لعمله، وقيامه بالمزيد والمزيد من الأعمال، وامتلاكه للعديد من العملاء، ورغبته الدائمة في تحسين وتطوير أدائه لعمله، مما يجعل المستقل يكتسب في النهاية الخبرة الحقيقة ذات الأساس العلمي، لذلك فهو الأنسب لإتمام عملك.

FRANCE - OCTOBER 2014 . The Neo-Rural. Former townsmen they chose nature; they changed their life and job to live in small villages far away from the stress of the city; Mutiny Village is a coworking rural farm. This workspace shared sense of community is home to designers, graphic artists, musicians, entrepreneurs in search of a pleasant setting. From left to right: Samuel, an agronomist; Karène, student; William van den Broek, co-founder of Mutiny; Antoine and Charlotte, designers; Anne and Xavier JAQUEMET, co-founder of Mutiny in the garden of the farm in Saint-Victor-De-Buthon , Eure et Loir on October 24, 2014. ( Photo by Baptiste Giroudon/Paris Match via Getty Images)

2- يتميز المستقل بالمرونة في أداء العمل

من أهم المميزات التي يتميز بها العمل الحر ككل، ومن يقومون بالعمل الحر بشكل خاص هي المرونة في أداء وإتمام العمل. فيُمكنك النقاش مع المستقل الذي تختاره لأداء عملك، كما يُمكنك إبداء رأيك وتعليقاتك على العمل بعد إتمامه، وإن كنت تُريد تعديل العمل، أو إضافة شيء جديد إليه يمكنك طلب هذا من المستقل الذي لا يعترض على هذا أبدًا، وهذا يوفر المجهود المبذول من صاحب المشروع في النقاش غير  المُجدي مع موظفيه الآخرين.

(AUSTRALIA & NEW ZEALAND OUT) A man sits at his desk working on his laptop beneath a wall clock, 13 February 2003. AFR Photo-Illustration by MICHEL O'SULLIVAN (Photo by Fairfax Media via Getty Images)

3- الوقت!

يُعتبر عامل الوقت من العوامل المُهمة جدًا لأصحاب المشاريع والأعمال، وكلما تمت أعمالهم بسرعة كلما كان أفضل لهم بالتأكيد، لذلك فأصحاب المشاريع يبحثون عمن يمتلك الخبرة والمرونة في إتمام العمل، وكذلك السرعة في إنجاز العمل المَنوط بهم، والعمل المستقل يوفر لهم ذلك، فمن يقوم بالعمل الحر ينجز العمل المطلوب منه في الوقت المحدد له، ويُحافظ على مواعيد تسليم العمل المُتفق عليها من قبل، لأنه لا يُريد أن يخسرك كعميل له، بل يحاول إنجاز عمله على أتم وجه في أسرع وقت ممكن، وهذا ما يُريده أصحاب المشاريع.

4- التَكلُفة المتوسطة الفعالة

من أهم الأشياء التي يراعيها أصحاب المشاريع الناشئة هي مرتبات الموظفين الذين يقومون بالأعمال المختلفة، نظرًا لكونهم في بدايات المشاريع، حيث تؤثر التكلفة العالية للموظفين تأثيرًا سلبيًا على الاحتياجات الأخرى للمشروع، لكن مع العمل الحر قد تنتهي هذه المشكلة، لأنك غير مجبر على توظيف موظفين لا تحتاجهم دائمًا بدوام كامل، عند العمل مع المستقل يُمكنك التعامل معه بالقطعة أو الوحدة في الأعمال المختلفة، لست بحاجة أبدًا لأن تُعينه بدوام كامل، كما يُمكنك التعامل معه كلما احتجت القيام ببعض الأعمال التي من اختصاصه. لذلك فالعمل مع المستقل يوفر الكثير من الأموال التي قد تُنفق على الموظفين، وتوجيهها الى احتياجات أكثر أهمية.

(AUSTRALIA & NEW ZEALAND OUT) A man sits working at night in a home office, 22 September 2004. AFR Picture by VIRGINIA STAR (Photo by Fairfax Media via Getty Images)

5- سهولة التواصل

طبيعة العمل الحر أنه يجعل من يقوم به مُتواجدًا ومُتاحًا دائمًا لأداء أعماله، وتسليم العملاء الأعمال التي تم الانتهاء منها، وكذلك متابعه آراء عملائه، وتعليقاتهم المختلفة على العمل وجودته، وكذلك التعديل أو الإضافة في العمل إن طلب العميل ذلك منه، لذلك فإن تعامل صاحب المشاريع مع المستقلين يُتيح له التواصل الدائم في أي وقت، وهذا يُتيح فرصه أفضل لصاحب العمل من إبلاغ المستقل بالتجديدات التي يُريدها، كما يسهل عملية التواصل معه بأي غرض آخر، سواء عملًا جديد أو استفسار عن شيء ما بخصوص العمل.

6- جودة العمل

دائمًا يسعى المستقل وراء تطوير عمله، وتحسين أدائه إلى الأفضل، حتى يكسب المزيد من العملاء، ويصل إلى شريحة أكبر من العملاء، وهذا ما يجعل عمله دائمًا في تطوير مستمر لزيادة جودته وإرضاء لعملائه. حيث أن جودة العمل من أهم الشروط التي يجب توافرها بالنسبة لأصحاب المشاريع في الأعمال التي يحتاجونها، وهذا يعتبر من أكثر الدوافع التي تجعل أصحاب المشاريع يتعاملون مع المستقلين.

GERMANY - OCTOBER 16: Journalists workstations, Journalists working at computer. (Photo by Ulrich Baumgarten via Getty Images)

7- الإضافة المٌثمرة والتجديد

من أفضل مميزات العمل الحر هي إشباع رغبات الإبداع لدى الذين يقومون به. فدائمًا يتميز المستقل بالإبداع والموهبة. من الأسباب التي تدفع أصحاب المشاريع من توظيف المستقلين عن بعد، أو العمل معهم هي الإضافة المثمرة للعمل، والتنوع والتجديد في الأعمال. فبما أن المستقل يتميز بالإبداع، والتطوير، والتجديد دائمًا، فذلك يُضيف الروح الجديدة في العمل، كما أن التعامل مع مستقلين مختلفين كل مره يتيح فرصة أكبر لأصحاب المشاريع من استقبال روح جديدة في كل عمل، كل عمل يتميز بسمات تختلف عن العمل السابق، لأن كل عمل يحمل إبداع صاحبه وموهبته. هذا يُعتبر إضافة مُثمرة وإفادة لصاحب العمل أو المشروع، فهو في كل مرة يحُصل على مزيدًا من الإبداع مما يجعل عمله مختلفًا تمامًا عن الأعمال المنافسة له.

أما الآن فأمامك طريقان:

  • إن كنت غير مقتنع بالعمل الحُر، فيُمكنك التعرف على مُميزاته، ولماذا يُعتبر الأفضل من العمل التقليدي من هنا. ثم معرفة المزيد عن العمل الحر، وتعَلم المهارات المختلفة للعمل الحر من خلال أكاديمية حسوب.
  • اما إن كنت مٌقتنعًا بالعمل الحر، ولديك المهارات التي تؤهلك لممارسة العمل المستقل، أو إن كنت من أصحاب المشاريع الناشئة وتبحث عن مُستقل ذي خبرة، ومرونة للعمل معه. يمكنكما زيارة منصة مستقل سواء للبحث عن فرص العمل، أو للبحث عن مستقل للعمل معه.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد