مع انتهاء شهر رمضان، ومرور فترة كافية لهؤلاء الذين اعتادوا تأجيل متابعة المسلسلات العربية بعد الشهر الكريم، بالإضافة إلى حصول العديد من الطلبة على إجازة نهاية العام؛ يبحث الكثيرون عن وسائل للتسلية الممتعة، وهو ما ستجدونه في هذه القائمة التي تتضمن مجموعة من أفضل المسلسلات الأجنبية المنتظرة خلال ما تبقى من عام 2021.

1- «Lisey’s Story».. العمل الأقرب إلى قلب ستيفن كينج!

المسلسل الأول الذي نُرشِّحه لكم اليوم، هو «Lisey’s Story» الذي سيُعرض هذا الشهر، وتقوم ببطولته جوليان مور. العمل مُقتبس عن الرواية الأقرب إلى قلب مؤلفها ستيفن كينج؛ خاصةً وأن فكرتها جاءته نتيجة تجربة شخصية، حين تعرَّض لحادث عام 1999 مكث على إثره في المستشفى، قبل أن يعود إلى منزله ويُفاجأ بزوجته وقد أعادت تصميم الاستوديو الخاص به.

يعود إصدار الرواية إلى عام 2006، وهي عمل أدبي مميز جمع بين الرومانسية والدراما والرعب النفسي الذي يعرف كينج كيف يلعب على أوتاره؛ ولهذا لن يكون غريبًا معرفة أن الرواية ترشحت لجائزة الخيال العالمية وجائزة برام ستوكر لأفضل رواية طويلة.

أحداث العمل تدور حول أرملة روائي شهير، يتوفى ويتركها بعده تواجه حشود الصحافيين ودور النشر الذين يتمنون لو تعثر لهم على أي مسودة تخصه بين أوراقه ولم تُنشر بعد، وما إن تُقرر تنظيف مكان عمل زوجها الراحل؛ حتى يزداد انخراطها بتلك العملية يومًا بعد آخر، قبل أن تجد نفسها مضطرة لمعاودة معايشة ذكريات علاقتها مع زوجها؛ وهو ما يأخذها بدوره في رحلة مرعبة ودرامية لم تكن بالحسبان.

2- «Loki».. الأنسب لعشاق «عالم مارفل»

عشاق الفانتازيا وحكايات عالم «مارفل» ذات الطابع الملحمي محظوظون هذا العام؛ إذ سيكونون على موعد مع المسلسل الجديد «Loki»، والذي سيُعرض بمعدل حلقة أسبوعيًّا عبر منصة «Disney +» بدايةً من الأربعاء 9 يونيو (حزيران) الجاري.

العمل بطولة توم هيدلستون الذي اشتهر بتأدية شخصية «لوكي» -الأخ بالتبني المشاغب والعدو الرئيسي لـ«ثور» – بسلسلة أفلام الأبطال الخارقين، يُشاركه أوين ويلسون، وساشا لاين، وجوجو مباثا رو، وونمي موساكو.

يُذكر أن حبكة المسلسل ستدور أحداثها بعد ما جرى في فيلم «Avengers: Endgame» الذي صدر في عام 2019، وتتمحور القصة حول فرصة جديدة تُمنَح إلى «لوكي» لإثبات معدنه الطيب وحُسن نواياه، بالرغم مما عُرف عنه من عناد وعدم القدرة على التنبؤ بتصرفاته.

3-«Nine Perfect Strangers».. الأكثر مبيعًا بقائمة «نيويورك تايمز»

أما مُحبو مسلسل «Big Little Lies» فسوف يسعدون كثيرًا بمتابعة مسلسل «Nine Perfect Strangers» الذي ستلعب بطولته نيكول كيدمان، والمقتبس عن رواية نجحت وقت صدورها بأن تكون إحدى الروايات الأكثر مبيعًا وفقًا لقائمة «نيويورك تايمز»، ألَّفتها الكاتبة الأسترالية ليان موريارتي، وهي مؤلفة الرواية نفسها التي اقتُبس عنها مسلسل «أكاذيب كبيرة صغيرة».

العمل دراما من فئة الرعب والغموض، ويحكي عن مديرة منتجع صحي يُسجِّل فيه تسعة غرباء يبدون للوهلة الأولى مثاليين، إلا أن ما كان من المُفترض له أن يكون سبيلًا للاسترخاء والتحوُّل الشامل للجسد والعقل على مدار 10 أيام؛ فجأة ودون مقدمات يتحوَّل إلى تجربة مرعبة لا يتوقعها أي منهم.

4- «Only Murders in the Building».. الجريمة الضاحكة

«Only Murders in the Building» مسلسل درامي كوميدي يدور في إطار من الجريمة، من ابتكار ستيف مارتن وجون هوفمان، أما البطولة فلستيف مارتن، ومارتن شورت، وسيلينا جوميز.

العمل يحكي عن ثلاثة غرباء لديهم هَوَس تام بالجريمة، وهو ما يبلغ مداه حين يجدون أنفسهم محاطين بسر جريمة حقيقية خاصة بهم؛ كونها جرت في المبني الذي يسكنون فيه، مما يجعلهم يقررون بدء بث صوتي لتتبع التفاصيل، وهو ما يحدث في إطار تصاعدي وتشويقي، وإن كان لا يخلو من خفة الظل.

و3 مواسم جديدة من مسلسلات طالما كانت الأعلى مشاهدة

أما إذا كنتم تبحثون عن مواسم جديدة لمسلسلات شهيرة ناجحة؛ فنُرشِّح لكم أكثر من عمل، على رأسهم:

أولًا: لمحبي الدراما البوليسية

نرشح لكم الجزء الثاني من الموسم الأول للمسلسل الفرنسي «Lupin» الذي يدور حول لص مهووس بأرسين لوبين ويحذو حذوه من أجل إثبات براءة والده من تهمة أُلصقت به قبل سنوات بعيدة. العمل عُرض على «نتفليكس» وتصدَّر قائمة الأعلى مشاهدة في معظم البلدان العربية والأوروبية في بداية هذا العام، مُتجاوزًا 70 مليون مشاهدة ليصبح المسلسل الفرنسي الأعلى مشاهدةً بتاريخ المنصة.

ثانيًا: لمحبي عالم الجريمة والتشويق

نرشح لكم الموسم الخامس من المسلسل الإسباني الشهير «La casa de papel» الذي يحكي عن عصابة تحترف السطو والهروب كل مرة مُنتصرين على الشرطة. وإن كان الموسم الرابع قد انتهى بينما العصابة موضوعة في مأزق، فهل سيتمكنون من النجاة كعادتهم أم تكون هذه المرة هي القاضية ويقعون في شر أعمالهم؟

وأخيرًا: لمحبي الدراما الرومانسية والإثارة

نرشح لكم الموسم الثالث من مسلسل «You» الذي يحكي عن شاب رومانسي حَد الهَوس والقتل، ما لم يحسب حسابه أن يكون هو نفسه ضحية لامرأة مهووسة مثله، لا يوقفها شيء عن الوصول إلى ما تُحب ولو كان ذلك سيحدث على جثتها هي شخصيًّا.

فنون

منذ سنتين
مللت من المسلسلات العربية؟ إليك 10 من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد