بدأ العام الجديد، ومع زيادة معدلات المُصابين بفيروس كورونا فرضت الكثير من الدول الحجر المنزلي على مواطنيها، فيما توقفت المدارس والجامعات في بلدان أخرى، ما أتاح وقت فراغ واسعًا يحاول البعض استغلاله، دون السقوط في أفخاخ العزل السابق من إدمان التسوق، أو الشره في الأكل، أو الشعور المفرط بالملل أو الوحدة.

فإذا كنتم من مُحبي السينما أو مُدمني مشاهدة أفلام نتفلكس، وتبحثون عن أفلام تستحق المشاهدة وجديدة غير التي شاهدتموها عدة مرات، قد تساعدكم هذه القائمة على الاختيار ومعرفة الممتع من أفلام نتفلكس وما يستحق المشاهدة منها.

1-«The Devil All the Time».. عن الإيمان والموت والخطيئة

«The Devil All the Time» أحد أفلان نتفلكس المختلفة شكلًا ومضمونًا، فهو من نوعية الأعمال التي إما أن تُعجبك بشدة، وإما أنك لن تحبها على الإطلاق.

وينتمي العمل لفئة الإثارة النفسية، وإن جاء جامعًا بين الجريمة والكثير من الدراما السوداوية، والبطولة فيه جماعية؛ مما أتاح للفيلم أن يتضمن العديد من الحكايات المتداخلة، التي عكست أوجاعًا وكشفت عن أسرار ملهمة وحزينة، غلَّفها الموت من كل جانب، رغم محاولات الأبطال المُستميتة للتمسُّك بالحياة.

تبدأ الأحداث بالأربعينيات تزامنًا مع عودة الجنود من الحرب العالمية الثانية، فيتعرَّف البطل بالصدفة إلى نادلة يقع بغرامها، ومن ثَمَّ يتزوجها وينتقل معها إلى بلدة نائية. من هنا يغزل صناع العمل الحكاية، فتتوالى الأجيال والقصص غير المتوقعة لأبطال العمل، الذين تتقاطع مصائرهم بأغرب الطرق الممكنة، الأمر الذي يجعل العمل أشبه بدائرة تنتهي عند النقطة التي بدأت منها.

2-«The Meyerowitz Stories».. العائلة وعلاقاتها المعقدة

«The Meyerowitz Stories» فيلم ينتمي لفئة أفلام الدراما الكوميدية، لكنه إن صح القول من الأعمال الدرامية الثقيلة التي تُخفي أسلحتها الثقيلة خلف الضحك والقصة البسيطة وأسماء الأبطال الذين لطالما أمتعوا الجمهور عبر أفلام مبهجة مثل آدم ساندلر، وداستين هوفمان، وبن ستيلر.

تدور الحبكة حول أسرة اجتمع أفرادها في احتفالية لتكريم إنجازات الأب الأدبية والفنية، ما يترتب عليه قضاء الجميع لبعض الوقت معًا بعد طول غياب، ومن ثَمَّ نَبش أعماق الذكريات واسترجاع أحداث قديمة ما زالت ذات أثر في الأبناء.

3-«The Hitman’s Bodyguard».. ضحك بطعم الأكشن

لسنوات طويلة اعتدنا على مشاهدة أفلام أكشن تجمع بين العنف والدموية، لكن أن نضحك من فيلم أكشن كوميدي فهذا أمر لا يتكرر كثيرًا. ورُبما لذلك نجح فيلم «The Hitman’s Bodyguard» خاصةً مع «الكاريزما» الهائلة التي جمعت بين بطليه ريان رينولدز، وصامويل جاكسون، وهو ما أشعل حماسة صُنَّاعه لتقديم جزء جديد من المفترض عرضه هذا العام.

تتمحور أحداث الفيلم حول قاتل محترف مطلوب للشهادة فى محاكمة دولية، مما يستدعي تكليف أفضل حارس شخصي في العالم لحمايته لأنه مُهدد بالقتل من قِبَل كل مَن سيدلي بشهادته ضدهم، ما ينتج منه دخولهما في مغامرات تجمع بين الإثارة والكوميديا، ويزيد من متعتها التضاد بين الشخصيتين واضطرارهما لإيجاد لغة مشتركة في ما بينهما بحثًا عن بعض التوافق لحين إتمام المهمة.

4-«Forgotten».. لعشاق الــ«بلوت تويست»

لهواة الأفلام غير الأمريكية أو تلك التي تتضمن «بلوت تويست» مُفاجئًا يُصيب المشاهد بالصدمة لساعات أو ربما لأيام، نُرشِّح لكم مشاهدة الفيلم الكوري «Forgotten» وهو دراما نفسية شديدة التعقيد.

القصة تبدأ بانتقال عائلة إلى مكان جديد، وهناك تبدأ سلسلة من الأحداث المُريبة بالتوالي، قبل أن يُختَطَف أحد الأبناء لفترة، ويعود بعدها وقد بدأ بالتصرُّف بغرابة؛ مما يثير شكَّ شقيقه به، فيُقرر تتبعه، ومن بعدها تتوالى الاكتشافات التي تدفع المُشاهد للتشكيك بكل الأبطال، غير أن ما سيؤول إليه الحال لا يُمكن تَوَقُّعه على الإطلاق مهما بلغ جموح خيالكم.

5-«Marriage Story».. الحب والفراق وجهان لعملة واحدة

«Marriage Story» فيلم درامي رومانسي عن «الطلاق» ووجع الانفصال الذي ينهش الروح والقلب بل ربما الجسد أيضًا، لقد كبرنا وعرفنا أن العلاقات لا تستمر بالضرورة، وأن الحب مهما بلغت حدته قد يَفتر يومًا ما؛ فتتهشَّم كل الأحلام المُشتركة على أرض الواقع الصلبة.

المصدر

يحكي العمل عن مخرج وممثلة يجمعهما شغف مشترك هو حب الفن، فيعملان في المجال سويًّا وسرعان ما يحب بعضهما بعضًا ويُكوِّنان عائلة. ومع مرور السنوات تَتَّضح الرؤية وتُزال غشاوة البدايات، وبعدها يتِّخذان قرارًا بالانفصال، ولكن، حتى مع انتهاء الحب، يظل البُعد خطوة صعبة في تنفيذها وتحمل الكثير من المرارة.

6-«Paddleton».. إلى أي مدى قد تمد يد العون لصديقك؟

آندي ومايكل جاران، يضعهما القدر على طريق واحد يسيران فيه معًا، حين يُشخَّص أحدهما بمرض السرطان في مراحله الأخيرة، فيُقرر البحث عن علاج لوضع حد للألم وإنهاء حياته بالقفز خطوات للأمام تجاه الموت، ويطلب من جاره مساعدته على ما ينوي فعله.

إلا أن جاره يرفض ويحاول إثناء الأول عن ذلك، وحين يفشل يوافق على مشاركته الرحلة البرية وصولًا للصيدلية التي تبعد عنهما عدة ساعات، وهي الرحلة التي تأتي ثرية بالمناقشات والحوارات الممتعة والحزينة في آن واحد. وهذا هو ما دار حوله فيلم «Paddleton» الذي صدر في 2019 ومنحه الجمهور تقييمًا بلغ 7.2 نقاط على موقع «IMDb» الفني.

7-«The Ballad of Buster Scruggs».. تحفة «الأخوين كوين» الأخيرة

هل تحبون أفلام «الأخوين كوين»؟ أو الأعمال الفلسفية بالعموم؟ أو حتى أفلام «الغرب الأمريكي»؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب عن أي من تلك الأسئلة، إذًا عليكم مشاهدة «The Ballad of Buster Scruggs» المتوفر حاليا ضمن أفلام نتفلكس.

عمل آخر استثنائي لا يُشبه أيًّا من أفلام هذه القائمة؛ إذ جمع بين الدراما والكوميديا والفلسفة والغناء، حتى إن «المجلس الوطني لمراجعة الأفلام» اختاره ضمن قائمة أفضل 10 أفلام في 2018، بالإضافة لترشُّحه لثلاث جوائز «أوسكار».

العمل، كعادة أعمال «الأخوين كوين»، يعكس فلسفة الحياة والموت، من خلال ست حكايات قصيرة مختلفة، لكل منها حبكتها وأبطالها، وإن اشتركوا جميعهم في سعي الأبطال خلف أحلامهم مهما كانت الكلفة، قبل أن يُفاجئهم القدر بخيبة أمل تحمل بين طياتها الكثير من سوء الحظ والعبث.

8-«Gerald’s Game».. أحد أفضل أفلام نتفلكس المرعبة!

إذا كنتم من مُحبي أفلام الرعب سيناسبكم فيلم «Gerald’s Game»، وهو فيلم رعب نفسي من أفلام نتفلكس، تدور أحداثه حول زوجين يُعانيان من الفتور في علاقتهما الزوجية فيُخططان للسفر معًا إلى منزل على البحيرة لإنعاش علاقتهما الحميمية.

ولكن ما لم يتوقعاه أن يموت الزوج إثر أزمة قلبية مُفاجئة تاركًا خلفه زوجته مُقيدة إلى الفراش بأصفاد حديدية لا يُمكن الفكاك منها، فهل تُكتب لها النجاة أم ستترك لمصيرها المجهول؟ يخبركم الفيلم بالجواب. ومع أنه فيلم رعب، فإنه يحمل أبعادًا أكبر من ذلك.

ترفيه

منذ 8 شهور
9 أفلام رسوم متحركة على «نتفليكس» ليشاهدها أطفالك خلال العزل الصحي

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد