الآن يتجه البعض إلى العمل الحر لما له من مُميزات عديدة تجعله يتفوق على العمل الاعتيادي، وأكثر هذه الميزات أهمية هي المرونة في أداء العمل، وإشباع الرغبات الإبداعية لدى الأفراد المتميزين المُبدعين. ومن الأسباب الأساسية الأخرى هي المُقابل المادي المجزي الذي يناله المُستقل مقابل عمله وإبداعه. لكن قد يُنظر للمستقل على أنه غير مناسب للارتباط والزواج، لأن البعض قد يرى أن العمل كمستقل غير مضمون بالمرة، فهو ليس لديه دخل ثابت سيحصل عليه نهاية كل شهر. قد تكون نظرتهم صحيحة نسبيًا، لكن بالإضافة إلى أن العمل الحر هو الأفضل، هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعكِ للزواج من مستقل، وبالطبع قد تكون هذه الأسباب سببًا في تغيير اعتقاد البعض عن العمل المستقل ومن يقوم به، في هذا التقرير نوضح بعض مميزات العمل الحر مقارنة بالعمل التقليدي وكذلك عرض بعض الأسباب التي قد تدفعكِ للزواج من مُستقل.

 

ستتزوجين من شخص يعمل ما يحب

“اختر عملًا تُحبه، ولن تكون مجبرًا على العمل ليومٍ واحدٍ في حياتك”.

جميعُنا يُدرك هذه المقولة، فإن دائمًا من يعمل عملًا حرًا يختار ما يُحبه، فعند اختيار زوجك لعملًا يُحبه لن يشعر أبدًا بأنه مضطر لأداء هذا العمل، بل بالعكس سيرى أنه هوايته المُفضلة التي يمارسها. وبالطبع هذا ينعكس كليًا على إنتاجيته في العمل، مما يجعله يُحقق المزيد من الربح. وهذا ينعكس عليكِ بالإيجاب ففي النهاية لن تري زوجك غاضبًا بسبب عمله الروتيني المُمل، أو بسبب أدائه لأعمال لا يحبها على الإطلاق، بل سيصبح دائما سعيدًا بعمله، شغوفًا به، متطلعًا إلى التطور والقيام بالمزيد والمزيد من العمل.

 

Smiling man in home office

Smiling man in home office

لن يشكو إليكِ من رئيسه في العمل

من مميزات العمل الحر أن كل شخص مسؤول عن نفسه، فلن يكون لدى زوجك رئيسًا في العمل، يأمره وينهاه، أو يتحكم في مصيره الوظيفي، فلن يكون زوجك مجبرًا على أن يلبي طلباته، بل بالعكس سيصبح زوجك مُدير نفسه، يحدد ما الذي يقوم به ومتى وأين، ليس هذا وحسب، بل يختار عملاءه. فلا يتحكم في عمل زوجك أحد، بل هو من يتحكم في كل شيء، وهذا فعليا يجعلك دائما تشعرين بالراحة، لراحة زوجك في عمله، فلن يكون دائم الشكوى من مديره الذي يفضل عليه أحدًا غيره، أو لأنه لا يكافئه على أدائه للعمل، كل هذا يختفي فعليًّا مع العمل الحر.

 

 

يقضي وقتًا أكثر معكِ ومع العائلة

من مميزات العمل الحر أن من يقوم به قد يقوم بالعمل من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لمقر شركة أو مؤسسة، فعندما تتزوجين ممن يعمل عملًا مستقلًا فإن زوجك يؤدي عمله من مكانه في المنزل، ويكون غير مرتبط بميعاد محدد لأداء عمله، قد يؤديه ليلًا أو نهارًا كما يٌفضل، وهذا يتيح له قضاء أكبر وقت ممكن مع العائلة ومع الأصدقاء، والخروج معا لزيارة الأقارب، مما يجعلك سعيدة دائمًا ولن تشتكي من عدم اهتمامه بكِ، وانشغاله في عمله.

 

 

 

قد يُساعدك في أعمال المنزل، والاهتمام بالأطفال

لأن العمل الحر يقوم به الشخص غالبًا من المنزل، فهذا يجعل دور زوجكِ أكبر في الاهتمام بالأطفال، فيساعد الأطفال في التعلم، والاعتناء بهم، فلن يشعر الأطفال بغياب والدهم وانشغاله في العمل، لأنه دائما يكون معهم في المنزل، وهذا ينعكس على شخصية الأطفال، ويجعلكِ كزوجة أكثر سعادة. كما يُتيح فرصة أكبر لمساعدتك في أعمالكِ، وإبداء رأيه عندما تحتاجينه، كما من الممكن مُساعدتكِ في أداء الأعمال المنزلية كلما سمح له وقته.

 

 

 

ستتزوجين مُبدعًا موهوبًا، يعمل لإشباع إبداعه

يختلف العمل الحر اختلافًا تامًا عن العمل الاعتيادي، الذي يقتل الإبداع وتطوير الذات. بينما العمل الحر يتميز بالإبداع والتميّز، يتميز أصحاب العمل الحر بالموهبة والإبداع، وسرعة التعلم، والرغبة في تطوير الذات، فعندما تتزوجين شخصًا يعمل عملًا حرًا لا بد من إدراك أنه شخصية مبدعة، مختلف عن غيره ممن ارتضوا العمل الروتيني والثبات، لأن زوجك رفض العمل الثابت القاتل للإبداع الذي تنعدم فيه فرصة الإبداع وتطوير الذات، ولم يرضَ إلا بعمل يحقق فيه ذاته ويشبع إبداعه.

 

 

ستتزوجين من شخص ملتزم في حياته، لديه الخبرة في الأمور المادية

العمل الحر دائمًا يعُلم الالتزام، لأن من يقوم به مُلزم دائما بتسليم عمله في ميعاد محدد، فبزواجك ممن يعمل عملًا حرًا، هو زواجك بشخص يتميز بالالتزام في حياته بشكل عام. بل وأيضًا خبير في الأمور المادية، وإدارة الوقت والمال، لأنه أثناء عمله هو من يحدد كيف يُنفق أمواله وفيما ينفقها، ويُحدد ميزانية لكل شيء.

 

 

 

يربح المزيد من الأموال

يتميز العمل الحر عن نظيره التقليدي بالمقابل المادي الأكبر، فبزواجك من مستقل يكون لديكِ أنتِ وزوجك المزيد من المال، فما يحققه زوجك عندما يعمل عملًا حرًا يزداد كلما أدّى عملًا أكثر، فتزداد خبراته العملية، ويطور من نفسه وشخصيته وأدائه في العمل، فيذِيع صيته ويُصبح أكثر شهرة بتميزه في أداء العمل، فتزداد قائمة عملائه، فيُحقق المزيد من الأموال، بينما في العمل التقليدي فمهما كان أداء من يقوم بالعمل الاعتيادي فراتبه ثابت، وسوف يحصل عليه نهاية كل شهر. لذلك فإن من يقوم بالعمل الحر يمكنه تحقيق أضعاف ما يحصل عليه من يقوم بالعمل التقليدي في نفس الفترة الزمنية. لذلك لا تقلقي أبدًا من نقص المال.

 

 

 

قد يُعلمك أساسيات العمل الحر، ويمدك بالخبرة اللازمة

من أهم المميزات في زواجك من شخص يعمل عملًا مستقلًا، هو أنه قد يُعلمك أساسيات العمل المستقل وينقل لكِ خبراته التي اكتسبها خلال رحلته في العمل الحر، فتصبحين طرفًا آخر في المنزل للحصول على الأموال، وزيادة الإبداع والموهبة، وتطوير الذات، وذلك عند اختيارك ما يناسبك من العمل الحر، سواء التصميم، البرمجة، تطوير الويب، الترجمة وغيرها، مما ينعكس على أطفالك في المنزل، فيصبح الأطفال أكثر تطورًا، ويصبح كل طفل متعلمًا ذاتيًا نهمًا مثل والديه، أما الآن فإن كنتِ متزوجة من مستقل، ولم تتعلمِي أساسيات العمل الحر بعد، فقط قرري ذلك ثم اطلعي على مُميزات العمل الحر، ثم كيف تزيد من دخلك المادي عبر الإنترنت، ومن الممكن أن تستعيني بزوجك في تعلم أساسيات وخبرات العمل الحر، وطرق اختيار والتعامل مع العملاء، وتعلم المهارات المناسبة للعمل الحر، ثم أخيرًا البحث عن مشاريع للعمل عليها في منصة مستقل.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد