هل تبحثينعن تحسين مظهرك دون الحاجة إلى الصرف على  منتجات التجميل باهظة الثمن أو العمليات الجراحية؟ الحقيقة أن سر الجمال ثمنه ليس  باهظا . تحتاجين فقط إلى أن تكوني أكثر وعيا بالأطعمة التي تتناولينها ، وأن تكوني متيقنة أن ما تضعينه في طبقك ليس فقط مفيد لصحتك بل أيضا لبشرتك وصحة جلدك أيضا  . لحسن الحظ فإن الصحة والجمال يسيران جنبا إلى جنب – وهذا يعني أنك طالما كنت في صحة جيدة، فإنك ايضا ستكونين  جذابة بشكل طبيعي .

لذلك، انسى  تلك كريمات البشرة غالية  الثمن وجراحات التجميل التي لا يتحملها إلا الأغنياء ، وضعي تركيزك  في تناول عدة أنواع من الخضروات التي تجعلك جميلة .

 مع هذه المواد الغذائية، ستلاحظين كيف أن بشرتك أصبحت أكثر صفاءًا ، وعينيك أشرقتا وأصبحتا مذهلتين ،  وجسمك تحول إلى جسم متناسق و رائع  أكثر من أي وقت مضى!

 السبانخ

“إن تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ تقدم فوائد جمة لدرجة أنها تغير حياتك في مجال صحتك والمظهر العام” . هذه الجملة ليست عبارة فارغة أو شعوذة ، ولكن إنها المكونات الطبيعية في السبانخ والتي تجعل كل هذا حقيقي . على سبيل المثال، فإن السبانخ مليئة بعنصري “الزياكسانثين”  و “الكاروتينات ” ، والتي هي المواد الأساسية في جعل عينيك تبدو أكثر شبابا وإشراقا.

 ولكن لا يمكنك أن تمتلكي عيون جميلة وهي في نفس الوقت متعبة وتعاني من الاحمرار .  ومع احتواء السبانخ على نسبة غنية بالحديد، والمواد المعدنية الهامة فإنها يمكن أن تعطيك بشرة صحية المظهر. لذلك اجعلي السبانخ هي وجبتك اليومية الأساسية  لتحقيق كل هذه الفوائد الصحية الواعدة الجلد. ضعي  بعض السبانخ في السلطة أو الخضار سوتيه ، أو قدميها  بمثابة طبق جانبي لذيذ لشريحة اللحم للحصول على دفعة إضافية لصحتك.

الكرنب الأحمر

بصرف النظر عن اللون الرائع للكرنب الأحمر والذي  يضيف لمسة جمالية رائعة لأطباقك ، فإن الكرنب الاحمر مليء  بالمعادن  الأساسية التي تجعلك جميلة من الداخل والخارج . ولاحتوائه على كميات عالية من اليود والكبريت ، يمكنك الاعتماد عليه لتطهير الأجهزة الداخلية لجسمك مع إعطاء جلدك ذلك التوهج المشع الجميل .

لا تتوقعي أن تبدي جميلة وجسمك يحتوي على كمية  كبيرة من السموم، وبالتالي فإن أفضل طريقة  لطردهم ، هو الإكثار من الكرنب  الأحمر بانتظام . أكل الكرنب الأحمر مغلي أو غير مطهي  مفيد ، يمكنك أيضا وضعه في السلطة كبديل للخس . وهكذا يمكنك اكتساب فوائده الصحية الرائعة مع الحفاظ على بشرتك نضرة وخالية من أي عيب.

أوراق الكالي

نوع آخر من الخضروات الممتازة  – ليس متوافرا في الأسواق المصرية بوفرة –   التي تجعلك نشيط وجميل،  حوالي كوب منه مطبوخ يعطي الجسم نسبة عالية من فيتامين  K  ،  التي يمكن أن تساعد على منع هشاشة العظام وأمراض القلب.  وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن تعزيز نضارة بشرتك بطريقة مذهلة ،وهو الأمر الذي سيجعلك رائعا بصورة طبيعية .

البنجر

بلونه الخارجي الأرجواني أو الوردي يشتهر نبات البنجر  ، وبطعمه اللذيذ فإنه لا بد أن يتضمنه نظامك الغذائي الخاص بك . إنه أيضا بمثابة “غذاء الجمال ”  الذي يمكن أن يساعد في تقليل العيوب والحفاظ على بشرتك رطبة وخالية من الخطوط الدقيقة. ويساعد جذور البنجر في عملية التمثيل الغذائي للدهون بمساعدة من مكون رئيسي يسمى “البيتين” . وبالتالي، يمكنك أيضا التحكم في وزنك في الوقت الذي تجمل جلدك على نحو سلس، خاصة مع استهلاكك المنتظم لهذه الخضروات.

 إذا كنت تريد طريقة أسهل لأكل بذور البنجر، فإنك قد ترغب في استخراج عصير منه حيث ستجده مليء  بالكلور، مع العديد من المواد المغذية الهامة الأخرى. أو أضف بضع ملاعق من هذا العصير للأطباق الخاصة بك والسلطة لتزيد من النكهة والقيمة الغذائية  لهذه الأطباق .

الباذنجان

هذه الخضار البنفسجي الغامق اللامع والناعم له دور فعال في إعطاء بشرتك مظهر أملس . حتى أن به مادة خاصة لمكافحة الشيخوخة تسمى “ناسونين  “nasunin ، وهي المسؤولة عن إعطاء الباذنجان اللون البنفسجي المميز . كما أنها هي المادة التي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار لأنها تقلل من تدفق الدم الذي تحتاجه هذه الخلايا للتكاثر . ليست فقط قوية في الحماية  من السرطان، ولكن له فوائد كبيرة لوظيفة الإدراك الخاص بك .  كذلك  وفقا للباحثين، هذه المادة تمنع “الجذور الحرة free radicals  “من دخول الدماغ والخلايا العصبية الضارة التي يمكن أن تزيد فرصك في تطوير مرض الزهايمر.

الريحان

إن الريحان ذلك العشب العطري ذو الرائحة العبقة ، هو عنصر أساسي الآن في معظم اطباق الباستا والأطباق الآسيوية. لوفرة المواد  المضادة للأكسدة به ، وبخاصة الأوجينول.

 يمكنك الاعتماد على فوائده الطبية ليس فقط في تحسين صحتك، ولكن أيضا لتحسين صفات جلدك بمساعدة من الأوجينول الذي يعتبر عنصر رئيسيا في الريحان ، والذي يمنع خلايا سرطان عنق الرحم من التكاثر والتسبب في مزيد من الأضرار التي لحقت بجسمك.

براعم بروكسل

هذه الخضروات غنية  بمركبات الكبريت التي تمنع نمو الأورام ، عن طريق منع بعض الأنزيمات التي تؤدي إلى النمو العشوائي السرطاني في الجسم. استنادا إلى دراسات علمية (بروكسل) الأكل تمدك بالكمية اليومية من مركبات الكبريت . هذه المادة هي المسؤولة عن تقليل فرص العدوى، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الفلفل الأحمر غير الحار

الفلفل الحلوة الحمراء هو واحد من أفضل مصادر فيتامين (ج)، والتي تلعب دورا محوريا في تعزيز نمو خلايا الدم البيضاء التي تقلل من عدد البكتيريا والجراثيم في الجسم . ويمكنك أيضا تقوية الجهاز المناعي وتجعل نفسك أقل عرضة للعدوى.

علاوة على ذلك هذه هي نفس العناصر الغذائية التي تحفز إنتاج الكولاجين، وهو أمر أساسي لتحقيق جلد وبشارة خاليين من التجاعيد .

علامات

جمال, خضراوات, صحة

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد