توفر مجموعات موقع لينكد-إن مكانا للعاملين في نفس الصناعة أو من لهم نفس الاهتمامات حتى يتشاركوا المحتوى ويعثروا على إجابات لاستفساراتهم، والبحث عن الوظائف والتواصل مع بعضهم البعض وتقديم أنفسهم على أنهم خبراء في الصناعة.

تتساءل الكاتبة: كيف يمكن لتجارتك أو علامتك التجارية الاستفادة من مجموعات موقع لينكد-إن؟ يقدم خبراء الموقع والمديرون التنفيذيون ومديرو التوظيف ثمانية نصائح حول الكيفية التي يمكن للشركات الاستفادة عبرها بأقصى قدر ممكن من مجموعات موقع لينكد-إن.

1- انضم إلى المجموعات التي يشترك فيها عملاؤك أو العملاء المحتملون: تقول إحدى مديرات المحتوى لشركة ما: “حدد المجموعات التي يشترك فيها عملاء محتملون أو ذوي النفوذ في صناعتك ثم أنشئ محتوى كالمقالات وخطوات العمل وكتيبات الإرشاد والتدوينات التي تقدم معلومات ذات صلة، فهذه الطريقة توفر أفضل الممارسات وتقدم علامتك التجارية على أنها رائدة في الصناعة، أو يمكنها الترويج للخدمات أو السلع التي تقدمها بطريقة سلسة”.

2- أنشئ مجموعة خاصة بك على لينكد-إن: يقول مدير جذب العملاء في إحدى الشركات “في سبيل بناء جمهور حقيقي لها، تعمد الشركات عادة إلى إنشاء مجموعة خاصة بها تضم أشخاصا بعينهم ممن تأمل الشركة بجذبهم وممن قد يهتمون بالتفاعل مع بعضهم البعض عبر الشركة”.

3- لا تفرط في استخدام تلك المجموعات: تقول رئيسة إحدى الشركات “أكبر درس تعلمته هو أن أركز على عدد محدود من العملاء. فكوني عضوة من بين 39 شخصا لا يعني بالضرورة المزيد من جهات الاتصال أو المشاريع. لقد قللت عدد المجموعات التي أشارك فيها إلى واحدة أو اثنتين ومن ثم ركزت على المساهمة الفعالة فيها. فتمكنت من بناء علاقات ممتازة ورفعت من مستواي المهني”.

4- قدم نفسك على أنك خبير أو قائد محنك: يقول مدير قسم المبيعات في إحدى الشركات “إذا أردت تقديم نفسك كمصدر للثقة أو كقائد محنك على موقع لينكد-إن، شارك في مجموعات النقاش. فطبقًا لإحصائيات الموقع، يحصل المشاركون بتعليقات على المواضيع النقاشية في المجموعات على أربعة أضعاف عدد الزيارات لصفحاتهم، مما قد يؤدي إلى زيادة في شبكة علاقاتهم”.

5- وظف عاملين جدد: تقول مديرة قسم الشبكات الاجتماعية لإحدى الشركات “يجب على مديري التوظيف وضع تدوينات عن وظائف في قسم المناقشات في المجموعة التي يشتركون فيها، حيث أن هذه التدوينة سيتم إرسالها بالإيميل إلى كل شخص في المجموعة بصفة يومية”.

وتضيف: “حتى لو لم يكن أحد أعضاء المجموعة مناسبًا للوظيفة، فإن له صديق أو قريب سيكون ملائما لها، فضلا عن أنك إذا وضعت تدوينة في وقت متأخر من الليل، ستكون على رأس ما سيراه الناس في اليوم التالي عند فتح بريدهم الإلكتروني”.

6- نفذ بحثًا للسوق (بما في ذلك استطلاع رأي العملاء/أعضاء المجموعات): يقول مؤسس إحدى الشركات “هل ترغب في طريقة سريعة ورخيصة لمعرفة كيف يفكر السوق؟ اسأل الناس على لينكد-إن. انضم إلى المجموعة التي تناسب مجال عملك واطرح سؤالك”.

تقول مديرة التسويق في إحدى الشركات: “يسمح لك موقع لينكد-إن بإجراء تصويت يشمل ما يصل إلى خمسة إجابات. قم بإجراء تصويت في مجموعتك لجمع إفادات حول المنتج أو الخدمة التي تقدمها”.

7- اطلب شهادات/مراجعات من الزائرين: تسمح صفحات لينكد-إن لأصحاب الأعمال بإدراج منتجاتهم وخدماتهم حتى يتمكن باقي الأعضاء من التوصية بهم في باقي الشبكة، ويمكنك إرسال إعلان يضم رابطا لصفحة شركتك يشجع العملاء على التوصية بمنتجاتك أو خدماتك”.

8- شجع موظفيك على المشاركة: تقول مؤسسة إحدى الشركات: “يمكن لأصحاب الشركات دعم أعمالهم بتشجيع العاملين بالانخراط في نقاشات مع المستخدمين الآخرين للموقع”.

ويقترح المدير التنفيذي لإحدى الشركات: “يجب تقديم التدريب اللازم حول كيفية استخدام الموقع، وكيفية تمثيل الشركة. سيؤدي هذا إلى إنشاء شبكة كبيرة تخلق حضورًا أكبر للشركة”.

للتدرب على كيفية استخدام الموقع يمكنكم زيارة الصفحة التالية: دليلك لموقع «لينكد إن» في 6 أسئلة و6 خطوات

عرض التعليقات
تحميل المزيد