انضم اللاعب الكولومبي وهداف بطولة كأس العالم التي أقيمت مؤخرًا بالبرازيل إلى فريق ريال مدريد الإسباني في صفقة بقيمة 80 مليون يورو.

هذه معلومات شاملة عن اللاعب الموهوب.

معلومات عامة

جيمس رودريجيز هو لاعب المنتخب الكولومبي لكرة القدم وهداف بطولة كأس العالم الأخيرة برصيد 6 أهداف. يبلغ رودريجيز من العمر 23 عامًا، ويبلغ وزنه 77 كيلو جرام، وطوله 180 سنتيمتر.

يلعب رودريجيز بالقدم اليسرى، ولقبه الأشهر هو المراوغ.

يلعب أحيانًا في مركز الجناح أو كصانع لعب تحت المهاجمين.

تفاصيل صفقته مع الريال

جيمس رودريجيز انتقل للعب في صفوف فريق ريال مدريد بمبلغ 80 مليون يورو، وراتب سنوي يصل إلى 7 ملايين يورو لمدة 6 سنوات.

يتضمن العقد بنودًا ترفع من أجر اللاعب في حالة الفوز بلقب الدوري الإسباني أو دوري الأبطال.

مسيرته مع الأندية

بدأ في ممارسة كرة القدم بشكل محترف مع فريق الدرجة الثانية الكولومبي إنفيجادو عام 2006م، وتوج معه بلقب دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني.

في عام 2008م، انتقل اللعب لصفوف فريق أتليتيكو بانفيلد الأرجنتيني حيث أصبح أحد أصغر اللاعبين الأجانب في الدوري الأرجنتيني الذين أحرزوا هدفًا، وذلك عندما كان عمره 17 عامًا، واستطاع رودريجيز أن يتوج بلقب الدوري الأرجنتيني لأول مرة في تاريخ الفريق الأرجنتيني. وقد لعب رودريجيز 50 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف وصنع خلالها 4 أهداف.

لعب رودريجيز لفريق بورتو البرتغالي منذ عام 2013م، حيث فاز معه بعدة ألقاب فردية منها أفضل لاعب في الدوري البرتغالي عام 2012م، بالإضافة لإحراز لقب الدوري البرتغالي 3 مرات ولقب الدوري الأوروبي. وشارك رودريجيز في 105 مباراة أحرز خلالها 32 هدفًا وصنع 21 هدفًا.

في عام 2013م، انتقل رودريجيز لصفوف فريق موناكو الفرنسي حيث شارك في 38 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 12 هدفًا.

بعد موسم واحد تمكن فريق ريال مدريد من الظفر بتوقيع اللاعب للعب في صفوفه.

مسيرته مع المنتخب الكولومبي

في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 عام شارك رودريجيز مع منتخب بلاده وتمكن من إحراز الميدالية الفضية بعد إحرازه 3 أهداف. كما شارك رودريجيز مع منتخب بلاده تحت 20 عام في عدة بطولات.

أبرز إنجازاته مع المنتخب الأول كانت خلال بطولة كأس العالم عندما أحرز 6 أهداف مكنت منتخب بلاده من الوصول للدور ربع النهائي. وبشكل عام فقد شارك رودريجيز في 27 مباراة مع منتخب بلاده الأول أحرز خلالها 11 هدفًا.

طريقة لعب ريال مدريد المتوقعة

الخطة الأقرب للاستفادة من كافة النجوم الموجودة حاليًا في ريال مدريد هي اللعب بطريقة 4-2-3-1.

وبالتالي سيلعب جيمس رودريجيز في مركزه المفضل خلف رأس الحربة الصريح، في حين سيلعب كريستيانو رونالدو في مركز الجناح الأيسر مما يمنحه حرية حركة واسعة. جاريث بيل سيكون في مركز الجناح الأيمن وسيكون بنزيمة هو رأس الحربة الصريح.

هذه الخطة ستمنح رودريجيز القدرة على إيصال تمريرات ساحرة للثلاثي بنزيمة وبيل ورونالدو.

الوشم

لاحظ العديد من المتابعين وجود وشم على يد رودريجيز اليمنى يحمل اسم سالومي (salome)، مما أثار التساؤلات عن من هي سالومي هذه؟

سالومي هي ابنة اللاعب رودريجيز من زوجته دانييلا أوسبينا شقيقة الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، الذي انتقل مؤخرًا للعب في صفوف فريق أرسنال الإنجليزي.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد