وكالة أنباء الأسوشيتد برس الشهيرة وذات السمعة الكبيرة قامت بوصف المحامية وناشطة حقوق الإنسان “أمل كلوني” خلال تغريدة لها تتعلق بأخبار الحكم بسجن صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية في مصر.

التغريدة قالت “أمل كلوني، زوجة ممثل، تمثل صحفيي الجزيرة المتهمين في مصر بالانتماء لمتطرفين”.

هذا الأمر جعل الإعلام العالمي يوجه انتقادات حادة لوكالة الأنباء.


جدير بالذكر أن أمل كلوني هي زوجة الممثل الشهير جورج كلوني.

الإندبندت البريطانية

صحيفة الإندبندت البريطانية أظهرت مستوى أمل كلوني العلمي ووضعها الاجتماعي قائلة “السيدة كلوني هي محامية بشركة دوتي ستريت تشامبرز، ومتخصصة في القانون الدولي لحقوق الإنسان. درست القانون بجامعة أكسفورد، قبل أن تحصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الحقوق بجامعة نيويورك”.

وتضيف الصحيفة بأن كلوني عملت في الأمم المتحدة، وساهمت في عدد من الكتب المتعلقة بالقانون الجنائي الدولي، وحاضرت في عدد من الكليات المرموقة، وهي أمور لا يعلمها البعض.


موقع إنترناشيونال بيزنس تايمز أظهرت الملف القوي لكلوني بضرب أمثلة لمن قامت بالترافع عنهم مثل مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، ورئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، وابن الرئيس الليبي السابق سيف الإسلام القذافي.


موقع كوارتز بدوره تعجب بشكل كبير ما الداعي أساسًا لوصف كلوني بهذا الوصف في تغريدة تتحدث عن محاكمة قضائية في مصر تتعلق بصحفيين، فما دخل جورج كلوني هنا.


موقع إم إس إن المريكي المعروف تساءل أيضًا عن الداعي وراء ربط التغريدة بجورج كلوني ورصدت العديد من ردود الفعل المتعجبة والغاضبة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


موقع ماما ميا الأسترالي اتهم بوضوح الأسوشيتد برس بتفرقة “الجنسية” نتيجة هذه التغريدة.


وكانت تغريدات البعض مليئة بالانتقاد والدهشة من هذا الوصف.




https://twitter.com/JetsMets1969/status/637546849109327872




https://twitter.com/CarolineHirons/status/637963977092407296

الإعلام المصري

من ناحية أخرى فقد وجه الإعلام المصري انتقاداته الكبيرة لأمل كلوني نتيجة دفاعها عن صحفيي قناة الجزيرة التي يراها الكثير من الإعلاميين كقناة مثيرة للفتنة والشائعات.

فهاهي أولى الاتهامات بتلقي الأموال.


وهذا كلام الفنان المصري نبيل الحلفاوي.


وتطاول عليها الفنان محمد كريم.


وطبعًا كان لكلوني نصيب معتبر من التغريدات.



https://twitter.com/Hussamelswadi/status/637966453996523520


https://twitter.com/tarekhuss/status/637914053546016768




المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد