تستعد شركة أمازون لإطلاق أول هاتف ذكي من إنتاجها والذي يحمل اسم Amazon Fire، ويبدو أن الهاتف سيكون مدهشًا من ناحية العتاد الخاص به. ولسوف ترغب بتجربته عندما تسنح لك الفرصة.

أحد المزايا الرئيسية التي ينفرد بها الهاتف الجديد هي الكاميرات الأربع المثبتة على الأركان الأمامية لشاشة الهاتف ذات الحجم البالغ 4.7 بوصة، والتي يمكنها التقاط صور تفاعلية أكثر. وباستخدام خاصية تتبع الوجه، يمكنك التنقل بين محتويات الشاشة.

كما أن المنظور المرن يجعل من السهل استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث يمكنك تصفح المواضيع أو الكتب على الشاشة بإمالة الهاتف بالإضافة إلى التنقل بين محتوياته.

ستساعدك الكاميرات الإضافية على استخدام خاصية Firefly الجديدة، التي تمكنك من تصوير أي شيء. فبتشغيل تطبيق Firefly بالزر المخصص له، يمكنك إنشاء قائمة مما تود حفظه على ذاكرة الجهاز أو شراءه من موقع أمازون. كما أن الخاصية الجديدة تشبه تطبيق Shazam الخاص بالتعرف على الأغاني مما يسهل عليك العثور عليها على الانترنت، بل وحتى التعرف على الأفلام بناءً على المقاطع الصوتية.

لا تقتصر مزايا الهاتف الجديد على الخاصية آنفة الذكر، فهاتف أمازون يضم عتادًا قويًا يشمل معالج Qualcomm Snapdragon 800 بسعة 2.2 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية 2 جيجا، كما يضم بطارية بقدرة 2400 mAh والتي تقول أمازون أنها قادرة على العمل طوال اليوم، وكاميرا رئيسية بسعة 13 ميجا بكسل وعدسات F2.0 كتلك الموجودة بالجهاز اللوحي Kindle Fire،كما تتميز المخارج الصوتية للهاتف بخاصية دولبي وسماعات أذن بدون مشابك كما تصفها الشركة. يأتي الهاتف بمساحة تخزينية غير محدودة مجانية عبر خدمة التخزين السحابي الخاصة بأمازون، ولفترة محدودة يمكنك الحصول على 1000 وحدة من عملة أمازون (قيمتها 10 دولار) لتحميل التطبيقات والألعاب من متجر التطبيقات.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد ولكن بشكل مشابه للجهاز اللوحي Kindle. وهو ما يمكن اعتباره تعديلًا جذريًا على نظام تشغيل أندرويد. ويتمثل الفارق في أن الهاتف لن تعمل عليه كل التطبيقات التي يشغلها نظام أندرويد. فلو أردت تثبيت تطبيق ما عليك التوجه إلى متجر التطبيقات الخاص بأمازون.

سيستمتع مالكو الهاتف الجديد بخدمة أمازون الرئيسية Amazon Prime (الخاصة ببث الصوتيات والمقاطع المصورة) مجانًا لمدة عام عند شرائهم الهاتف. تقول أمازون أن خدمة Amazon Prime تنمو باضطراد، “إنها تجذب عشرات الملايين من مالكي الجهازين اللوحيين Kindle وKindle Fire” يقول جيف بيزوس المدير التنفيذي لشركة أمازون.

أحد الأسباب الأخرى في إنتاج هذا الهاتف هو النمو المتسارع لمتجر التطبيقات الخاص بأمازون. تأمل أمازون أن يلهم الهاتف الجديد بما يحويه من خصائص مبتكرة المطورين إلى ابتكار برامج له. حيث قامت أمازون بتوفير بيئة التطوير لخاصيتي Firefly وDynamic للمطورين الآن.

ستبلغ سعر النسخة ذات الذاكرة 32 جيجا 200 دولار و300 دولار للنسخة 64 جيجا داخل أمريكا مع عقد لمدة عامين مع شركة AT&T، التي سيتم عرض الهاتف للبيع عبرها حصرًا، وسيتم طرحه للبيع في 25 يوليو المقبل.

والسؤال الآن هل سيتمكن الهاتف الجديد من المنافسة في سوق الهواتف الذكية أم لا؟

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!