انفجارات_الفوتوشوب_على_فيس_بوك

كانت أحد أبرز الجمل التي يتم التندر والسخرية منها دائمًا خلال الثورة المصرية هي جملة الملحن عمرو مصطفى بأن فيديوهات الثورة كلها فوتوشوب، ويبدو أن لعنة الجملة قررت أن تصيب الكثيرين ليظهر ماذا يمكن للفوتوشوب حقيقةً أن يفعل، حتى أصبح الحال على الفيس بوك في الشهور الماضية يمكن تأريخه نسبة لانفجارات فوتوشوبية حدثت عليه، ويقود تلك الانفجارات عادة صفحات الكوميكس، وصفحة الفن المعاصر.

1)  مرحلة الفريق سامي عنان.. أو “جرنال الفريق سامي عنان”

ما إن أظهر الفريق سامي عنان نيته في الترشح للرئاسة، وظهرت صورته يحمل صحيفة إلا وكانت صورته تلك مثار سخرية ولعب بالفوتوشوب من الكثيرين على الفيس بوك.

1

2

3

4

5

2)  اتمردت إيه؟ بقولك أيام سودة

   المنافس الثاني للفريق سامي عنان، وأحد أبرز من تدرب فيهم المصريون على الفوتوشوب كان ذاك الرجل الذي قال أيام سودة؛ حيث كان السؤال الموجه له -ؤفي فيديو أصبح شهيرًا بعد عرض باسم يوسف له في برنامجه : “هل تمردت؟”، بمعنى هل وقَّعْت استمارة تمرد، فكان ردُّه الذي لَقِيَ تلك السخرية “اتمردت ايه؟ بقولك أيام سودة”.

6

7

8

10

9

3)  مهووس أحمد شيبة

ولمن يسأل من هو أحمد شيبة في الأصل، فهو مغني مصري شعبي، وبالتالي كأي مغني طبيعي أن يكون له معجبين إلا أن أمر هذا الرجل المعجب والممثل وصل لمرحلة ثالثة في انفجار الإبداع بالفوتوشوب على الفيس بوك، فقد تم وصفه بما فعله معه في أحد الأفراح بأنه “مهووس أحمد شيبة”.

https://www.youtube.com/watch?v=NzRzaJzr9dQ

11

12

13

14

15

4)  ولم ينْجُ منها السيسي بعد زيارته لروسيا

صورته في الطائرة أثناء رحلته لروسيا، وصورته على سجادة الوصول بالبدلة الزرقاء، وصورته التي يظهر بها “خجله” أثناء حديثه مع الرئيس الروسي بوتين، وأخيراً صورته بالجاكت ذو النجمة الحمراء الذي قيل إنه قد أهداه له بوتين، كانت تلك أبرز 4 صور للمشير السيسي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والتي سخر منها المصريون على الفيس بوك.

16

17

18

19

20

21

22

عرض التعليقات
تحميل المزيد