لم نعد بحاجة لقضاء العديد من الساعات محاطين برزم مبعثرة من الأوراق والأقلام، أو نقاوم تثاؤبنا في الاجتماعات المملة، أو الغرق تحت أطنان من الأعمال الورقية، والتقارير المطلوبة.

وليس علينا اللهاث خلف المواعيد النهائية، أو نشعر بالإحباط لعدم القدرة على متابعة مجموعة كبيرة من المشروعات، والأعضاء في الفرق؛ والذين يتزايدون باستمرار.

فهذه التطبيقات التي اخترناها لك ستعفيك من كل ما سبق.

فريقك على اتصال طوال الوقت

هناك العديد من المميزات التي تجعل تطبيق «Bitrix24» يحتل قمة قائمتنا، وذلك ليس فقط لما لديه من قاعدة انتشار واسعة تشمل أكثر من 3.5 مليون مستخدم؛ بل لما يوفره لك من أدوات متكاملة للعمل الجماعي، والتواصل وإدارة فريقك.

https://youtu.be/vPpPEWPVN5Y

يوفر التطبيق شبكة اجتماعية خاصة لفريقك، يمكنك عبرها إسناد وتفويض المهام ومتابعة المشاريع، والتواصل مع أعضاء الفريق من خلال دردشة المجموعة، وإجراء اجتماعات عن طريق «الفيديو»، ومشاركة الوثائق عبر «الإنترانت»، وحفظها في «Bitrix24.Drive». ويوفر لك أيضًا خدمات التقويم، والبريد الإلكتروني، وإجراء الاتصالات الهاتفية وأكثر من ذلك.

يتيح لك البرنامج تكوين شبكة داخلية «إنترنت» والتواصل مع أعضاء الفريق، بجانب أدوات لخدمة العملاء مثل: تتبع الاتصال، وإدارة المبيعات، وإرسال الرسائل، وتخطيط الأنشطة والتقويمات، والتقاط المعلومات المهمة فورًا دون إضاعة مزيد من الوقت.

ارسم الخرائط الذهنية مع أعضاء فريقك

تخطيط

«MeisterTask» أداة بصرية تتيح لك إضافة أكبر عدد ممكن من أعضاء الفريق على النحو الذي تريد، وإنشاء لوحات مرنة لمشروعاتك، ومتابعة التقدم في كل منها. تتكامل هذه الأداة مع تطبيق«MindMeister» وهي أداة لرسم الخرائط الذهنية والعصف الذهني، وتبادل الأفكار مع الآخرين في الوقت ذاته، ووضع خطط المشروع بصريًا.

وبمجرد الانتهاء من رسم الخرائط، وتحديد المهام الخاصة بك؛ يمكنك سحبها وإسقاطها في المشروع الخاص بها في ««MeisterTask وبدء العمل فيها مع زملائك في الفريق.

سيف الوقت لن يقطعك بعد الآن

تخطيط

إذا كان تتبع النفقات والوقت أثناء العمل أولوية قصوى لديك، وتسعى للحفاظ على علاقات نوعية مع عملائك في شفافية كاملة؛ فتطبيق «Trigger» يساعدك على التركيز في عملك عند إدارة مجموعة من المشاريع، وعلى ألا تتجاوز ميزانيتك، وترصد تقدم المهام والمواعيد النهائية بسهولة عبر جداول زمنية ضمن المشاريع.

أيضًا يوفر لك خدمة البريد الإلكتروني لتوزيع المهام، وإعادة إرسال رسائل البريد الإلكتروني من العميل إلى التطبيق لإسناد مهمات جديدة. ولمزيد من الوضوح والتواصل يمكنك إشراك العملاء وإضافة الموظفين إلى المشاريع، وإجراء محادثة في مكان واحد، والبقاء على تواصل مباشر عند تحديث المهمة، بالإضافة لإرسال الفواتير والتقارير مباشرة.

جميع مواعيدك وملفاتك في مكان واحد

يعد تطبيق «ClipPod» أحد أدوات جوجل المجانية، ومن أفضل التطبيقات في إدارة المشاريع والتخطيط للاجتماعات، فالجميع تقريبًا يملك حسابًا على جوجل «Google».

وتتيح الأداة إضافة الملاحظات ورسائل التذكير، وإرفاق الملفات والصور وربطها بتقويم جوجل ««Google Calendar، والرجوع إليها في وقت لاحق. ويمكن مشاركة هذه الملاحظات مع جميع المشتركين على التقويم الخاص بك.

بجانب ذلك، يمكنك تعيين المهام على التقويمات المشتركة لعضو الفريق المناسب، وتلقي الإخطارات بذلك. بالإضافة إلى ميزة الدردشة داخل تقويم جوجل والتي تتيح لك مناقشة الأفكار، وتحديد مواعيد الاجتماعات مع فريقك.

ويتيح لك التطبيق أيضًا إنشاء أجندات الاجتماع داخل التقويم، ومشاركتها مسبقًا مع كل الأشخاص المقرر حضورهم الاجتماع، بجانب توفير عناء البحث عن جداول الأعمال السابقة؛ فالتطبيق يحتفظ لك بها دون أن تضطر للبحث عنها خلال رسائل البريد الإلكتروني.

تخلص من تكدس المهام

تخطيط

إذا كنت تدير العديد من المشروعات، وتريد تتبع تقدم مهام كل مشروع، فتطبيق «Ganib» يساعدك للحافظ على ديناميكية سير مشروعاتك.

يعرض التطبيق خطة العمل الخاصة بك على هيئة جداول توضح ما يتعين القيام به في كل مهمة، ويمكنك من خلاله وضع وتعديل الخطة الزمنية، وتتيح لك المخططات، والرسوم البيانية، والجداول الزمنية التي يعرضها التطبيق نظرة أكثر تفصيلًا لخطتك.

ويساعدك التطبيق على تعقب المهام زمنيًا عبر أداة «gTrack» وربطها مع البريد الإلكتروني، وإرسال بريد إلكتروني تلقائيًا إلى مسؤول المشروع بجميع تفاصيل العمل على المهمة، مثل: الوقت المستغرق في كل مهمة، وما تم على مدار اليوم.

ويسمح التطبيق بدمج الكثير من المكونات له، ومساعدتك في استيراد وتصدير الملفات، وحفظها بصيغتي «XLS» و«CSV3»، بجانب حفظ البيانات والنماذج التي يحتاجها فريق المشروع دون الحاجة لإعادة تحميلها من جديد، وتتبع الأخطاء وتخزين معلومات بخصوصها، حتى يمكن للمستخدمين الرجوع إلى البيانات المضافة، وإصلاح الخلل.

مكتبك معك في كل مكان

تخطيط

تأسس تطبيق «Asana» عام 2011 من قبل أحد المؤسسين السابقين لموقع فيسبوك داستن موسكوفيتش «Dustin Moscovitz» يتيح التطبيق إضافة حتى 15 مستخدمًا، وهو لا يعتبر فقط أحد أكثر أدوات المشروعات انتشارًا، بل يمكن أيضًا الاستعانة به للاستخدام الشخصي.

يمكنك استخدام العلامات للتمييز بين المهام، وبدء المشروعات، وتحديد تواريخ استحقاقها، وإسناد المهام لزملاء العمل، والتعليق على كل مهمة.

تابع مشروعاتك وقيّم أداء فريقك

تخطيط

يعد تطبيق «Kanban» أداة أخرى بصرية لإدارة المشروعات، ومتابعتها زمنيًا، والتركيز على التقدم في أداء المهام. يوفر التطبيق تجربة مميزة عبر استخدام البطاقات والألوان، وتنظيم المهام في أعمدة، ووضع علامات عليها لتمييزها، ومتابعة تواريخ تسليمها.

يساعدك التطبيق على اكتشاف المشاكل، وتكدس المهام عبر التحليلات والقياسات التي يقدمها، والمساعدة على وضع الخطط، ومراقبتها، وتحسين الأداء باستخدام مخطط التدفق، وبيان زمني تراكمي يوضح التقدم في المشروعات.

صمم مشروعاتك وسوِّق لها عن بعد

تخطيط

إذا كنت تعمل في التسويق فأداة «Brightpod» موجهة بشكل أخص لمشروعات التسويق الإلكتروني، وتساعد المسوقين على تنظيم وإدارة وتتبع المدونات ووسائل الإعلام الاجتماعية، بجانب تصميم المشروعات، وتسويق المحتوى عبر منصة واحدة لتوفير الوقت.

ويتيح لك التطبيق متابعة مهام الجميع، ومواعيد انتهائها، ومعرفة الأحداث المسجلة في تقويم التطبيق، بالإضافة لمتابعة مسار كافة المشاريع المختلفة التي يعمل عليها الفريق دون إضاعة مزيد من الوقت بغير حاجة.

أنشئ شبكتك الخاصة

تخطيط

ابنِ شبكتك المخصصة لفريقك أو عملائك المختارين واستخدمها داخليًا خلال «الإنترانت» أو «الإكسترانت» في مكان واحد عبر تطبيق «MOOVIA» والذي يهدف لتسهيل طرق التواصل، وإدارة المهام وفقًا للأولويات، من أجل زيادة وتحسين الإنتاجية.

تتيح أيضًا هذه البيئة التفاعلية إسناد المهام، وتتبعها، وتحديد الأولويات، وتسجيل مواعيد الاجتماعات في تقويم التطبيق. بالإضافة لإدارة الملفات، وإمكانية تقييم أداء الفريق وتحفيزهم.

ويوفر التطبيق خدمة إرسال رسائل جماعية وفردية لأعضاء الفريق، وكذلك التفاعل مع العملاء، بجانب رسوم بيانية توضح مسار التقدم في المشروعات.

نأمل أن تكون قائمتنا قد راقت لك. أخبرنا إن كنت تستخدم مثل هذه التطبيقات، وشاركنا تجربتك.

عرض التعليقات
تحميل المزيد