بعد ظهور تقنية التصوير بزاوية 360 درجة والتي ألهبت قريحة المبدعين في عالم التصوير حول العالم، أنتجت الشركات كاميرات متخصصة بمثل هذه الطريقة في التصوير، وتعد جوجل واحدة من أكبر مطوري هذه التكنولوجيا و دعم موقع «يوتيوب» هذا النوع من الفيديوهات في مارس من العام 2015.

إن كنت من هواة «التصوير البانورامي» المفتوح 360 درجة وليس لديك الإمكانيات التي تتيح لك الحصول على كاميرا احترافية متخصصة, يمكنك الاستعاضة عن ذلك بالكثير من التطبيقات المتخصصة بالتصوير والتي تسمح لك بالحصول على صورة بدرجة 360 كما لو كنت تمتلك واحدة من أشهر الكاميرات.

1- Google Camera

من التطبيقات التي ستمكنك من ذلك تطبيق «كاميرا جوجل Google Camera » وخاصية التصوير « Photo Sphere», فعند الضغط على هذا الخيار ستعمل الكاميرا على تقديم كل العون لك لالتقاط صورة احترافية؛ وكل ما عليك عمله هو الوقوف في منتصف المشهد ومكان التصوير ومتابعة الكرة البيضاء في منتصف شاشة هاتفك الجوال والدوران حول نفسك.

عند الانتهاء سيعمل معالج الكاميرا على معالجة كامل المشهد وبعمل مونتاج للصورة وتلافي العيوب إن وجدت؛ وستحصل على صورة مكتملة؛ ويمكنك مشاركة الصورة على فيس بوك كما لو كنت تشارك صورة عادية ، وفيس بوك بدوره سيقوم بترميز الصورة بالوسم 360 درجة.

2- Panorama 360 Photos: FB share

حصل التطبيق على تقييم 3.9 ، ويمكنك من خلال التطبيق التقاط صورة بدرجة 360 درجة في ثوانٍ، ومن ثم المشاركة بها على مواقع التواصل ويمكنك التطبيق من إضافة 3D .

3- Panorama 360

من أفضل التطبيقات الموجودة في متجر « جوجل بلاي » لالتقاط صورة 360 درجة، وهو مجاني أيضًا، وطريقة التصوير به تعتمد على تحريك جسمك مع الهاتف لالتقاط جميع الأماكن التي تريد تصويرها في صورة واحدة.

4- Bimostitch Panorama Stitcher

طريقة عمل هذا التطبيق مختلفة بعض الشيء، إذ أنه يمكنك من جمع العديد من الصور التي تفضلها ثم يقوم هو بترتيبها وفق نسق معين لتصبح وكأنها مصورة بطريقة 360 درجة، ومن ثم يتيح لك مشاركة هذه الصور على مواقع التواصل أو الاحتفاظ بها؛ فكرة التطبيق غريبة، ولكنها مثيرة وتستحق التجربة وهي مجانية تماما.

5- Panorama Camera 360

Panorama Camera 360 من التطبيقات الصاعدة في هذه الطريقة من التصوير، ويعمل بواسطة الضغط على أيقونة التصوير ومن ثم التحريك بكاميرة الهاتف حتى تحصل على صوره بانورامية كما أنه سيوفر لك خيار التصوير HDR .

6- Camera 3D

وهذا التطبيق يتيح لك أيضا التصوير بهذه الطريقة سواء يدويًا أو بشكل آلي، وعند اختيار الطريقة الأولى تلتقط صورًا للمكان من كافة زواياه والانتظار قليلا ومن ثم الالتقاط من جديد وبعدها تحتفظ بالصور لتصبح تلقائيًا عبارة عن صور واحدة بدرجة 360 درجة، أما الخيار الآلي فقط تضغط على مفتاح الكاميرا مرة واحدة فقط ولكل مميزاته، ونترك لك حرية التجربة.

7- Slow Motion Fx

أما هذا التطبيق فهو يتيح لك التصوير كذلك بنفس الطريقة 360 درجة، ولديه ميزة ليست متوافرة في غالبية التطبيقات وهي إمكانية «التصوير البطيء» حيث يمكنك بعد أن تنتهي من عملية التصوير اختيار درجة السرعة والبطيء لصورك؛ ما يعني استخدامه في أعمال إعلانية مشوقة.

8- Night Vision Video Recorder

نظام الرؤية الليلي أو ما يعرف بال«Night Vision» يكون عادة في الكاميرات الاحترافية التي تباع بأثمنة مرتفعة ويسمح بالرؤية في الظلام، تطبيق «Night Vision Video Recorder» يجعلك ترى ما حولك في الظلام باستعمال كاميرا هاتفك، وبالطبع لا يعطي الجودة كما هو الحال في الكاميرات المتخصص ولكنه يفي بالغرض.

9- 360Cities

آخر جولتنا ستكون مع هذا التطبيق مختلف الهدف حقيقة «360Cities» عبارة عن موقع إلكتروني يمكنك من مشاهدة الكثير والكثير من الصور البانورامية؛ وبزاوية 360 لأماكن متنوعة حول العالم، ويمكنك البحث في الموقع عن مكان معين؛ وهي تجربة مفيدة للتعرف بالخصوص على أماكن تاريخية ومشاهدتها كما لو كنت موجودًا فيها ، وهي خدمة مجانية يمكنك الاستفادة منها في أي وقت، ومن ثم كان هناك تطبيق يحمل ذات الاسم، وميزة التطبيق أنك تستطيع ان تستلهم منه آلية اتخاذ الصور ومن ثم تقليدها بواسطة التطبيقات السابقة.

 

عرض التعليقات
تحميل المزيد