تتنوع وتتعدد مهام المرأة العصرية، بين الاستيقاظ في الصباح الباكر ؛ للذهاب إلى العمل، والعودة لرعاية الأطفال ، وإعداد الطعام والاعتناء بالمنزل ، ومهام أخرى ، وبقدر صعوبتها فقد أتاحت التكنولوجيا تطبيقا لكل شيء تقريبا ، نجمع لكِ هنا بعض التطبيقات في مجالات مختلفة ، سيساعدك وجودها على هاتفك الذكي في تنظيم يومك ، وأداء المهام المتعددة بسهولة أكثر :

لو أنت أم لأول مرة ، وعليك ترك طفلك في الحضانة أو مع أحد المقربين لرعايته، سيساعدك هذا التطبيق بالاحتفاظ بمواعيد الطعام وتناول الأدوية ، وسيذكرك بها ، بينما أنت في العمل، الأهم أنه سيذكر بها أيضا الشخص الذي تعهدت لطفلك به : فالتطبيق يسمح بدخول أكثر من مستخدم ، وبهذا سيحتفظ بكل ما تناوله طفلك والأنشطة التي تعلمها، لتواصلي أنت رعايته بعد ذلك، كما يحتفظ بالصور اليومية له .

إذا كنت تريدين فقدان الوزن ، فهذا التطبيق سيحسب لك من خلال قاعدة معلومات كبيرة السعرات الحرارية التي يحتويها طعامك ، بحيث يمكنك مراقبة ما يدخل جسمك منها يوميا ، ويخبرك التطبيق عن التقدم الذي تحرزينه في فقد الوزن والتمرينات التي تناسبك ، كما يجعلك على تواصل بالصديقات لتشجيعك على الإنجاز.

إذا لم يسمح وقتك او ميزانيتك بالذهاب إلى صالة الجيم فهذا ليس عذرا لعدم ممارسة الرياضة ، هذا التطبيق سيجعلك تشعرين بأن لديك مدربا رياضيا، فقط حددي مستواك وقدراتك والمستوى الذي تطمحين الوصول إليه ، وسيرشدك التطبيق للبرنامج الذي يجب عليك ممارسته ، كما سيقدم لك نصائح المدربين الغذائية والرياضية، هناك أكثر من 100 فيديو لتمرينات مختلفة لنجوم الرياضة، اختاري من بينها ، وأديها في غرفتك كلما سمح وقتك، وتبادلي الإنجازات مع الصديقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمكنك تجربة تطبيقات مشابهة ، مثل : iBody أو Yoga STRETCH إذا كنت تفضلين ممارسة اليوجا في هدوء.

 

  • 4- Hair Color

إذا أردت تغيير لون شعرك ولست متأكدة من أن اللون سيناسبك سيساعدك هذ التطبيق في إيجاد اللون المناسب، ارفعي صورتك وجربي ألوان الصبغات وحتى الأنواع، ويمكنك تجربة تأثير الضوء عليها، ومقارنة الصور قبل وبعد تغيير اللون لتقرري اللون الجديد.

يمكن تحميل التطبيق :

للأجهزة بنظام أندرويد

للأجهزة بنظام أبل

وهناك الكثير من التطبيقات في هذا الصدد، منها Sephora Pocket Contour Class الذي يرشدك لكيفية وضع المكياج الأنسب لوجهك بمجرد رفع صورتك، ويرشح أنواع المكياج التي يمكنك استخدامها.

بدلا من البحث بين كل الملابس لتحديد ما سترتدينه يسمح لك هذا التطبيق بتجربة دمج قطع الملابس المختلفة لديكِ لتقرري في النهاية ما سترتدينه، لا داعي لأن تقومي بتجربة ذلك بنفسك كل مرة، ارفعي صورة لكل قطعة في دولابك وشاهدي من خلال التطبيق كيف ستبدو مع القطع الأخرى، ويمكنك أيضا التقاط صورة لقطعة قبل شرائها وتجربتها عبر التطبيق لتقرري ما إذا كانت ستلائمك أم لا، ويمكن مشاركتها مع صديقاتك لتتبادلن الآراء.

وهذه تطبيقات أخرى مشابهة Stylish Girl و Stylebook حتى لا يستغرق التفكير فيما سترتدينه وقتا كبيرا.

يسمح هذا التطبيق بالاختيار من بين مئات الوجبات قائمة طعامك اليومية ووضع خطة لوجبات أسابيع قادمة، وبعدها سيساعد التطبيق أيضا في تحديد قائمة مشترياتك، ويمكنك توفيرا للوقت تحميل قوائم جاهزة ووصفات لها من خلال التطبيق.

وهناك تطبيقات أخرى مشابهة مليئة بوصفات الطعام المقترحة لكل المناسبات مثل Lush و Epicurious

  • 7- Period Tracker

أحد أشهر التطبيقات التي تستخدمها النساء، يمكّنك من متابعة تأثيرات الدورة الشهرية وموعدها القادم، والتغييرات التي تطرأ على الجسم طوال الشهر، ويسمح لك بتسجيل الملاحظات والتغيرات في الوزن أو في الحالة المزاجية أو أية أعراض أخرى.

يمكن تحميل التطبيق :

للأجهزة بنظام أندرويد

للأجهزة بنظام أبل

لعل أكثر ما تحتاجينه وسط انشغالاتك اليومية التي لا تنتهي، كلمة تشجيع بين الحين والآخر، تدفعك لمواصلة العمل، يقدم لك هذا التطبيق جملا ملهمة تساعدك على التغلب على الإحباط. ويذكرك بأقوال مأثورة للناجحين مثل آينشتاين، وأبراهام لينكولن، وكوكو شانيل، ومارك توين وغيرهم، لتكون مصدر إلهام لك ودافعا للاستمرار في السعي نحو أهدافك، كما يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء على فيس بوك.

  • 9- Circle of 6

 

عبر هذا التطبيق يمكنك تسجيل بيانات أكثر 6 أشخاص تثقين بهم وتريدين إخبارهم حال تعرضك لأي خطر، وقتها يقوم التطبيق بخطوة واحدة منك بإرسال رسالة لهم جميعا و باستخدام GPS يحدد لهم مكان تواجدك ليقوموا بالتصرف.

يمكن تحميل التطبيق :

للأجهزة بنظام أندرويد

للأجهزة بنظام أبل

هذا التطبيق سيساعدك في تنظيم ميزانيتك، وإذا كان إنفاقك أكثر من اللازم فسيوضح لك التطبيق من خلال رسوم بيانية عادات الإنفاق لديك ويساعدك في تقويمها، وبعد تحديد الميزانية طبقا لدخلك وحسابك الشخصي في البنك وأهدافك، يتابع التطبيق بقاءك دائما على المسار الصحيح، ويذكرك بمواعيد سداد الأقساط أو الفواتير، وهناك كلمة سرية للتطبيق لضمان بقاء بياناتك سرية إذا تعرض هاتفك للسرقة.

قد يكون في محيط علاقاتك شخص ما عليك التريث كثيرا قبل كتابة رسالة له؛ حتى لا تسوء الأمور بينكما، هذا التطبيق يساعدك في التأكد من ذلك، فهو يمنعك من الاتصال بالشخص الذي تحددينه، قبل حل بعض الاختبارات والألغاز، إذا لم تقومي بحلها فهذا سيعني أنك لست مستعدة للتواصل وبالتالي فسيؤجل التطبيق ذلك لوقت آخر .

 

المصادر

عرض التعليقات

(0 تعليق)

تحميل المزيد