في عصرنا الحالي ومع التقدم الكبير والمستمر في التطبيقات التي تسهل على المديرين مباشرة أعمالهم لم يعد عليك كرائد أعمال حمل جهاز اللاب توب الخاص بك في كل مكان تذهب إليه، حيث يمكنك إدارة ومتابعة مشاريعك من خلال بعض التطبيقات على هاتفك الذكي.

الاجتماعات والمكالمات الجماعية

1- جون مي JOIN. ME: يتيح لك هذا التطبيق عقد اجتماعات على الإنترنت مع إمكانية تقسيم الشاشة بحيث يتمكن المستخدم من تبادل الملفات وعرضها من أي جهاز.

2- أبير إن appear.in: لكن إذا كنت تفضل رؤية وجوه الناس فبإمكانك استخدام هذا التطبيق، وهو تطبيق مجاني يتيح لمستخدميه الحديث فيديو بحد أقصى ثمانية أشخاص، وكل ما عليك فعله هو فتح حوار ليتمكن أي شخص من الانضمام بسهولة بضغطه على رابط تلك المحادثة.

إدارة المشاريع

تعمل الكثير من التطبيقات على مساعدتك في جعل فريق عملك ومشروعك تحت ناظريك وأنت خارج العمل:

3- تريلو TRELLO: هو تطبيق مجاني ومثالي في تنظيم محتوى أو خط مبيعات على شبكة الإنترنت، حيث يخلق لك ألواح كتابة افتراضية تمكنك من رؤية التقدم الذي يحرزه فريقك.

شرح موقع «تريلّو» لإدارة مشروعاتك بسهولة وكفاءة

4- إن تلينوت INTELLINOTE: لكن إذا كنت تحتاج أكثر من ذلك فعليك بهذا التطبيق الذي يكلفك من 10 إلى 20 دولارًا في الشهر، هذا التطبيق يمكنك من فعل أمور أكثر مختلفة، كتخزين ملفات أو مستندات أو إيميلات أو تقارير, تتبع التواريخ, رصد التقدم الذي يحرزه الفريق, ملء الاستمارات والتوقيع عليها إلكترونيا.

5- ليكويد بلانر LiquidPlanner: يكلفك هذا التطبيق من 29 إلى 49 دولارًا في الشهر، حيث يساعدك على تنظيم المئات من المشاريع كما يقوم بحساباتك الخاصة على أساس القدرات المتاحة والإجازات وغيرها من عناصر منظومة العمل، كما يمكنك من عقد اتصالات مع فريقك وإعداد الجداول الزمنية.

6- جراب كاد grabcad: هو تطبيق خاص بتصميم المنتجات فيمكنك هذا التطبيق من الاحتفاظ وتحديث وتبادل أحدث نسخة من مشروع الكاد بغض النظر عن مكان أعضاء الفريق، فهو يمكن الناس من شرح رسوماتهم بإستخدام سكتش بسيط، وهو تطبيق مجاني.

الفواتير والمحاسبة

7- إكسيرو xero: هو تطبيق يكلفك من 19 إلى 70 دولارًا في الشهر، حيث يتيح لك أن تصل إلى حسابك المصرفي وإرسال الفواتير عن بعد وتتبع التدفقات المالية والتحقق من رصيد القروض، ويعمل هذا التطبيق مع 350 تطبيقًا بنكيًا آخر.

البقاء على اتصال مع موظفيك

يجد بعض رجال الأعمال أنه من الأسهل استخدام تطبيق لإنشاء غرف دردشة بين أقسام الشركة بدلاً من محاولة الوصول إلى الأشخاص عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، وهذه بعض التطبيقات التي تساعد على هذا:

8- هيب شات hipchat: بعد أن يقوم صاحب العمل بدفع 2 دولار كل شهر عن كل موظف يكون من المتوافر له من خلال هذا التطبيق الدردشة الفورية مع الموظفين لديه في أي وقت وأي مكان (تتوافر نسخة مجانية من هذا التطبيق).

9- سلاك slack: يمكنك هذا التطبيق من إجراء محادثات جماعية والبحث عن الرسائل والملفات بين عشرات التطبيقات بما في ذلك جوجل وتويتر والدرببوكس وهذا التطبيق يوجد منه نسخة مجانية وأخرى تكلفك 12.50 دولارًا شهريًا، تمكنك من الحصول على المزيد من الأمان والأرشفة.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد