هاتفك هو مرشدك السياحي, الأمر ليس مزحة, بل حقًّا أصبحت يوم سفرك لا تحتاج لأحد سوى هاتفك فيحدد مكانك من العالم، ويحجز لك غرفة بفندق مناسب، ويعرض عليك مطاعم تقدم طبقك المفضل، مع غيرها من الخدمات الرقمية.

1- Skype


بستخدامك لسكايب تتوفر لك فرصة الاتصال بأصدقائك من أي مكان بالعالم مجانًا، وإرسال النصوص والصور وعمل محادثات مع ارتفاع قيمة الاتصال الهاتفي الدولي, فقط هنا تحتاج لشبكة إنترنت لإجراء الاتصالات. لتحميل التطبيق من هنا.

2- Yelp

ومعظم المسافرين في حاجة ماسة لهذا التطبيق، حيث يخبرك بأقرب طبيب لموقعك، وأقرب مطعم، وأي محل تريده، مع قراءة تعليقات كل من زار هذا المكان قبلك. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

3- Urbanspoon


وهذا التطبيق اللطيف يبحث لك عن أقرب المطاعم في المنطقة التي تزورها بمجرد هز هاتفك؛ لتظهر قائمة بالمطاعم، وأسعار الوجبات، والمطبخ الذي تفضله، مع تعليقات زواره. حمل التطبيق من هنا.

4- Travel advisor


يمكنك هذا التطبيق من حجز أي فندق بأي مكان بالعالم, ومعرفة تصنيف هذا الفندق بدولته، وآراء السائحين ممن أقاموا به قبلك. يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

5- Google Goggles

يقدم هذا التطبيق خدمة البحث باستخدام الصور التي التقطتها بهاتفك المحمول, فإذا صادفك أثر تاريخي لا تعرف عنه معلومات كافية ما عليك سوى تصويره، والبحث في جوجل بالصورة، لتظهر لك المعلومات فورًا. يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

6- World Nomads


اختر من بين 25 لغة يتيحها هذا التطبيق لتتغلب على ضعف لغتك، حيث يحتوي على جمل بسيطة ومهمة لكل لغة قد تحتاجها. يمكنك اختيار اللغة، وتحميل التطبيق من هنا.

7- Google Maps


يمكنك هنا التعرف على الطرق حتى وإن لم يتوفر لك الاتصال بالإنترنت, فتتعرف على موقعك على الخريطة وترى المعالم القريبة منك لتألف الطرق من حولك سريعًا, وإذا كنت متصلاً بالإنترنت فيمكنك البحث عن المكان الذي ترغب في الوصول إليه، وتعرف الطريق وحركتك نحوه. يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد