أصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء تقريره الشهري عن أفضل الأندية الكروية على مستوى العالم. وتصدر فريق بايرن ميونيخ ترتيب الأندية محافظاً على مركزه الأول كأفضل فريق خلال عام كامل (منذ مايو ٢٠١٣م حتى أبريل ٢٠١٤م) وذلك رغم خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء فريق أتليتيكو مدريد الإسباني كأفضل فريق عن شهر أبريل، فقد ساهم في ذلك وصوله للمباراة النهائية لدوري الأبطال ونتائجه الرائعة في الدوري الإسباني خلال هذا الشهر.

 

الترتيب النهائي خلال الفترة من مايو٢٠١٣ إلى أبريل ٢٠١٤

 

١- بايرن ميونيخ

حافظ على صدارته للترتيب العام بإجمالي نقاط بلغ ٣٥٤ نقطة.

 

[c5ab_gettyimages ]

[/c5ab_gettyimages]

 

٢- ريال مدريد

الفريق الإسباني لايزال في المركز الثاني برصيد ٣٣٧ نقطة.

 

 

٣- أتليتيكو مدريد

صعد للمركز الثالث برصيد ٣١٥ نقطة، بعدما كان يحتل المركز الخامس في الشهر الماضي.

 

 

٤- لانوس

الفريق الأرجنتيني استطاع الصعود وبقوة في سلم الترتيب، حيث كان في المركز ٢٤ الشهر الماضي ليصبح في المركز الرابع هذا الشهر برصيد ٢٧٢ نقطة.

 

 

٥- أتليتيكو ناسيونال

الفريق الكولومبي هو أحد مفاجآت هذا الشهر عندما صعد من المركز ١٩ في الشهر الماضي إلى المركز الخامس هذا الشهر برصيد ٢٦٩ نقطة.

 

 

٦- برشلونة

الفريق الإسباني تراجع من المركز الثالث في الشهر الماضي ليصبح في المركز السادس حاليًا برصيد ٢٦٨ نقطة.

 

 

٧- أشبيلية

بفضل تألق الفريق في بطولة الدوري الأوروبي تمكن من الوصول للمركز السابع برصيد ٢٥٠ نقطة بعدما كان في المركز الخامس والعشرين الشهر الماضي.

 

 

٨- يوفنتوس

الفريق المتوج حديثًا بلقب الدوري الإيطالي صعد من المركز ١٧ الشهر الماضي ليصبح في المركز الثامن هذا الشهر برصيد ٢٤٩ نقطة.

 

 

٩- تشيلسي

تراجع الفريق الإنجليزي مؤخرًا خصوصًا مع خروجه من بطولة دوري الأبطال، ساهم في تراجع ترتيبه من المركز ١٤ الشهر الماضي ليصبح في المركز التاسع هذا الشهر برصيد ٢٤٤ نقطة.

 

 

١٠- بنفيكا

تألق الفريق البرتقالي على الصعيدين المحلي والأوروبي ساهم في ارتقاء الفريق من المركز ١٤ الشهر الماضي ليصبح في المركز العاشر هذا الشهر.

 

 

 

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد