هو ذات الوقت يتكرر كل عام، يأتي ومعه أوراق الأشجار وقد تبدلت، والقهوة الدافئة وقد أصبحت صديقًا حميمًا، مع غطاء. وتستعد المدفئة لجوارك بحشد الأخشاب استعدادًا للشتاء. ومع كل ليلة تتجدد رغبتك في مشاهدة فيلم يحمل روح الخريف المحببة. تعال نقدم لك أفلامًا تحمل لك دفءه ورائحته وعواصف مشاعرنا.

 

You’ve got mail1998


سأل توم هانكس حبيبته الافتراضية عبر الإنترنت “ألا تحبين نيويورك في الخريف؟”، مما جاء دليلا على أن الحب يسري مع الهواء في هذا الوقت من العام. ويعبر هو عن رغبته في شراء الأدوات واللوازم المدرسية ويرجو منها إخباره باسمها وعنوانها حتى يرسل لها باقة من الأقلام الرصاصية تم تشذيبها حديثًا. والفيلم الرومانسي من إخراج نورا إيفرون.

الفيلم على موقع IMDB من هنا 

1978 Autumn sonata


أهملت أطفالها وتركتهم في طريقها لتصبح أمهر عازفة للبيانو. وحين عادت لتزور ابنتها الكبرى التي اعتصرت قلبها حاجة لأمها؛ لم تأتِ ليال الشتاء بالخير للأم التي تفاجئ برؤية ابنتها الصغرى التي وضعتها من قبل في دار للمعاقين ذهنيًا لمرضها وأعادتها أختها للعيش بالمنزل. في محادثة كانت الأثقل على الأم وابنتها؛ يشتعل التوتر في فيلم سيطرت على أحداثه ألوان الشتاء. والفيلم من إخراج إنجمار بريجمان.

الفيلم على موقع IMDB من هنا 

Beauty and the beast – 1999


تغني له وهي تتخفى خلف الأشجار وتقذفه بكرات الثلج، ويضحكان. بيللا الجميلة مع الأمير الدميم المأسور بسحر شرير عقابا له على أنانيته، ويعيش في قصره وحيدًا مع الخدم بعد أن حولهم السحر لأدوات مائدة. حتى يعرف الأميرُ الحبَّ على يد بيللا في بهو القصر يغمرهم دفء خشب المدفأة. والجميلة والوحش هو فيلم الرسوم المتحركة الشهير من إنتاج شركة ديزني.

الفيلم على موقع IMDB من هنا 

When harry met sally1989


عبر فصول السنة تمتد الرومانسية بينهما بهذا الفيلم. مع أكثر المشاهد التي لا تنسى بين هاري وسالي في الاحتفال بليلة رأس السنة. ولا يمكن لأحد نسيان مشهدهما في فصل الخريف وهما يتنزهان في الحديقة، في لحظات تجعل أشد القلوب برودة بيننا يجري لالتقاط سترته وشرب القهوة الدافئة والسير في بليالي المدينة بحثًا عن رفقاء الروح لتبادل الحديث والمداعبة. والفيلم من إخراج روب راينر.

الفيلم على موقع IMDB من هنا 

The last waltz1976


في خريف سان فرانسيسكو قدم المخرج مارتن سكورسيزي قصة فرقة تقدم حفلا على المسرح بعد عمل دام 16 عاما. تجوب الفرقة بموسيقاها الشوارع لتكشف الكاميرا التفاعل على خشبة المسرح وصناعة الموسيقى واجتماعات أعضاء الفرقة الخمسة ورصد حياتهم تحت سماء فرانسيسكو الرمادية بصداقاتهم وتشابههم وتنافرهم وصخب لياليهم حتى حفلهم الأخير.

الفيلم على موقع IMDB من هنا 

Autumn in New York2000


رغم كبر سنه لم يمنعه هذا من الوقوع بحبها. لتملأ له أيامًا مطيرة بابتسامات دافئة وسعادة شابة متكررة لم تستمر طويلا. تمرض وتتكثف أنفاسها على زجاج منزلها ولا يشعران بالبرودة وسط آلامهما ورفضها طلب زواجه لعدم موافقتها على تعلقه بأمل شفائها. الفيلم من إخراج جون شين.

الفيلم على موقع IMDB من هنا 


المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد