ممارسة الجنس بين الأزواج أحيانًا ينتابها الفتور، وقد يلجأ الرجل لتجريب أوضاع جنسية جديدة بغرض التجديد، وبغرض إضافة بعض الإثارة على حياته الجنسية. لكن في بعض الأحيان عندما يقبل الرجل على تجريب وضع جديد، لا يكون على الدراية الكافية بالأوضاع الخطيرة والتي قد تؤذي قضيبه. في هذا التقرير نخبرك عن أكثر الأوضاع الجنسية خطورة على القضيب.

لكن في البداية يجب أن نوضح نقطة مهمة، وهي أن القضيب لا يتعرض للكسر، لأن القضيب ليس به عظام لتكسر، بل هو عبارة عن عضلة، ولكنه قد يتأذى أو يتعرض للتجلط ويزرق لونه ويصاب بعطب دائم.

1. وضع «THE EAGER CHEF».. لا للمنضدة

في هذا الوضع يقف الرجل على أطراف أصابعه، بينما تجلس المرأة أمامه على منضدة عالية ويمارسا الجنس على تلك الوضعية، لماذا يعد هذا الوضع خطيرًا، يفسر تلك النقطة د. جوستين ليهملر المتخصص في الأمراض الجنسية.

في هذا الوضع وأثناء ممارسة الجنس والقضيب منتصب، إذا خرج القضيب بالصدفة من مهبل المرأة دون أن يشعر الرجل، ستكون الخطوة التالية هو اصطدام القضيب بقوة الدفع الناتجة عن ممارسة الجنس في خشب المنضدة التي تجلس عليها المرأة، إلى جانب أن أي وضع جنسي يدفع الرجل للوقوف على أطراف أصابعه؛ قد يجعل توازنه يختل في حماسة ممارسة الجنس، وقد يسقط على قضيبه ويصيبه بالأذى.

2. ممارسة الجنس فوق الكرة المطاطية

استخدام الكرة المطاطية الرياضية لممارسة الجنس على قمتها، يعد من إحدى الوسائل التي يستخدمها بعض الناس لمزيد من المتعة في الجنس، لما تحققه طبيعة تلك الكرة من تقوية طعنات القضيب في مهبل المرأة، ولكن يجب توخي الحذر.

لأن تعرض القضيب للإصابة يكون شائعًا جدًّا في أي وضع جنسي يخرج فيه القضيب بكامله ليدخل مرة أخرى طوال الممارسة الجنسية، وهذا ما تفعله الكرة المطاطية لأنها توفر للشريكين الكثير من الهبوط والصعود أثناء العملية الجنسية.

عند خروج القضيب من مهبل المرأة، ومع صعودها بقوة دفع الكرة، قد ينزل جسد المرأة في النقطة الخاطئة، وبدلًا من أن يدخل القضيب في مهبلها، يصطدم بقوة في عظام جسد المرأة ويتأذى بشدة، خاصة إن كانت المرأة في وضع يعلو الرجل.

3. وضع راعية البقر

في هذا الوضع تكمن الخطورة إذا كانت المرأة تعلو الرجل وهو ممدد على الفراش وبدلًا من أن تسند يديها على صدره وتميل للأمام، تميل إلى الخلف.

تكمن خطورة هذا الوضع في التمدد الإجباري للقضيب في اتجاه معاكس لطبيعته أثناء ميل المرأة إلى الخلف، إلى جانب الضغط الناتج عن صعود المرأة وهبوطها على القضيب المتمدد في الاتجاه الخاطئ.

 

بغض النظر عن الضرر الوقتي الذي قد يصيب القضيب في تلك اللحظة الحرجة؛ فإن ممارسة الجنس عن طريق هذا الوضع قد تصيب الرجل بمرض «بيروني»، وهو مرض يصيب قضيب الرجل بالتهابات وتليفات في غلاف القضيب؛ مما يجعله يشعر بألم شديد عند انتصاب القضيب وقد يؤدي إلى قصر طول القضيب، وهذا المرض يجعل ممارسة الجنس شبه مستحيلة.

الخطورة نفسها تنطبق على وضع «reverse cowgirl» أو وضع راعية البقر المعكوس، حين تكون المرأة بالأعلى وظهرها مواجه لوجه الشريك، في تلك الحالة أي حركة مفاجئة من المرأة قد تلوي القضيب في الاتجاه المعاكس، وإذا لم تكن المرأة متحكمة جيدًا في الصعود والهبوط وتتمتع بالمرونة الكافية لذلك؛ فقد تعرض القضيب لكدمات خطيرة.

4. «THE POGO STICK».. لا داعي للتهور

وهو الوضع الذي يقف فيه الرجل ويحمل المرأة بين يديه، بينما تلف المرأة أرجلها حوله وكأن جسده عمود، في هذا الوضع  يتحمل الرجل وزن جسد شريكته في ممارسة الجنس كاملًا إلى جانب تحريكها بذراعيه للأعلى والأسفل بينما يباعد بين رجليه.

هذا الوضع يمثل أكثر من خطورة على الرجل، فإذا لم يتأذى ظهره بسبب الوزن مع الحركات الشائكة، فهو معرض أن يهبط بجسد المرأة على قضيبه بقوة دفع حماسية إثر ممارسة الجنس والرغبة المسيطرة عليه في وقتها، إلى جانب أن قدميه معرضة بشدة للانزلاق، ويمكنك أن تتخيل ما يمكن أن يحدث للقضيب إذا سقط الاثنان وهما يمارسان الجنس في هذا الوضع.

المزلقات مهمة

بغض النظر عن الوضع الجنسي المستخدم في ممارسة الجنس؛ إن لم يكن هناك مزلقات كافية للإيلاج، أو كان مهبل الشريكة يعاني من الجفاف، واضطر الرجل لإرغام قضيبه على الإيلاج داخل مهبل المرأة؛ فهذا يعرض القضيب لخطورة أيضًا.

مجتمع

منذ 9 شهور
خرافات حول الجنس والشتاء.. هل يحرمك الطقس البارد من المتعة الجنسية؟

عندما يضطر الرجل لفعل ذلك، يكون الاحتكاك داخل مهبل المرأة قادرًا على التسبب في سحجات وتقشير في جلد القضيب للرجل، مما يضطر للامتناع عن ممارسة الجنس لفترة طويلة، إلى جانب الآلام الشديدة التي سيتعرض لها لفترة طويلة، وقد لا يجد القدرة على ارتداء الملابس الداخلية نظرًا إلى أن أي احتكاك بالقضيب من الأقمشة سيكون بمثابة تعذيب له.

وفي هذه الحالة يكون الحل؛ إما تطويل مدة المداعبة مع الشريكة حتى يفرز مهبل المرأة المزلقات الطبيعية الهرمونية، وإما استخدام مزلقات طبية من التي تباع في منافذ بيع العقاقير الطبية.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد