بعد أن قامت جميع المنتخبات المشاركة بإرسال التشكيلة النهائية لها، ظهر بوضوح أن فريقي بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي يملكان أكبر عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل.

 

1- بايرن ميونيخ

الفريق الألماني ساهم بعدد 14 لاعبًا في البطولة العالمية، وهم: مانويل نوير وجيروم بواتينج وفيليب لام وتوماس مولر وتوني كروس وباستيان شفاينشتايجر وماريو جوتزه مع منتخب ألمانيا، وخافي مارتينيز مع منتخب إسبانيا، ودانتي مع منتخب البرازيل، وروبن مع منتخب هولندا، وشاكيري مع منتخب سويسرا، وفان بويتن مع منتخب بلجيكا، وجوليان جرين مع المنتخب الأمريكي، وماريو ماندزوكيتش مع منتخب كرواتيا.

 

2- مانشستر يونايتد

الفريق الإنجليزي ساهم بعدد 14 لاعبًا في المونديال الحالي، وهم: دافيد دي خيا وخوان ماتا مع منتخب إسبانيا، وسمولينج وجونز وروني، وويلباك مع منتخب إنجلترا، وفيلايني، ويانوزاي مع منتخب بلجيكا، وفان بيرسي مع منتخب هولندا، فالنسيا مع منتخب الإكوادور، وناني مع المنتخب البرتغالي، وكاجاوا مع منتخب اليابان، وباتريس إيفرا مع منتخب فرنسا، وخافيير هيرنانديز مع منتخب المكسيك.

3- برشلونة

الفريق الإسباني ساهم بعدد 13 لاعبًا في المونديال، وهم:  ميسي وماسكيرانو مع منتخب الأرجنتين، وألفيش ونيمار مع منتخب البرازيل، وبيكيهوخودري ألباوتشافيوإنييستا وبوسكيتسوبيدرو وفابريجاس مع منتخب أسبانيا، وأليكسيس سانشيز مع منتخب تشيلي، وسونج مع منتخب الكاميرون.

4- ريال مدريد

الفريق الملكي الإسباني ساهم بعدد 12 لاعبًا في هذه البطولة، وهم: مارسيلو مع منتخب البرازيل، ومودريتش مع منتخب كرواتيا، وكاسياس وراموس وألونسو مع منتخب إسبانيا، وفاران وبنزيمة مع منتخب فرنسا، ودي ماريا مع منتخب الأرجنتين، وخضيرة مع منتخب ألمانيا، وكوينتراو وبيبي ورونالدو مع منتخب البرتغال.

5- تشيلسي

الفريق الإنجليزي قدم 12 لاعبًا في المونديال، وهم: ديفيد لويز وأوسكار وويليان وراميريس مع منتخب البرازيل، وإيتو مع منتخب الكاميرون، وأزبيليكويتا وتوريس مع منتخب إسبانيا، وكاهيل ولامبارد مع منتخب إنجلترا، وأوميرو وأوبي ميكيل وفيكتور موسيس مع منتخب نيجيريا، وشورلي مع منتخب ألمانيا، وكورتوا وهازارد ولوكاكو مع منتخب بلجيكا.

6- يوفنتوس

الفريق الإيطالي قدم 12 لاعبًا في المونديال، وهم: إيسلا وفيدال مع منتخب تشيلي، وكاسيريس مع منتخب الأوروجواي، وبوفون وبارزاجلي وبونوتشي وكيليني وماركيزيو وبيرلو مع منتخب إيطاليا، وليشتشتينر مع منتخب سويسرا، وبوجبا مع منتخب فرنسا، وأسامواه مع منتخب غانا.

 

7- نابولي

الفريق الإيطالي قدم 12 لاعبًا في المونديال، وهم: هنريك مع منتخب البرازيل، ورينا وألبيول مع منتخب إسبانيا، وزونيجا مع منتخب كولومبيا، ولورينزو مع منتخب إيطاليا، وبهرامي وزيمايلي وإينلر مع منتخب سويسرا، وفيرنانديز وهيجوايين مع منتخب الأرجنتين، ومارتينيز مع منتخب بلجيكا، وغلام مع المنتخب الجزائري.

8- أرسنال

الفريق الإنجليزي قدم 12 لاعبًا في هذا المونديال، وهم: كازورلا مع منتخب إسبانيا، وكامبل مع منتخب كوستاريكا، وشامبرلاين وويلشير مع منتخب إنجلترا، وكوشيلني وسانيا وجيرو مع منتخب فرنسا، وميرتيساكر وأوزيل وبودولسكي مع منتخب ألمانيا، وفيرمالين مع منتخب بلجيكا، وبارك شو يونج مع منتخب كوريا الجنوبية.

9- ليفربول

الفريق الإنجليزي قدم 10 لاعبين في البطولة، وهم: كولو توريه مع منتخب ساحل العاج، وكوتيس وسواريز مع منتخب الأوروجواي، وجونسون وجيرارد وهندرسون وستيرلنج وستوريدج مع منتخب إنجلترا، وساخو مع منتخب فرنسا، ومينوليت مع منتخب بلجيكا.

10- مانشستر سيتي

الفريق الإنجليزي قدم 9 لاعبين في البطولة، وهم: سيلفا مع منتخب إسبانيا، ويايا توريه مع منتخب ساحل العاج، وجو هارت وميلنر مع منتخب إنجلترا، وزاباليتا وديميكليس وأجويرو مع منتخب الأرجنتين، ودزيكو مع منتخب البوسنة، وكومباني مع منتخب بلجيكا.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد