عرض المؤتمر التقني السنوي الذي أقيم في لاس فاجاس، «CES» أحدث وأكبر الأجهزة التكنولوجية، والأدوات التقنية، التي أعلنت عنها الشركات الكبري في 2020. بدءًا من المنتجات، والخدمات الجديدة المحسنة، والأفكار المبتكرة، بالإضافة إلى عدة أجهزة نتحدث عن بعضها في التقرير التالي.

1- «ساموسونج بالي».. روبوت يحرس المنزل في غيابك!

ترى شركة «سامسونج» أن الروبوت رفيق الحياة، لذا قدمت هذا العام سامسونج بالي، وهو عبارة عن جهاز ذكي، وروبوت مصمم على شكل كرة، ومجهز بكاميرا، وأجهزة استشعار لتتبعك. يلتقط الصور، ويرسل إليك التحديثات عن منزلك عندما تكون بعيدًا، مع تأكيد «سامسونج» إنها ملتزمة بمعايير حماية البيانات، والخصوصية الصارمة.

2- «موون ألترا لايت».. التقاط الصور بهاتفك المحمول صارت احترافية

تتحسن خواص صور الهواتف باستمرار، لكن تظل المشكلة في الإضاءة، لذا يعمل موون ألترا على تحسينها باعتباره ملحق إضاءة محمولًا، ومصدرًا صغير الحجم للضوء، ويتميز بالحساسية للمس، والقابلية للتثبيت. وهو مزود بعدة درجات للون ليلائم ذوي البشرة الداكنة، ويسمح لك بالتقاط الصور الجميلة.

3- «روشان وان».. هذه الزجاجة المعدنية تحل محل فلتر المياه

إعادة ملء زجاجات المياه أصبح نهجًا من الماضي، مع أول جهاز مائي ذكي متعدد الإمكانات؛ روشان وان. وهو أحد أكثر فلاتر المياه أناقة على شكل زجاجة معدنية، ويهدف إلى تقليل استخدام زجاجات المياه البلاستيكية. فيقوم بتصفية الكربونات، والمياه، والنكهات، بواسطة زوج من الكبسولات قابلة لإعادة الاستخدام، وخزان مدمج من ثاني أكسيد الكربون.

4- «هيدرا لووب».. إعادة استخدام المياه المستخدمة صار سهلًا

وحدة إعادة تدوير المياه تعمل على خفض فاتورة المياه إلى النصف، ويمكنها معالجة 95% من مياه الاستحمام، و50% من مياه الغسالة، وذلك يمثل 85% من الاستخدام اليومي للمياه. لإعادة استخدامها في دورات المياه، أو الغسالات، أو أي مكان ليس معدًا للشرب.

تكنولوجيا

منذ 11 شهر
هاتف مزروع في جسدك.. 6 تنبؤات تكنولوجية سيشهدها العقد القادم

5- «لينوفو لينك بوك بلس».. جهازان في جهاز واحد!

قدمت شركة «لينوفو» صاحبة أجهزة الكمبيوتر المحمول المبتكرة، الكمبيوتر المحمول، «لينوفو لينك بوك بلس»، وهو مزود بشاشتين، شاشة «LCD» رئيسة، مقاس 13.3 بوصة، وشاشة حبر إلكتروني على الغطاء العلوي مقاس 10.8 بوصة. لا تشغل الشاشة الثانية حيزًا كبيرًا لطبيعة الـe-ink. ويمكنها عرض معلومات مثل مواعيد التقييم، وتعمل كـ«كيندل» لنظام «ويندوز».

6- «فيسكر أوشن».. سيارة صديقة للبيئة ومستدامة

قدمت شركة «فيسكر» لصناعة السيارات الكهربية، سيارة جديدة صديقة للبيئة هي سيارة فيسكرأوشن، والتي تعرف بأنها أكثر السيارات استدامة في العالم، ويرجع ذلك إلى مجموعة نقل الحركة، المصنوعة من الجلد النباتي، واستخدام المواد المعاد تدويرها مثل النيلون، والبوليستر. وتتميز السيارة أيضًا بسقف عبارة عن لوح شمسي أملس، للشحن السلبي للبطارية.

7- شاشة «سامسونج أوديسي».. أنت داخل اللعبة!

الشاشات المنحنية رائعة لألعاب الكمبيوتر، وتقدم سامسونج شاشة أوديسي G9 مقاس 49 بوصة، وبالإضافة إلى ضخامتها، تتميز الشاشة بدقة 1440 بكسل، ووقت استجابة 1 ملي ثانية، وتدعم معدلات تحديث تصل إلى 240 هرتز. وتحافظ الشاشة المنحنية على حيوية الألعاب، حتى عندما تحتاج لإيقاف اللعبة مؤقتًا، يمكنك أن تفتح عدة نوافذ وتلعب، تلتف أول شاشة منحنية حولك حتى تشعر بواقعية اللعبة. كذلك ومع استخدام تقنية QLED، تخطف صور اللعبة أنفاس اللاعبين؛ إذ تتميز الشاشات بالظلال ودرجات الألوان؛ ما يجعل اللعبة حقيقية للغاية.

8- «Segway S-Pod».. نقلة في عالم الكراسي المتحركة

تقدم «سيجواي» كرسيًا متحركًا ذا عجلتين، ذاتي التوازن، يمكنه الوصول إلى سرعات تصل إلى 24 ميلًا في الساعة. ويمكنك التحكم في هذا الكرسي باستخدام جسمك بدلًا عن عصا التحكم؛ مما يجعل الرحلة أكثر استرخاءً، وقد تم تجهيزها بمميزات أمان، مثل الكبح التلقائي، والإشارات الضوئية التي تعمل عند المنعطفات.

9- «كانون EOS-1D X Mark III».. متعة التصوير بلا حدود

تحديث جديد من الكاميرا التي يحبها الكثيرون، أحدث كاميرا DSLR من «كانون»، فائقة الصلابة والسرعة، وعالية الجودة، بتحديثات مثل المعالج الأسرع «Digic x» والقادر على التصوير المتواصل بمعدل 16 إطار في الثانية، ومستشعر CMOS بدقة 20.1 ميجا بكسل، مع تركيز بؤري تلقائي ثنائي البكسل، كما تمتلك الكاميرا خاصية تتبع الوجه والرأس بفضل رؤية الكمبيوتر المحسنة، كما تصور فيديوهات 5.5k، و4k بمعدل 60 إطارًا في الثانية، ولها إمكانات فيديو رائعة.

10- «Come Play Petl».. التكنولوجيا الجنسية حاضرة بقوة

قفزت التكنولوجية الجنسية في معرض «CES» هذا العام قفزة كبيرة، فقد صنعت شركة «Come play» للأدوات الجنسية هزازًا كهربيًا مصممًا للاستثارة البظرية أثناء ممارسة الجنس، ولتبقى آمنة في مختلف المواضع. أما شركة «لورا دي كارلو» فقد قدمت لعبة جنسية، هي «ose» تعمل مدلكًا مزدوجًا للـG-spot ومحفزًا للبظر، وهو مصمم ليكون مرنًا ومناسبًا للاستخدام بدون اليدين.

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد