أخيرًا وعلى غرار الليست الأشهر لموقع IMDB حول أفضل 250 فيلمًا سينمائيًا، صنع الموقع قائمة بأفضل 250 سلسلة تلفزيونية، وضمن تلك السلاسل بالطبع كانت هناك سلاسل الأنيميشن والتي جمعنا أفضل تسعة أعمال أنيميشن منها في تقريرنا.

9- آرتشر (Archer: 2009)

[c5ab_video c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://youtu.be/bfQkIuMQBkc” width=”650″ height=”450″ ]

 

مسلسل رسوم متحركة أمريكي للكبار، بطل هذا المسلسل به الكثير من شخصية “جيمس بوند” الجاسوسية الشهيرة، حيث تدور قصة المسلسل حول الجاسوس المحترف الجذاب “ستيرلينج آرتشر” والذي مع انخراطه في عالم الجاسوسية العالمية فإنه يعيش حياة شخصية منحرفة. يتصف آرتشر بأنه بارع وجذاب ونرجسي للغاية، حيث يعيش حياة ترف مليئة باللبس الفاخر والسيارات الغالية، إلا أنه ومع ذلك يتعرض لتحكمات أمه المستبدة. وقد رشح المسلسل عام 2014 لجائزة الإيمي كأفضل مسلسل رسوم متحركة.

 

8- دراغون بول Z (Dragon Ball Z: 1996)

مانجا ياباني كتبه أكيرا تورياما في 52 مجلدًا، ليتحول إلى مسلسل أنيمي عدد حلقاته تبلغ الـ153 حلقة. بدأ عرض مسلسل دراغون بول في أواخر الثمانينات، وبعدها كان عرضه بأكثر من لغة في مختلف دول العالم.

تحكي قصة المسلسل عن الطفل جوجو والذي يصل إلى الأرض من كوكب السيانز ليقابل بالصدفة عجوزًا يدعى سون جوهان ويرتبط به والذي سيقوم بعد ذلك بتربيته، يكبر جوجو ويدخل في لعبة الدراجون بول والتي تهدف إلى جمع كرات التنين السبعة حيث يتحول بحثه عن الكرات لصراع مستمر بين الخير والشر طوال أجزاء المسلسل المتتالية، حيث أشهرها وأكثرها إثارة هي جزؤها الأخير “دراجون بول زد”.

 

 7- عائلة سيمبسون (The Simpsons: 1989)

مسلسل أمريكي من تأليف مات غرينينغ موجه للكبار. يعد المسلسل ذو الـ28 جزءًا أحد أكثر مسلسلات الأنيميشن الكوميدية تأثيرًا، ففي المجتمعات الغربية كثير من الجُمل المضحكة على ألسنتهم هي اقتباسات من ألسنة أبطال العمل. يحكي المسلسل عن هومر جي سيمبسون الرجل الأمريكي الكسول الذي يعمل في مفاعل سبرينجفيلد النووي ومغامراته مع عائلته في محاولته لتدبر معيشتهم.

حاز المسلسل على قرابة الـ24 جائزة من مسابقة الإيمي. المسلسل واسع الانتشار حول العالم، وقد وصل تأثيره في أمريكا لدرجة أن قاموس أوكسفورد (حارس اللغة الإنجليزية) قد أدرج معنى لكلمة “Doh”، الكلمة الأشهر لهوميروس سيمبسون في المسلسل، كتعبير يدل على حماقة فعل ما.

 

6- مذكرة الموت (Death Note: 2006)

سلسلة أنيميشن يابانية للكاتب تسوجومي أوبا، وذلك قبل أن تتحول لأنيمشين متحرك بعد ذلك، تدور أحداث السلسلة حول لايت ياجامي الطالب بالمرحلة الثانوية الذي وجد مذكرة تملك قوة خارقة تمكنه من قتل أي شخص بمجرد كتابة اسمه فيها واستحضار صورته في ذهنه.

فيقرر لايت “ابن رئيس الشرطة في مدينته” أن يستخدم المفكرة في التخلص من المجرمين حول العالم ومن ثم جعله مكانًا أفضل، ليدور نتيجة قراره هذا صراع بينه وبين “إل” أشهر محقق في العالم، والذي يرى أن محاربة الشر بهذه الطريقة هي الشر ذاته، وأنه لا يمكن خلق عالم خالٍ من الشر بالقوة، وإلا صار عالمًا من المنافقين والخائفين. يتحول لايت بامتلاكه لقوة مثل هذه لإله يسيطر على الكون، ومن ثم يكون صراعه الدائم خلال أغلب أحداث المسلسل مع “إل” والذي يموت أخيرًا بعد شكه المستمر في شخصية لايت، ويخلفه من يتمكن من التأكد من كون لايت هو الشخص الحقيقي الذي يمتلك المذكرة.

يناقش المسلسل أفكارًا فلسفية شديدة العمق بشكل شيق وممتع للغاية، ومنها ماذا لو كان عالمنا خاليًا من الشر تمامًا؟ وماذا لو كانت قرارات الموت بيد بشري ذي هوى؟ وهل يسير الكون دون أشرار؟ وهل من الصواب السيطرة على الأشرار فقط من خلال إخافتهم بالموت؟ هذه الأفكار جعلت المسلسل جذابًا جدًا لكثير من الشباب، وأكثر حتى من الأطفال.

 

5- الخيميائي الفولاذي (Fullmetal Alchemist: 2009)

مانجا ياباني من تأليف هيرومو أراكاوا، تدور أحداثه في عالم خيالي حيث الكيمياء هي أقوى العلوم، وحيث يبحث الأخوان إدوارد إلرك وألفونس إلرك عن حجر الفلاسفة؛ ليتمكنا من استعادة جسديهما ومحاولة إعادة أمهما للحياة، وذلك بعد محاولتهما الفاشلة لتخطي الحدود.

باع هذا المسلسل قرابة الـ61 مليون نسخة حتى عام 2013. وفي استفتاء تلفزيوني في اليابان تم التصويت على أنه هذا الأنمي هو الأفضل في كل الأوقات.

 

4- باتمان (Batman: 1992)

الرجل الوطواط أو باتمان، أحد أشهر الشخصيات الخيالية في عالمنا، ابتكر الشخصية الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر، حيث كان أول ظهور لها في مايو 1939، ومنذ ذلك الوقت أصبح باتمان بالاضافة لـ”سوبرمان” والرجل العنكبوت، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين. تم إنتاج مسلسل كرتون أمريكي مقتبس من سلسلة القصص المصورة باتمان عام 1992 -1995، حيث يتكون المسلسل من 4 أجزاء فيهم الكثير من المغامرات الشيقة بين باتمان والجوكر، وقد عرضت حلقات المسلسل بعد دبلجتهم على قناة سبيستون.

 

3- راعي البقر بيبوب (Cowboy Bebop: 1998)

سلسلة أنيمي يابانية ذات شعبية كبيرة جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية. المسلسل من تأليف كيكو نوبوموتا وتبلغ عدد حلقاته 27 حلقة، ويحكي عن مغامرات طاقم باونتي هنتر خلال سفرهم عبر البيبوب (سفينة الفضاء الخاصة بهم). حيث يناقش المسلسل من خلال هؤلاء – رعاة البقر على السفينة بيبوب – الكثير من المفاهيم الفلسفية بما في ذلك الوجودية، ومنها الملل والشعور بالوحدة.

حصل المسلسل على العديد من جوائز الأنيمي والخيال العلمي الكبرى كما حصل على إشادة عالمية بكل عناصر المسلسل، حيث يعتبره الكثيرون واحدًا من أفضل سلاسل الأنيمي في كل العصور.

 

2- أفاتار (Avatar – The Last Airbender -: 2005)

“في زمن عاشت فيه أربعة قبائل (التراب والماء والنار والهواء) يوجد (الأفاتار) سيد هذه الأربعة عناصر والقادر على الحفاظ على التوازن بينهم، لكن عندما بدأت أمة النار في غزو باقي القبائل وعندما كان العالم في أمس الحاجة إليه اختفى الأفاتار لمدة 100 عام ثم عاد بعد أن اكتشفه الأخوان ساكا وكتارا، حيث كان يعيش كطفل صغير في جبل جليدي، ولكي يقوم بواجبه في إنهاء الحرب بين القبائل وإعادة التوازن للعالم عليه أولًا تعلم الأربعة عناصر وذلك لكي يستطيع مواجهة أمة النار وهزيمتها”، تلك هي قصة المسلسل الشيق أفاتار، المسلسل من ثلاثة أجزاء، آخر أجزائه كان قد عرض سنة 2008، وقد حظي وقت عرضه بمتابعة ومشاهدة الملايين حول العالم.

 

1- ريك ومورتي (Rick and Morty: 2013)

https://youtu.be/90wG8ObCBE0

مسلسل الأنيميشن الأول على موقع الـIMDB، وذلك بتقييم 9.2، المسلسل موجه للكبار وهو من تأليف وإنتاج “دان هارمون” صاحب المسلسل الناجح Community، ويشاركه الكتابة جاستين رويلاند. عُرض من المسلسل موسم واحد حيث تبلغ مدة حلقاته نصف ساعة وفيها نشاهد قصة العبقري المهووس “ريك سانشير”؛ والذي يصطحب حفيدته “مورتي” في رحلاته المجنونة عبر الزمن، تلك الرحلات التي تتسبب في مشاكل عديدة لمورتي حول دراستها وعلاقتها بعائلتها.

المصادر

عرض التعليقات

(0 تعليق)

تحميل المزيد