تسير القهوة والتكنولوجيا جنبًا إلى جنب. كلاهما يتطور وينمو ويتغير لتلبية مطالب المستهلكين، وهما الأمران اللذان لا يستطيع العديد من الناس العيش بدونهما.

مما لا شك فيه هو أن التكنولوجيا جعلت حياتنا أسهل، والآن هي تقوم بتغيير تجربتنا مع شرب القهوة أيضًا بشكلٍ كامل. ولأننا نعيش الآن في العصر الرقمي، أصبح يوجد لدينا تطبيق لكل شيء تقريبًا، وبالطبع هناك تطبيقات خاصة ترتبط بالقهوة بشكل وثيق. وسواء كنت خبيرًا في القهوة أو أحد عشاقها الذين يحبون مذاقها، أو أنك مجرد هاوٍ يستمتع بكوبهِ الصباحيّ من هذا المشروب الساحر بشكل بسيط، فإن هذه التطبيقات ستساعدك كثيرًا وتقدم لك تجربة مميزة للقهوة.

 

KoHi.. تعلم كيف تصنع قهوتك

هذا التطبيق هو في المقام الأول تطبيق يتعلَّق بتوقيت تخمير القهوة، كما أنه مدعوم من قبل العديد من الميزات المفيدة الأخرى لمحبي القهوة. صُمِّمَ هذا التطبيق من قِبل مختبرات KoHi التي تجري تجارب على القهوة، ويتيح لك التطبيق صنع قهوة مثالية في المنزل.

(تطبيق KoHi).

الآلة الحاسبة والمؤقت المتقدِّمان الموجودان بهذا التطبيق، سيضمنَانِ لك نتائج جيدة بعد أن تخبر التطبيق كم من القهوة تريد أن تشرب، وسيقوم التطبيق بتوضيح كمية حبوب القهوة التي تحتاج تخميرها لتمنحك كأسًا مثاليًّا. كما يدعم التطبيق العديد من أساليب التخمير، ويقدم عدة وصفات لمزيد من الراحة.

للتحميل لأجهزة آيفون.

AeroPress Timer.. كتالوج من الوصفات المميزة

إذا كنت تملك هذا التطبيق، فأنت تملك تطبيقًا هامًا وأساسيًا بالفعل، إذ يقدم كتالوجًا من وصفات محضرة ومختارة بعناية، مع تعليمات خطوة بخطوة لضمان تجهيز فنجان من القهوة الكاملة. أيضًا يعمل هذا التطبيق عبر آبل ووتش الخاص بك، وبالتالي يسهل عليك التعامل معه في كل مكان بسهولة.

(فيديو توضيحي لاستخدام التطبيق).

للتحميل لأجهزة آيفون.

Starbucks.. الكافيه الأشهر في العالم

هو التطبيق الخاص بأشهر مقهى لشرب القهوة في العالم كله. التطبيق يعطي مستخدميه القدرة على الطلب من خلال هاتفك المحمول ودفع ثمن المشروبات مقدمًا، وتتبع المكافآت التي تجمعها مع كل طلب وإرسال بطاقات الهدايا. كما أن لديه خاصية لتحديد مواقع المتاجر القريبة منك.

https://www.youtube.com/watch?v=8UTyusMA2Pk

(كيف تستخدم التطبيق؟).

ربما هذا أمر رائع، لكن ما يهمنا أكثر من هذا التطبيق هو معرفة أحدث وآخر أنواع القهوة التي يقدمها أشهر متجر في العالم، وبالتالي يمكنك محاولة إعدادها منزليًا.

للتحميل أجهزة أندرويد، وللتحميل لأجهزة آيفون.

Baristame.. اصنع أنواعًا متعددة

متوفر هذا التطبيق في نسخة مجانية وأخرى مدفوعة. وتشمل النسخة المدفوعة قسم المشروبات الذي يتعلق بالكثير من المشروبات الرائعة المعتمدة على القهوة. كما يضم قسم التخمير الذي يغطي أساليب التخمير اليدوي الشهيرة.

ويمكن للآلة الحاسبة الموجودة به أن تحسب تلقائيًا نسبة القهوة إلى الماء التي تحتاج إليها. هذا بالإضافة إلى مؤقت التخمير لحساب الوقت اللازم. وفي قسم التعلم ستجد الموضوعات التعليمية مثل أنواع الحبوب وطرق تحميصها وبلدان المنشأ، وأكثر من ذلك.

للتحميل أجهزة أندرويد، ولتحميل النسخة المجانية من هنا.

(تطبيق Baristame).

Coffee In.. وصفات جديدة من حول العالم

 

(تطبيق Coffee In).

هذا التطبيق مثالي لمن يبحث عن وصفات القهوة الجديدة والمثيرة من جميع أنحاء العالم.

للتحميل أجهزة أندرويد.

Coffee Nerd.. التخمير بأفضل الطرق

هذا التطبيق لديه تعليمات مفصلة لطرق التخمير اليدوي مثل القهوة الفرنسية والموكا وأنواع أخرى لأبرز ماكينات التخمير مثل Airopress وChemex، وHario V60، وغيرها الكثير. كما أن لديه آلة حاسبة خاصة بالحبوب بحيث يمكنك تحديد الكمية الدقيقة لأي عدد من الكؤوس، ومؤقت التخمير، ومعدلات التخمير وطرق تحضير الشراب المميز الخاص بك.

(كيف تستخدم الـAiropress).

 

للتحميل لأجهزة أندرويد.

Acaia.. قابل عشاق القهوة حول العالم

مع هذا التطبيق، يمكنك مقابلة عشاق القهوة الآخرين، ومشاركة لحظاتك الخاصة بالقهوة وتجاربك والتعرف على ثقافات أخرى تتعامل مع القهوة. ستكتشف أيضًا أخبار القهوة وستحصل على تعليقات حول حبوب البن. يحتوي التطبيق أيضًا على آلة حاسبة فورية لتحديد نسبة الحبوب مقارنة بالماء، وبه مدير لإعدادات القهوة ومقاييسها المختلفة.

(كيف تستخدم التطبيق).

هذا التطبيق يقدر أنك ربما تجرب العديد من أنواع القهوة المختلفة كل أسبوع. يمكنك استخدامه لتسجيل نوع القهوة الذي تشربه مع الآخرين وتتعرف على آرائهم ونصائحهم.

للتحميل لأجهزة أندرويد، وللتحميل لأجهزة آيفون.

Barista Coffee Dictionary.. قاموس القهوة

هذا التطبيق هو عبارة عن قاموس A-Z لجميع مستويات الأشخاص محبي القهوة. ويشمل القاموس أكثر من 450 من تعريفات القهوة المختلفة التي تتألف من الوصفات، والتحميص، وطريقة الصب والتذوق، والتخمير، وإعداد وتصنيف أنواع الحبوب، ودرجات القهوة وما يتعلق بزراعتها وأصلها.

(شرح استعمال التطبيق).

للتحميل أجهزة أندرويد، وللتحميل لأجهزة آيفون.

Art of Coffee.. ارسم على قهوتك

هذا التطبيق المميز سيسمح لك بصناعة أفضل أنواع الرسومات على القهوة بتصاميم مميزة وطريقة تعليم سهلة. ويقدم هذا التطبيق وسائله لكل من المبتدئين والمحترفين على حد سواء، إذ يمكنك الاختيار من بين 33 رسمة مختلفة حتى تحضر أفضل«وش» للقهوة الخاصة بك.

(مثال على كيفية الرسم على القهوة).

إذا كنت ترغب في أن تفاجئ أصدقاءك أو ضيوفك بكوب مميز من القهوة كما تقدمها كبار المتاجر والكافيهات، يمكنك البدء بتحميل هذا التطبيق والتعلم منه على الفور.

للتحميل لأجهزة آيفون.

SlowBar.. وصفات لا تنتهي

يقدم هذا التطبيق عددًا من وصفات تخمير بذور القهوة المختلفة التي تم اختيارها من بين أفضل المقاهي والمحلات وأكثرها تميزًا. يحوي هذا التطبيق العديد من أساليب التخمير AeroPress، وFrench Press، وChemex، وبالإضافة لطرق أخرى رائعة. كل وصفة يتم شرحها بطريقة بسيطة وسهلة الفهم.

(تطبيق SlowBar).

 

للتحميل لأجهزة آيفون.

 

المصادر

عرض التعليقات

(0 تعليق)

أضف تعليقًا

هذا البريد مسجل لدينا بالفعل. يرجى استخدام نموذج تسجيل الدخول أو إدخال واحدة أخرى.

اسم العضو أو كلمة السر غير صحيحة

Sorry that something went wrong, repeat again!