جمال النشار 21
جمال النشار 21

3,795

سواء كان مسلسلك المفضل ينتمي إلى الدراما الاجتماعية المطولة، أو الجريمة، أو الكوميديا، أو حتى الفانتازيا الخيالية، فإن وجود نهاية معلقة في آخر كل حلقة هو دائمًا ما يدفعك إلى مشاهدة المزيد، ومع اتفاق الكثير من المشاهدين أن الفانتازيا هي الأكثر احتواءً على عنصر التشويق؛ صار ذلك النوع من المسلسلات هو الأكثر جذبًا للمشاهدين في الفترة الأخيرة.

أحد أهم المسلسلات التي كانت السبب في تنامي شعبية هذا النوع من الترفيه التلفزيوني كان مسلسل الرعب والخيال الأمريكي الشهير «منطقة الشفق Twilight zone» الذي بدأ عرضه عام 1959، وانتهي عام 1964، ومنذ منتصف الستينيات بدأ صناع الدراما التلفزيونية في الانتباه إلى شعبية هذا النوع من الأعمال، وخلال العقود الخمسة الأخيرة ظهرت مسلسلات فانتازيا شهيرة جذبت المشاهدين إليها بشكل كبير، وصاروا ينتظرون الجديد منها دوريًّا، ومنها تلك المسلسلات التي تنتمي إلى تصنيف الفانتازيا المنتظر عرضها خلال عام 2018، وهي ما نعرضه في السطور التالية.

Cloak & Dagger.. الفرار إلى المجهول والقوى الخارقة

مسلسل «الرداء والخنجر» مقتبس عن واحدة من سلسلة قصص مارفل المصورة التي تحمل الاسم نفسه، ويروي قصة فتى وفتاة مراهقين تجمعهما علاقة رومانسية، ويقرران الهروب من ضغوط حياتهما المعقدة ليكتشفا أثناء ذلك امتلاكهما قوى خارقة تساعدهما في بدء حياتهما الجديدة محاربين للشر.

يمثل أدوار البطولة فيه الممثل «أوبري جوزيف»، والممثلة «أوليفيا هولت»، ومن إنتاج شبكة ABC TV network، ومن المتوقع عرضه في 2018 دون موعد محدد حتى الآن، ويمكنك متابعة أخبار مواعيد عرضه عبر موقعه الرسمي.

Castle Rock.. ماذا يحدث في تلك البلدة المخيفة؟

كل من قرأ روايات كاتب الرعب الأمريكي الشهير «ستيفن كينج» ينتظر هذا المسلسل بلهفة كبيرة، مسلسل «صخرة القلعة» سمي كذلك نسبة إلى بلدة خيالية غامضة ابتكرها «كينج»، وكانت مسرح أحداث مرعبة ومخيفة لـ12 من أشهر رواياته بداية من عام 1978 برواية Needful Things «أشياء مشتهاة»، وانتهاءً برواية Four Past Midnight: The Sun Dog «بعد منتصف الليل: كلب الشمس» والتي نُشرت عام 1990.

المسلسل من إنتاج شبكة البث Hulu، ويتناول أحداث مقتبسة من خبرات عاشها أبطال قصص «كينج» في بلدة Castle rock، وسوف تكون حلقات مسلسلة متصلة لكل موسم على حدة، ويقوم بدور البطولة فيه الممثلة «ميلاني لينسكي»، والممثل «سكوت جلين»، ومن المتوقع عرضه في 2018 دون موعد محدد بعد، ويمكن متابعة تفاصيل موعد العرض من صفحة المسلسل على موقع IMDB.

The Dark Crystal: Age of Resistance.. العودة إلى «ثرا» والبلورات المظلمة

تعيد شبكة «نتفليكس» المشاهدين إلى هذا العالم الساحر مرة أخرى قريبًا، المسلسل سيكون امتدادًا لقصة أحد أفلام المجسمات المتحركة الشهير«The Dark Crystal البلورة المظلمة» الذي صدر عام 1982، ويحكي قصة أحد الكائنات على كوكب بعيد يسمى «ثرا» يصارع لاستعادة شظية من بلورة سحرية سوف تنقذ عالمه من الخراب.

تريللر الفيلم الأصلي عام 1982

المسلسل سوف يستعين بالمجسمات المتحركة مرة أخرى، أو بعدة تقنيات حديثة سوف تضيف إلى هذا العالم الخيالي الكثير من عناصر الإبهار، المسلسل حاليًا في مراحل الإنتاج، وسوف يعرض في عام 2018 -دون تحديد موعد بعينه-، ويمكن متابعة موعد عرضه من خلال صفحته الرسمية على موقع «نتفليكس».

تريللر مرحلة إنتاج المسلسل

Black Lightning.. البرق الأسود على الشاشة

مع تنامي شعبية مسلسلات الأبطال الخارقين وأفلامهم؛ صارت شركات الإنتاج تتنافس لإخراج ما لديها من أبطال، تلك الشخصية «البرق الأسود» واحدة من أكثرهم شعبية في فترة السبعينات والثمانينات، وتحديدًا مع أول ظهور لها مع شركة «دي سي كوميكس» عام 1977، فقد كانت محاولة لجذب شريحة جديدة من القراء الأمريكيين الأفارقة الأصل من خلال ابتكار بطل أسود البشرة.

أنتجت شبكة CW الموسم الأول بالفعل، ومن المنتظر ظهور البطل الخارق الذي يستطيع التحكم في إصدار الكهرباء من جسده على الشاشة الصغيرة بداية من 16 يناير (كانون الثاني) 2018، ويمثل دور البطولة فيه «كريس ويليامز».

Siren.. استعد لخروج حورية البحر

بخلاف فيلم ديزني الشهير عن حورية البحر الصغيرة little mermaid، فهي واحدة من أشهر الأساطير الشعبية في مختلف ثقافات العالم، وواحدة من أكثرها تداولًا بين سكان المدن الساحلية، والعاملين في البحر من صيادين ومسافرين وبحارة؛ فالمسلسل سوف يتناول قصة صائد أسماك يعيش مدينة ساحلية «بريستول كوف»، يصطدم بظهور فتاة غامضة هي في الأصل حورية بحر نمت لها ساقان وخرجت من البحر لتثير الذعر والنزاعات بين سكان البلدة الصغيرة.

المسلسل من إنتاج شركة freedom التابعة لشبكة ABC التلفزيونية، ومن المتوقع عرضه صيف 2018 دون تاريخ محدد، ويمكن متابعة موعد العرض من خلال صفحته الرسمية.

Counterpart.. بوابة العالم الموازي

من ابتكار الثنائي «إيمي بيرج»، و«جاستين ماركس» يأتي لنا هذا المسلسل الذي يحكي قصة موظف حكومي «يقوم بدوره الممثل الشهير جي كي سيمونز»، يكتشف أن الوكالة التي يعمل لحسابها تخفي سرًّا خطيرًا: بوابة تمكن الأفراد من السفر إلى بُعد موازٍ.

المسلسل من إنتاج عدة شركات أهمها anonymous content، وتم الاتفاق مؤخرًا على عرض المسلسل على شبكة البث Starz، ومن المتوقع عرضه في 2018 دون تاريخ محدد، ويمكن متابعة موعد عرضه من خلال صفحته الرسمية على IMDB.

Legion.. الموسم الثاني وشخصيات جديدة

واحد من أكثر المسلسلات نجاحًا في عام 2017 كان مسلسل Legion «الفيلق» المقتبس من قصص مارفل المصورة، وتحديدًا عالم الرجال إكس، ويحكي قصة «ديفيد هالر» الذي يعيش تحت اعتقاد أنه مريض عقلي، ولكن عبر حلقات الموسم الأول يكتشف أنه يمتلك قوى خارقة يحاول سرقتها كائن متحول شرير يعيش داخل عقله.

تريللر الموسم الأول

صرحت الشركة المنتجة FX أن الجزء الثاني سوف يُعرض بين فبراير (شباط)، ومارس (آذار) 2018، ويظهر فيه شخصيات شريرة جديدة سوف تغير مسار الأحداث، والجدير بالذكر أن المسلسل حصل على تقييمات عالية على منصات الأفلام المتخصصة، منها IMDB بتقييم 8.5، و90% على موقع rotten tomato.

Westworld.. كابوس الواقع الافتراضي يعود

عُرض الموسم الأول من مسلسل westworld «عالم الغرب» في عام 2016، ونال شعبية كبيرة، ونجاحًا كاد ينافس المسلسل الأسطوري الشهير «لعبة العروش»، ويسرد قصة مقتبسة عن فيلم أمريكي قديم، يتناول فكرة خيالية مستقبلية عن لعبة عالم افتراضي تحاكي واقع الغرب الأمريكي القديم.

تريللر الموسم الثاني

يعود لنا المسلسل الذي أثار الكثير من الجدل والتساؤلات حول مستقبل التكنولوجيا بموسم ثاني، متوقع عرضه في ربيع 2018، بحسب تغريدة نشرتها بطلة المسلسل عندما غرّد لها أحد المتابعين متسائلًا عن موعد عرض الموسم الجديد.