مع بداية العام الجديد أتاحت منصة «نيتفليكس» عملًا دراميًّا جديدًا لمشتركيها هو مسلسل «Lupin» وبالرغم من أنه عمل فرنسي بالأساس؛ مما يجعله يُخاطب فئة بعينها من الجمهور، إلا أنه سرعان ما حطَّم العديد من الأرقام القياسية ليتجاوز عدد مشاهديه -خلال أول 10 أيام فقط من عرضه- 70 مليونًا.

وبمراجعة الأرقام والإحصائيات، سرعان ما اتضح أن «لوبين» تفوق على عدد مشاهدي مسلسل «The Queen’s Gambit» الذي ظل مُتربِّعًا على عرش المشاهدة بالمنصة لشهور ووصل عدد متابعيه 62 مليونًا.

ومع تجاوز نجاح العمل توقعات صناعه وتَرَقِّيه ليصبح المسلسل الفرنسي الأعلى مشاهدة في تاريخ «نيتفليكس» بالإضافة لاحتلاله المرتبة الأولى بقائمة الأعلى مشاهدة في عدة دول عربية وأجنبية؛ زادت شعبية الأعمال الدرامية غير الناطقة بالإنجليزية وصارت مجالًا للبحث من قِبل الكثيرين، حتى هؤلاء مَن لم يهتموا بها يومًا.

يُذكر أن مسلسل «Lupin» عمل درامي يجمع بين التشويق والأكشن، بطله لص يُحاول عبر سلسلة من المغامرات والجرائم إثبات براءة والده الذي اُتّهم ظلمًا بالسرقة قبل 25 عامًا، وهو ما يفعله بحنكة وذكاء سالكًا مسلك اللص الشهير «أرسين لوبين». وبالوقت الذي يسعى فيه جاهدًا لتحقيق هدفه، يصبح مُطاردًا من الشرطة من جهة ومن أخرى ممن لفَّقوا لوالده التهمة قبل سنوات.

فإذا كنتم أحببتم هذا العمل أو تبحثون عن مسلسلات درامية أخرى قصيرة وغير إنجليزية والأهم أنها مُتاحة على منصة «نيتفليكس»؛ قد ترغبون في مشاهدة ما سنرشِّحه لكم بهذه القائمة.

1- «Crash Landing on You».. أعلى ثالث دراما كورية تقييمًا بالتليفزيون

سواء كنتم من عشاق الدراما الكورية أم لا، على الأغلب ستحبون مسلسل «Crash Landing on You» الذي حصد محبة الجمهور للدرجة التي جعلته يتأهل ليصبح ثالث أعلى دراما كورية تقييمًا في تاريخ التلفزيون، فيما منحه الجمهور تقييمًا بلغ 8.7 نقاط وفقًا لما جاء بموقع «IMDb» الفني، الذي احتل العمل عبره المرتبة 148 ضمن قائمته لأفضل 250 مسلسلاً بتاريخ الدراما.

المسلسل المتاح على منصة نيتفليكس، مُكَوَّن من موسم واحد صدر في ديسمبر (كانون الأول) 2019، وهو دراما رومانسية كوميدية تحكي قصة حب سرية، تنشأ بين سيدة أعمال ثرية من كوريا الجنوبية تتعرَّض لحادث خلال تحليقها بالمظلة بسبب عاصفة شديدة؛ مما يضطرها للهبوط اضطراريًا في كوريا الشمالية، وهناك تلتقي بظابط من كوريا الشمالية يقع بحبها؛ ومن ثم يُقرر حمايتها وتخبئتها.

جدير بالذكر أن العمل أكبر من كونه قصة حب كلاسيكية؛ فهو بمثابة مرجع شامل للموضة والموسيقى، بالإضافة لكونه يُسَلِّط الضوء على الدراما العائلية والعلاقات بين الأضداد.

2- «Atelier».. «برادا» باليابانية

هل تتذكرون الفيلم الشهير «The Devil Wears Prada» الذي شاهدنا فيه ميريل ستريب العبقرية في مجال الأزياء بينما تتعامل بقسوة مُفرطة مع سكرتيرتها الشابة الطموحة؟ إذا كنتم تُحبونه لا بد وأن تشاهدوا المسلسل القصير الياباني «Atelier»، وهو عمل كوميدي من موسم واحد.

تدور قصته حول توكيتا التي تخصصت في تكنولوجيا المنسوجات، قبل أن تنتقل إلى طوكيو بحثًا عن وظيفة لتحقيق أحلامها، ما لم تحسب حسابه كان أن ينتهي بها المطاف بالعمل في ورشة ملابس داخلية؛ لتتوالى الأحداث في إطار يجمع بين الكوميديا والدراما.

 3- «Marianne».. البحث عن الخط الفاصل بين الواقع والخيال

إذا كنتم من محبي دراما الرعب ننصحكم بمشاهدة مسلسل «Marianne» وهو عمل فرنسي من ثماني حلقات، أحداثه تمحورت حول كاتبة روائية شهيرة وناجحة تعود إلى بلدتها القديمة حيث الذكريات وصدمات الطفولة التي لم تتجاوزها صغيرةً. وهناك تُطاردها أشد كوابيسها ضراوة؛ فتعجز عن معرفة الخط الفاصل بين كتاباتها وأبطال حكاياتها وبين ما يجري على أرض الواقع.

ومع أن العمل حقق نسبة مشاهدة مرتفعة حتى أنه حصل على تقييم جماهيري بلغ 7.5 نقاط على موقع «IMDb» الفني ومع النهاية المفتوحة في الحلقة الأخيرة، إلا أن الجمهور فوجئ بـ«نيتفليكس» تلغي تجديد المسلسل بعد موسمه الأول دون إبداء أسباب.

4- «Unorthodox».. الهوية الدينية وحدها لا تكفي

«Unorthodox» مسلسل ألماني-أمريكي مشترك متاح على منصة نيتفليكس، وينتمي لفئة دراما السيرة الذاتية؛ فبطلة العمل فتاة يهودية تعيش في نيويورك حيث تعاني من تشدد الطائفة التي تنتمي إليها وتزمتهم الديني الذي يفوق قدراتها على التحمل.

مسلسل Unorthodox على نيتفليكس

مسلسل Unorthodox على منصة نيتفليكس، مصدر الصورة

ورغم سنها الصغيرة؛ لكنها تُقرر الهروب والعودة إلى برلين للبدء من جديد وخلق حياة أفضل، غير عابئة بأنها الأرض التي طالما شهدت الاضطهاد الذي تعرَّض له أجدادها. فهل تجد راحتها هناك؟ أم تكتشف أنها لم تهرب إلا نحو محطة أخرى من البؤس والشقاء وأن لا أحد يقبل الآخر كيفما وأينما كان؟

5- «La Mante».. لعشاق الجريمة والغموض

بالرغم من أن القتلة المتسلسلين من النساء أمر نادر، فإن ذلك لا يعني ألا نشهد مثل تلك «الثيمة» في الدراما من وقت لآخر وأن تنجح بطلته في بث الرعب بأوصال المشاهدين. كان هذا هو حال المسلسل الفرنسي القصير «La Mante» الذي جمع بين الغموض والجريمة.

وهو يحكي عن قاتلة متسلسلة مُحتجزة إثر ما ارتكبته من جرائم قبل 20 عامًا، وحين تبدأ مجموعة من جرائم القتل بالحدوث في باريس مُقلدةً أسلوبها؛ تُقرر الشرطة الاستعانة بها من أجل تعقُّب المُشتبه به والإيقاع به؛ فتوافق بشرط واحد، أن يكون المحقق الذي تتعاون معه هو ابنها الذي سبق له أن تبرأ منها وقطع علاقته بها منذ سنوات بعيدة.

6- « Into the Night».. الأكثر إثارة على نيتفليكس الآن

العمل الأخير بالقائمة فهو «Into the Night» مسلسل الخيال العلمي البلجيكي شديد الإثارة، الذي صدر عنه حتى الآن موسم واحد من ست حلقات. أما أحداثه فتتزامن مع تسبب إشعاع صادر من الشمس في كارثة على الأرض؛ مما يضطر طاقم إحدى الرحلات الليلية التي أقلعت من بروكسل إلى محاولة النجاة بالاستمرار في الطيران في الظلام هربًا من الموت.

على الطائرة نشهد الركاب المثيرين للجدل بالإضافة للطاقم المُحاصر بهذه المساحة المحدودة، وما يجري بينهما من تعاملات مثيرة ومواقف تحبس الأنفاس، والأهم أنها لا تُشبه أبدًا أيًّا من توقعات المُشاهدين.

المسلسل هو أول عمل بلجيكي أصلي من إنتاج نيتفليكس، وبسبب نسب المشاهدة العالية التي حققها؛ أُعلن تجدده لموسم ثان في يوليو (تموز) الماضي، وإن كان غير معروف حتى الآن موعد عرض موسمه الجديد أو طبيعة الأحداث التي يتناولها.

ترفيه

منذ شهر
7 من أشهر المسلسلات العربية القصيرة التي صدرت حديثًا وتستحق المشاهدة

المصادر

عرض التعليقات
تحميل المزيد